منذ ساعتان و 36 دقيقه
  قبيل الفعالية اصدروا البيانات التي تحمل التهديد والوعيد وتهجموا على المجلس الانتقالي وقالوا ان ابين لهم وحدهم، وحذروا من وقوع ما لا تحمد عواقبه في محاولة يائسة لمنع ابين من الانخراط في المشروع الجنوبي الكبير، وتزامن هذا مع التحذير من السيارات المفخخة ولم تبخل القاعدة
منذ ساعتان و 39 دقيقه
  مازالت أبين حبلى بابطالها ، ولادة للاقحاح والصناديد ، أبين هى المحافظة التي تخبي في احشائها ثوار جلهم ميلاد شهادة ، ماءها ثورة ، هواءها بارود ، بحرها جنوب، وبرها مقبرة لكل كهنوت ، حين تشتد المؤامرات ، وضاق الوطن والمواطن الجنوبي تنبرى أبين في مقدمة الصفوف لإخماد الفتن ،
منذ ساعتان و 44 دقيقه
  قطعت عهدا على نفسي ان اوضح الحقيقة كاملة دون زيادة او نقصان واتحدث هناء عن العنصرية التي اجتاحت مكتب الرئيس هادي  وعلى الجميع ان يدرك ادراكا تاما  ان الرئيس شخصية نزيهه ولا يوجد بقلبه مثقال ذرة من العنصرية ولكنه للأسف ابتلى ببطانه تسعى دوما الى افشاله فالكثير من
منذ ساعتان و 53 دقيقه
  تعرضت طائرة تابعة للخطوط الجوية اليمنية لإطلاق نار مجهول بمطار عدن. وقال مسؤولون في المطار ان رصاصة اخترقت جدار الطائرة. ولم يعرف ما إذا كانت تعرضت الطائرة لإطلاق نار متعمد، أو رصاص راجع.    
منذ ساعتان و 56 دقيقه
  كأني بأبين اليوم تلقم المرجفين حجرا وهي تستقبل رجال الجنوب تنزع من عليها ثوب الحداد والارهاب والأحزان التي البستها اياه  الشرعية بفرعيها وطوت أبين بها خلال العقد الماضي خرجت أبين اليوم  ألقت بأسمال المناطقية في وجوه من حاولوا أن يلبسوها اياها وتقول لهم : شاحت
مقالات
الأحد 12 نوفمبر 2017 10:16 صباحاً

الحاجة لموقف واضح من قضية الجنوب *

د حسين لقور بن عيدان
dr_laqwar@hotmail.com
مقالات أخرى للكاتب

لا يجب السماح أبدا باللعب ببوصلة مصلحة الجنوب في هذه المرحلة و لا ترك الحبل على الغارب لمن يسعون لتشتيت جهود الجنوبيين..

كشفت حرب السنتين والنصف التي شهدتها اليمن والجنوب أين موقعنا من الحرب وفي هذه الحرب و ظهر أعداء الجنوب في تحالف واضح كما لم يظهروا من قبل.

لذلك لم يعد مسموحا بعد أن بعد تم هزيمة مليشيات عصابات الحوثي وجيش المخلوع (عفاش) في الجنوب أن يأتي أيا كان ويجعل منهم حلفاء لأبناء الجنوب مهما كانت مبرراته.

أعداء الجنوب اليوم وإن أختلفت مواقعهم فهم لم يعودوا يخفون عدائهم بدءآ ببقايا أتباع المخلوع (عفاش) في الشرعية وخارجها و الحوثة والاصلاحيين مدعومين بقوة دفع إيران التي سعت وتسعى ليكون لها موضع قدم في جنوب الجزيرة العربية.

حلفاء الجنوب معروفين أيضا , فهم التحالف العربي الذي قدم الرجال والسلاح والمال في معركتنا ضد الحوثي وإن كان لنا ملاحظات حول أمور عدة فإننا سنقول ذلك دون تردد حيث يجب أن تقال.

الجنوبيون لم يقدموا آلاف الشهداء والجرحى في معركة الأمة إلا إيمانا بوحدة المصير والمصلحة المشتركة مع الدول العربية في التحالف لكنها أيضا معركتهم الجنوبية , وعلى التحالف أن يدرك هذا حتى لا نسمع أصواتا تضر بالمعركة الأكبر في مواجهة أعداء الأمة و على هذا لا بد من موقف واضح حقيقي للتحالف العربي تجاه قضية الجنوب كون ذلك أصبح ضرورة للجميع لان إبقاء الأمور في حالة من الغموض والوعود اللفظية سيأتي بنتائج سلبية على الجميع.

اتبعنا على فيسبوك