منذ ساعه و 39 دقيقه
  علمت "الأمناء" من مصادر وثيقة الصلة في العاصمة السعودية الرياض أن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية "عبدالملك" اشترى قبل حوالي عام شقة سكنية في النمسا قبل زواجه الثاني بأشهر .   وكشفت المصادر بأن المخلافي أصدر عقب زواجه قراراً بتعيين زوجته الثانية بمنصب وزير مفوض في
منذ ساعه و 44 دقيقه
  استبعاد مراسل قناة بلقيس من جولة الاعلاميين في وداي المسيني التي نظمتها قوات النخبة الحضرمية لاطلاع الرأي العام على نتائج عملية الفيصل كانت مسالة طبيعية ورسالة واضحة الى كل وسائل الاعلام التي رفضت تغطية عملية الفيصل بل أن القنوات التابعة للشرعية وكذلك اخوان اليمن كانت
منذ ساعه و 46 دقيقه
  في فضيحة غير مسبوقة لرئاسة الجمهورية.. صدر ،اليوم، القرار الجمهورية رقم (٣) لسنة ٢٠١٨م وقضت المادة الأولى منه بإنشاء جامعة في أبين تسمى (جامعة أبين). وسبق إن صدرت في ١٦ يونيو ٢٠٠٨م قرار جمهوري رقم ( 119) لسنة 2008م قضى بإنشاء خمس جامعات حكومية في محافظات لحج، ابين، الضالع، حجة،
منذ ساعه و 51 دقيقه
  من قتل الجنوبيين قبل ثورة توكل في الشمال هو نظام عفاش والذي كان الاخوان المفلسين ركيزه أساسيه فيه لكن من قتل الجنوبيين من بعد سقوط نظام عفاش الى ماقبل حرب ٢٠١٥ وأعتقل نشطاء الحراك وطارد قادته ومن أرتكب مجزرة يوم الكرامه في 21 فبراير في ساحة العروض في عدن وراح ضحيتها من
منذ ساعتان و دقيقتان
  لا يمكن لا للشرعية ولا لاحزابها مهاجمة الدور الاماراتي بشكل رسمي بل يتركوا المهمه لادواتهم والمخدوعين بمطابخهم الاعلاميه . تقوم الامارات بدورها في التحالف العربي وتدير ملف الجنوب وبسبب دورها الايجابي نجدها اليوم تواجه ما تواجهه من هجوم متكرر لم ولن يؤثر على عملها بقدر
اخبار المحافظات

“استغاثة” بن دغر لإنقاذ الريال اليمني تسلط الضوء على مكمن الخلل في الحكومة الشرعية

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - متابعات - اليمن
الأربعاء 17 يناير 2018 09:36 مساءً

 

في تغريداته بخصوص الوضع الاقتصادي في البلاد المنهكة، وارتباطاته الإقليمية والدولية، لاحظ نشطاء يمنيون في خطاب رئيس وزرائهم، ما اعتبروه مؤشرًا على مكمن الخلل في الحكومة الشرعية.

وحاول أحمد عبيد بن دغر أمس الثلاثاء، لفت الأنظار إلى الوضع الاقتصادي المتردي جراء انهيار الريال اليمني، من خلال سلسلة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، أشار فيها إلى “التضحيات التي قدمها” منبهًا التحالف إلى ضرورة التدخل وفق آليات حددها، ومشيرًا على الرئيس هادي في ذات الوقت بأن “الشعب اليمني أبقى”.

 

 إشارات وتنبيهات بن دغر التي رأى فيها متابعون للشأن اليمني، نبرة تهديد، لا تعرف تحديدًا رهانات صاحبه، كانت محل انتقادات من قبل نشطاء يمنيين، يعتقدون أن الوضع الذي وصلت له البلاد، كان بسبب خلل مزمن في السلطات الشرعية.

 

 

الناشط اليمني هاني مسهور، قال في صدد تعليقه على تصريحات بن دغر، “لم أرَ أكثر وقاحة من بن دغر عندما يطالب التحالف العربي بالتدخل لإنقاذه من أعماله الفوضوية التي ارتكبها منذ 2016م؛ ثم نسأله والرئيس هادي ألم تخرجا تصريحات تبارك ايداع (2 مليار دولار) من السعودية، كانت كذبة مثلها مثل اعتذار جون كيري للقيادة السعودية.. هندسوا الشرعية تفلحوا”.

 

لم أرى أكثر وقاحة من بن دغر عندما يطالب التحالف العربي بالتدخل لانقاذه من اعماله الفوضوية التي ارتكبها منذ ٢٠١٦م ؛ ثم نسأله والرئيس هادي ألم تخرجوا تصريحاتكم تبارك ايداع (٢ مليار دولار) من السعودية كانت كذبة مثلها مثل اعتذار جون كيري للقيادة السعودية ..

