منذ ساعتان و 34 دقيقه
  تمكنت قوات النخبة الحضرمية بمساندة ودعم من قبل قوات التحالف العربي من تطهير وادي المسيني الواقع إلى الغرب من مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت بشكل كامل من بقايا الجماعات الارهابية المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة التي كانت تتحصن فيه عقب عملية عسكرية ناجحة قامت بها
منذ ساعتان و 41 دقيقه
  قال الباحث في شؤون الجماعات المتطرفة والإرهاب "سعيد الجمحي" ، إن السيطرة على وادي المسيني هو معناه إخراج تنظيم القاعدة من أهم اوكاره، حيث كان هذا الوادي يشكل غطاء جغرافيا للتنظيم ويمكنه من المكوث والتحرك إلى مناطق أخرى مجاورة بأمان.   وأشار "الجمحي "، خلال لقائه بقناة
منذ ساعتان و 56 دقيقه
  دمروا الجيش الجنوبي بشكل كامل في عام 1994ومن انضم منهم للجيش اليمني عاملوه معاملة سيئة للغاية، بهدف إحباطهم حتى يعودوا الى منازلهم .   ومن قاوم كل ذلك وصمد، نفذوا ضده  عمليات اغتيال، بهدف تصفية الجنوب وإفراغه امنياً وعسكرياً .. اغتالوا جندونا وضباطنا وطيارينا واحداً
منذ 3 ساعات
  يتردد أن مبادرة الحوثي الموجهة للأمين العام للأمم المتحدة جاءت على خلفية  إنهيار جبهاتهم بعد مقتل صالح وان الوضع الميداني صعب وأنهم يخشون من تقدم الشرعية ، كل ذلك مجرد تنفيس إعلامي ، فالذي كان يراقب خطابهم أثناء ثورة عفاش عليهم ترسخ لديه اعتقاد انهم مهزومون وظهر
منذ 3 ساعات و 12 دقيقه
  رغم ما تم انفاقه ورغم العمل الممنهج عبر مطابخهم الاعلامية الا انهم فشلوا في مجابهة المجلس الانتقالي او ايقاف تقدمه ليجدوا نفسهم يغرقون في وحل اكاذيبهم وافتراءاتهم التي اصبحت مفضوحه وممله ولم تعد تلقى تصديق احد وامام كل ذلك وجدوا ان لا مصداقية لهم لتمكنهم من مواصلة
مقالات
الخميس 12 أكتوبر 2017 04:38 مساءً

عشر وقفات على الشرعية ..!

وضاح بن عطية
مقالات أخرى للكاتب

 

إذا كان المجتمع الدولي لم يثق بالشرعية على إدارة بنك ١ ١=٢ فكيف سيعترف الشعب بالدرجات الوظيفية العليا التي توزع الشرعية بالمحسوبية !

 

إذا كان المندوب الدولي لليمن ولد الشيخ يقول يجب حل القضية الجنوبية فهذا يعني أن الشرعية لم تحل القضية بمؤتمر الحوار كما يدعون .

 

إذا كانت الشرعية لم تسطع السيطرة على مدينة تعز وأصبحت المقاومة الحقيقية فيها (كتائب أبو العباس) محاصر من متنفذي الشرعية فكيف تستطيع أن تسيطر على الجنوب والشمال .

 

إذا كان لا يوجد وزير واحد في الشرعية لم يوظف أقاربه في مناصب عليا فهذا يعني أن الشرعية تخالف مخرجات مؤتمر الحوار الذي تدعي أنها أحد ثوابتها .

 

إذا كانت الشرعية لم تسطع أن تمنح توريد الوقود إلى عدن لغير العيسي رغم الأزمة منذ سنتين فهذا يعني أن الشرعية مختطفه مع عصابات .

 

إذا كانت الشرعية ترقي الفاشلين مثل المقدشي وتقصي الناجحين مثل بن بريك فهذا يعني أنه لا مكان للشرفاء فيها .

 

إذا كانت الشرعية أعلنت قبل عامين بضم المقاومة للجيش والأمن فلماذا لم تنفذ القرار ومن هم جيش الشرعية البالغ ٤٢٥ الف ومعظم الجبهات بيد مقاومة غير مرقمة عسكريا .

 

إذا كان لا يمر أسبوع إلا والشرعية تطرح حجر أساس لمشروع عملاق وفي المقابل ترفض تسليم رواتب الموظفين بحجة عدم وجود سيولة أليس هذا دليل على بيع الوهم .

 

إذا كانت قيادات عليا في الشرعية مطلوبة دوليا بسبب دعمها للإرهاب فكيف سيقتنع العالم بأن الشرعية ستؤمن المنطقة .

 

إذا كانت الشرعية ترقي القيادات التي شاركت في تدمير الجنوب والشمال فكيف سيقتنع بها الناس كبديل وتاريخهم أسوء من تاريخ المليشيات .

 

#وضاح_بن_عطية

 

اتبعنا على فيسبوك