إزاحة الحارثي : الرئيس هادي يسلم غاز ونفط عسيلان للجنرال الأحمر وحزب الاصلاح


الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 09:59 صباحاً

شبوه برس - خاص - عسيلان شبوه

 

 

افادت مصادرمطلعة ان الرئيس عبدربه منصور هادي أصدر قرارا قضى بتعيين العميد مسفر الحارثي (قائد اللواء) 19مديرا لدائرة الرقابة والتفتيش بوزارة الدفاع اليمنية التي ليس لها وجود على الأرض وتتواجد فقط في حقيبتي الجنرال الأحمر واللواء المقدشي .

 

إبعاد العميد الحارثي من قيادة اللواء 19 مشاة المعسكر الصامد في مديرية عسيلان في مواجهة الغزو الحوثعفاشي وقدم المئات من الشهداء والجرحى من كل أبناء محافظة شبوه هدف سعى إليه الجنرال الأحمر وحزب الاصلاح من خلال محاصرة لواء الحارثي ومنع التسليح والتموين الغذائي والرواتب عنه والحرب الإعلامية ضده  والإكتفاء بتسمين اللواء 21 ميكا بقيادة جحدل العولقي الموالي أفرادا وقائد لحزب الإصلاح والمعسكر في منطقة ظليمين بعيد عن ميدان المعركة وجل أفراد لا يحضرون إلى المعسكر إلا لإستلام الراتب بالريال السعودي نهاية كل شهر .

 

هذه التغييرات تستهدف السيطرة اليمنية (الشمالية) على حقل جنة بمديرية سيلان الذي ينتج 50 ألف برميل من النفط يوميا وينتج كل الغاز المصدر إلى ميناء بلحاف على البحر العربي بكميات تجارية وهو أكبر مشروع إقتصادي في المنطقة .

 

نفط وغاز حقل جنة يتم ضخه شمالا عبر أنابيب تمتد لمسافة 60 كيلومتر في منطقة صافر ويتم تكثيفة وإعادة ضخه عبر أنبوب الغاز إلى ميناء بلحاف بطول 320 كيلومتر .

 

 

 

http://shabwaahpress.net/news/39486/
جميع الحقوق محفوظة شبوة برس © 2017