 

هندسوا الشرعية تفلحوا

وأضاف مسهور “أن كان في اليمن نائب عام أبلغوه أن يحيل علي محسن الأحمر وأحمد عبيد بن دغر للتحقيق فالأول فشل عسكريًا، والثاني فشل في كل شيء”.

أن كان في اليمن نائب عام ابلغوه ان يحيل علي محسن الاحمر واحمد عبيد بن دغر للتحقيق فالأول فشل عسكريا والثاني فشل في كل شيء

ويشير هذا الانتقاد الأخير إلى اتهامات طالما كررها نشطاء وفاعلون يمنيون، تتعلق بتحكم علي محسن الأحمر وحاشيته المحسوبة على الإخوان في صنع القرار بالحكومة الشرعية، الأمر الذي عطل الكثير من الخطوات، وأبطل مفعول أخرى، وفقًا لمصالح ورهانات حزبية ضيقة.

 

بدوره قال الناشط أحمد الصالح “لا سقط الانقلاب ولم تنجح الشرعية.. الشعب يعاني من سياسيات حكومة بن دغر الفاشلة والفساد المستشري في أروقتها كل من يرضى عن فاسد يجرع الشعب الويلات فهو شريك له وخصم أمام الشعب مهما كانت المبررات وسيحاسب على ذلك سواء دول أو قوى سياسية أو أفراد الجميع سيحاسب”.

 

 لاسقاط الانقلاب ولم تنجح الشرعية الشعب يعاني من سياسيات حكومة بن دغر الفاشلة والفساد المستشري في اروقتها كل من يرضى عن فاسد يجرع الشعب الويلات فهو شريك له وخصم امام الشعب مهما كانت المبررات وسيحاسب على ذلك سواء دول او قوى سياسية او أفراد الجميع سيحاسب.#تسقط_حكومه_بن_دغر

 

ثورة

ودخل نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، هاني بن بريك على الخط، معتبرًا أن الوضع يهدد باندلاع ثورة جديدة، إذا استمرت السلطات الشرعية في إدارة الأمور وفق سياساتها الحالية.

وقال بن بريك، عبر حسابه في تويتر “لابد من تدخل التحالف سريعًا لرفع عبث الشرعية واتخاذ خطوات عاجلة لإنقاذ الشعب من هذا السخف العابث غير المبالي، وإلا هناك ثورة قادمة ستسقط معها كل الاعتبارات، ولعل هذا ما يخطط له شياطين الشرعية لتأخير الحسم في الحرب مع الحوثي. والناس حينها لن يهمها سوى تأمين لقمة عيش أطفالها”.

لابد من تدخل التحالف سريعا لرفع عبث الشرعية واتخاذ خطوات عاجلة لإنقاذ الشعب من هذا السخف العابث الغير مبالي وإلا هناك ثورة قادمة ستسقط معها كل الاعتبارات، ولعل هذا ما يخطط له شياطين الشرعية لتأخير الحسم في الحرب مع الحوثي. والناس حينها لن يهمها سوى تأمين لقمة عيش أطفالها.

 

وكتب الصحفي اليمني سمير النمري: “اصدر الرئيس هادي وحكومته آلاف القرارات خلال الأعوام الماضية لتعيينات وهمية لشخصيات في مناصب قيادية في الدولة ، ومعظم أولئك لا يقيمون في الأراضي اليمنية ويستلمون مرتباتهم بالدولار . تلك القرارات لم نكن نحتاج لها في الوقت الراهن، وهي إحدى أدوات الفساد التي مارستها حكومة بن دغر”.

اصدر الرئيس هادي وحكومته الاف القرارات خلال الاعوام الماضية لتعيينات وهمية لشخصيات في مناصب قيادية في الدولة ، ومعظم أولئك لا يقيمون في الاراضي اليمنية ويستلمون مرتباتهم بالدولار .

تلك القرارات لم نكن نحتاج لها في الوقت الراهن، وهي احدى ادوات الفساد التي مارستها حكومة بن دغر.

 

 وبحسب مصادر يمنية تكشف تصريحات رئيس الوزراء، وردود الفعل الغاضبة منها، المعضلة المزدوجة التي تمر بها السلطة الشرعية في اليمن، من حيث تردي الوضع في المناطق المحررة، وبطء التحرك على جبهات القتال.

وتقول المصادر إن مكمن الخلل هو “غياب رؤية واضحة لدى جهات صنع القرار داخل الشرعية، بسبب الأجندات الإخوانية، عبر حزب الإصلاح الذي يسيطر على مفاصل صنع القرار، مستغلًا عدم رغبة التحالف العربي في التدخل بالقرار السياسي اليمني”.

أرم نيوز

 

اتبعنا على فيسبوك