المخلافي يستخف بدماء شهداء تحرير باب المندب ويعتبر دمائهم مجرد ورقة للمساومة !!


الأربعاء 11 يناير 2017 09:07 صباحاً

شبوه برس - خاص - لندن

 

اثارت تصريحات ادلى بها وزير خارجية اليمن لوسائل الإعلام العربية والمحلية والتي تعمل على تحرف مسار المعركة في باب المندب والتي انطلقت يوم السبت .

وتعجب استاذ القانون الدولي من التصريحات الحكومية الغير موفقة التي ادلى بها وزير خارجية اليمن الدكتور عبدالملك المخلافي والتي تعمل على تحريف مسار المعركة في باب المندب والتي انطلقت يوم السبت .

وقال الدكتور محمد علي السقاف استاذ القانون الدولي إن التصريحات التي أدلى بها وزير خارجية اليمن الدكتور عبدالملك المخلافي لقناة خليجية غير موفقة وليست في محلها قائلاً :"أوردت الان قناة الحدث-العربية تصريح غير موفق لوزير خارجية الشرعية قال فيها وفق القناة “ عملية باب المندب هدفها الضغط علي المليشيات للعودة الي طاولة المفاوضات “ مما يعني ذلك ان الهدف من عملية باب المندب ليس تحريرها من الانقلابيين وإنما الهدف كوسيلة ضغط عليهم".

وأخذ تصريح المخلافي مداه على مواقع التواصل الاجتماعي حيث عبرت عن استياءها من تصريحات المخلافي وعملية تحريف مسار المعركة قائلاً :"هل هذا الكلام معقول يصدر من وزير خارجية الشرعية وماذا عن تضحية الشهداء الذين قتلوا في تحرير باب المندب وعلى رأسهم الشهيد البطل عمر سعيد الاصبحي هل كانت تضحياتهم فقط بهدف جر الانقلابيين الي طاولة المفاوضات وليس بهدف تحرير باب المندب من احتلالهم البغيض لها وتامين ممرات الملاحة الدولية ؟؟؟".

 

وتساءل السقاف وهو استاذ في القانون الدولي من تصريح المخلافي والذي يحمل منصب سيادي في حكومة الشرعية بالقول :"الا يعني هذا التصريح ان الانقلابيين لو استجابوا بالعودة الي المفاوضات لما أستدعي ذلك الحاجة الي قيام قوات المقاومة وقوات الشرعية  العمل علي تحرير باب المندب وكانوا سيتركونهم الاستمرار باحتلال باب المندب لتشكل بالعكس ورقة تفاوض بأيديهما للضغط المضاد علي الشرعية ؟؟؟ انه منطق غريب لوزير يحتل منصب سيادي لوزارة خارجية الشرعية".

 

ووجه السقاف نداء إلى حكومة الشرعية باحترام دماء الشهداء التي سالت من أجل الوطن وتحرير باب المندب من الانقلابيين وعدم ربط سير المعركة للضغط على للتفاوض :"استفيقوا يا شرعية علي الاقل احتراما  لدماء الشهداء التي سالت من أجل تحرير باب المندب وليس من اجل ان تكون أداة ضغط للتفاوض ؟؟".

 

http://shabwaahpress.net/news/40221/
جميع الحقوق محفوظة شبوة برس © 2017