منذ 5 ساعات و 47 دقيقه
  قال مصدر حكومي يمني " أن محافظة حضرموت استقبلت خلال الأيام القليلة الماضية قرابة 1500أسرة نازحة من العاصمة صنعاء هربا من الاعتداءات الممنهجة التي تمارسها مليشيات الحوثي الانقلابية في العاصمة. وأكد المصدر في تصريح لصحيفة البيان الإماراتية " إن البطش والاعتقالات الذي
منذ 5 ساعات و 51 دقيقه
  استضاف مجلس العموم البريطاني في لندن ظهر يوم الاربعاء ١٣  ديسمبر ٢٠١٧م لقاء جمع عدداً من البرلمانيين والسياسيين البريطانيين المهمتمين بالشأن اليمني اضافه الى عدد من الناشطين اليمنيين والجنوبيين وفي مقدمتهم سفير اليمن في بريطانيا د. ياسين سعيد نعمان. افتتح اللقاء
منذ 5 ساعات و 55 دقيقه
  تستعد قوات التحالف العربي للدفع بتعزيزات عسكرية من القوات المسلحة الجنوبية الى جبهة الساحل الغربي لدعم القوات الموجودة هناك.   وتجري الاستعدادات في عدن على تجهيز لواءين جنوبيين من ألوية الدعم والاسناد لارسالهم الى جبهة الساحل الغربي. وذكر مصدر عسكري ان اللواء الثالث
منذ 6 ساعات و دقيقتان
  تواصلا مع اللقاءات السابقة، تم عصر اليوم لقاء سعادة السفير الفرنسي كريستيان تستو وبعض أركان سفارته مع الأستاذ عبدالرحمن علي بن محمد الجفري، رئيس حزب رابطة الجنوب العربي الحر(الرابطة) وبمعيته بعض أعضاء قيادة الحزب.   ودار النقاش حول مجريات الأحداث في بلادنا وتم
منذ 6 ساعات و 4 دقائق
  دعا الاعلامي الجنوبي أياد الشعيبي الى تنظيم وتأمين أوضاع النازحين الذين يدخلون الجنوب قادمين من المحافظة الشمالية . واشار الشعيبي الى ان احترام أي نازخ وتقدير وضعه لا يعني بالضرورة الوقوف بوجه أي عملية تنظيم أو إقامة مقرات خاصة لهم حماية لهم أولا وحماية لأمن عدن من
اخبار المحافظات

قيادي حوثي يكشف مصير جثمان علي عبد الله صالح

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - متابعات - اليمن
الثلاثاء 05 ديسمبر 2017 10:21 مساءً

 

قال قيادي في جماعة الحوثي، اليوم الثلاثاء، إن القوات الأمنية (الموالية لهم) لاتزال تحتفظ بجثة الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، وستسلم لأهله.

ونفى محمد البخيتي، عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي، أنباء تحدثت عن رفض قبيلة سنحان، التي ينتمي لها صالح تسلم جثته.

وأضاف أن “الجهات الأمنية لاتزال تحتفظ بجثة صالح وبالتأكيد ستسلم لأهله”، دون أن يحدد موعد تسليمها أو أي من أهله سيستلمها.

وحول اعتقال عدد من أبناء صالح، قال البخيتي: “حصلت معركة كبيرة ولا أدري أي من أبنائه كان موجوداً في بيته”.

وأضاف “لا معلومات حول اعتقال أحد من أبناء صالح”.

من جانبه نفى حسين العزي، مسؤول العلاقات الخارجية في جماعة الحوثي، اليوم، الأنباء التي تحدثت عن مقتل الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام “ياسر العواضي”.

وأضاف العزي، في تغريدة على حسابه في “تويتر”، أن “الأخ العزيز ياسر العواضي، كان وما يزال وسيبقى إن شاء الله مع الوطن” في إشارة إلى أنه موالٍ للحوثيين.

وقال إن العواضي، “أكبر بكثير من أن يكون جزءاً من مليشيات الغدر والخيانة”، في إشارة للقوات الموالية للرئيس اليمني الراحل “علي عبد الله صالح”.

وهذا أول تصريح من جماعة الحوثي، حول مصير قيادات رفيعة في حزب المؤتمر، الذي كان يتزعمه صالح، أعلن أمس، عن مقتلها برفقة “صالح”.

وشهدت صنعاء خلال الثلاثة الأيام الماضية معارك عنيفة بين مسلحي الحوثي وقوات الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، انتهت بمقتل الأخير وهزيمة قواته.

وكان قيادي بارز في حزب المؤتمر الشعبي العام، أكد أمس، مقتل العواضي رمياً بالرصاص، برفقة صالح أثناء خروجه من صنعاء باتجاه مسقط رأسه في مديرية “سنحان”.

وشهدت صنعاء خلال الثلاثة الأيام الماضية معارك عنيفة بين مسلحي الحوثي وقوات الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح، انتهت بمقتل الأخير وهزيمة قواته.

*- متابعات

 

اتبعنا على فيسبوك