منذ 5 ساعات و 41 دقيقه
  قال مصدر حكومي يمني " أن محافظة حضرموت استقبلت خلال الأيام القليلة الماضية قرابة 1500أسرة نازحة من العاصمة صنعاء هربا من الاعتداءات الممنهجة التي تمارسها مليشيات الحوثي الانقلابية في العاصمة. وأكد المصدر في تصريح لصحيفة البيان الإماراتية " إن البطش والاعتقالات الذي
منذ 5 ساعات و 46 دقيقه
  استضاف مجلس العموم البريطاني في لندن ظهر يوم الاربعاء ١٣  ديسمبر ٢٠١٧م لقاء جمع عدداً من البرلمانيين والسياسيين البريطانيين المهمتمين بالشأن اليمني اضافه الى عدد من الناشطين اليمنيين والجنوبيين وفي مقدمتهم سفير اليمن في بريطانيا د. ياسين سعيد نعمان. افتتح اللقاء
منذ 5 ساعات و 49 دقيقه
  تستعد قوات التحالف العربي للدفع بتعزيزات عسكرية من القوات المسلحة الجنوبية الى جبهة الساحل الغربي لدعم القوات الموجودة هناك.   وتجري الاستعدادات في عدن على تجهيز لواءين جنوبيين من ألوية الدعم والاسناد لارسالهم الى جبهة الساحل الغربي. وذكر مصدر عسكري ان اللواء الثالث
منذ 5 ساعات و 56 دقيقه
  تواصلا مع اللقاءات السابقة، تم عصر اليوم لقاء سعادة السفير الفرنسي كريستيان تستو وبعض أركان سفارته مع الأستاذ عبدالرحمن علي بن محمد الجفري، رئيس حزب رابطة الجنوب العربي الحر(الرابطة) وبمعيته بعض أعضاء قيادة الحزب.   ودار النقاش حول مجريات الأحداث في بلادنا وتم
منذ 5 ساعات و 58 دقيقه
  دعا الاعلامي الجنوبي أياد الشعيبي الى تنظيم وتأمين أوضاع النازحين الذين يدخلون الجنوب قادمين من المحافظة الشمالية . واشار الشعيبي الى ان احترام أي نازخ وتقدير وضعه لا يعني بالضرورة الوقوف بوجه أي عملية تنظيم أو إقامة مقرات خاصة لهم حماية لهم أولا وحماية لأمن عدن من
مقالات
السبت 18 نوفمبر 2017 04:37 مساءً

المجلس الإنتقالي سيكسب الرهان

فاروق المفلحي
مقالات أخرى للكاتب

 

عبرعقود من سنوات الضيق والهوان وجبروت وصلف القوة ، برز من بين حطامات الوطن وجراحاته، برز الأمل، ذلك الامل هو - المجلس الإنتقالي - الذي انضمت إليه نخبة هم فتية آمنوا بالله وبالوطن.

 

إقرأوا عن قادته وأعضائه وعن من يشكلون قاعدته العريضة من ابناء الوطن . إقراء عنهم ودققوا في ملامحهم وتاريخهم وسيرهم،  تجدونهم صفوة نقية صادقة تلاحمت مع الشعب وانصتت لصوته واستلهمت أماله ومعاركة ونصره ،  في ملحمة ظافرة تسابق الزمن وتتخطى كل العقبات، وتمتد شعبيتها عبر مسافات الوطن الجريح.

 

 مسيرة  هذا -المجلس-  تتعاظم في علاقاتها المحلية والأقليمية  والدولية ، ولا غرابة في ذلك فتلك النخبة الوطنية  باهدافهم الرشيدة،  تلتزم بالصدق والجد وقوة الايمان  لأنتشال الشعب من حضيضه المخيف وبلوائه الفاجعي.

 

راهن البعض عبر تخرصات ان تدشين -المجلس-  لفعاليته  في محافظة - أبين - وفي عاصمة الخير والنماء -زنجبار- وبين اهلها الكرام الاحرار ، راهن البعض على ان محافظة -  أبين - سوف لن تسعد بلقائهم فكانت تلك البشرى على قدوم الناس والترحيب بهم ، ومن كل جهاتها الأربع  .

 

 لم يكن - المجلس الأنتقالي- من يقراء الصحف الصفراء او يستمع لمحدثي الأفك ، كان يستلهم ثقته بالله وبنفسه ، ونقاء ضميره ورشد وصدق ابناء محافظة - أبين- الابية الذين عانوا الويلات من مكائد ومؤامرات، فهبوا لإستقبال وفد المجلس الإنتقالي  الذي يشكل البشرى والامل بل الشرف والحقيقة في أزمنة الكذب والبهتان .

 

تراجعت الأقلام الراجفة وخابت ظنونهم  في كبح جماح هذا المارد الذي يتسامق ويشمخ ويسجل في تاريخ الوطن الكليم مواعيد الفرح الأتي مع بشائر النصر المـُبين.

 

فات الكثير يا بلدنا ولم يبقَ الاّ القليل ، وسيفوز من صبروا وصابروا وقبضوا على جمرة الصدق والصبر .  هولاء الصابرون هم اليوم يرسمون لوحات الفرح لوطن سيرفل بالبهاء بعد ان عمته الظلمات والمظالم ، وتكالبت عليه الكواسر والأكله والقراصنة .

 

هذا الوطن اليوم بإمتداداته الواسعة  صدر واسع رحب وهو لكل الاشقاء،  جنوبي وشمالي بل ولكل عربي.  إن مجلسنا الإنتقالي هو عروتنا الوثقى  وغيره هو الزيف والركاكة والخذلان والبؤوس والهوان.

 

فاروق المفلحي

 

اتبعنا على فيسبوك