منذ 3 ساعات و دقيقتان
  لمجرد الاعلان عن البدء في صرف رواتب العسكرين في الدفاع والداخليه تبدأ معاناة العسكرين من اجل استلام رواتبهم وتستمر هذه المعاناه اسابيع وقد تكون اشهر من الوقوف في طوابير طويله جدآ وزحام وذالك بسبب فساد اللجان المشرفه على صرف الرواتب والتي تاخر اجراءات العمل لتستمر
منذ 3 ساعات و 10 دقائق
  لا تزال الأمور غامضة حتى اللحظة، فيما يخص الجنوب.. وكتبت مقالاً العام الماضي بعنوان ( لماذا على الجنوب الاستعداد لمعركة جديدة وأخيرة مع الشمال..؟).. بناء على معطيات واضحة أنذاك، وحينها كانت كافية لشن قوى الشمال حرباً ثالثة على الجنوب.. واليوم صارت المعطيات اكثر وضوحاً
منذ 3 ساعات و 24 دقيقه
  عقدت اللجنة الرئيسة بوادي حضرموت المكلفة من قبل قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بتشكيل اللجان التحضيرية الخاصة بالإعداد والتنسيق والحشد لفعالية إشهار فرع المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، اجتماعا لها بمدينة سيئون كرس لتشكيل قوائم اللجان العاملة بمديريات
منذ 3 ساعات و 28 دقيقه
  قام عدد من أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، مساء اليوم، بزيارتين إلى منزلي المناضلتين الجريحتين الجنوبيتين زهراء صالح وجميلة اليافعي.   وكانت المناضلة زهراء صالح وآخرون، تعرضوا لإصابات خلال قمع قوات أمنية تابعة لحكومة الشرعية لتظاهرة نظمها أبناء أبين
منذ 3 ساعات و 31 دقيقه
   وزعت " هيئة الهلال الأحمر الإماراتي " حقائب مدرسية متنوعة على طلاب مدرستي مسيلة آل الشيخ وبعلال بمديرية تريم في حضرموت اليمنية وذلك في إطار الجهود التي تبذلها على الصعيد المجتمعي وتفاعلا مع المبادرة الإنسانية " عام الخير التي وجه بها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل
مقالات
الخميس 12 أكتوبر 2017 04:38 مساءً

عشر وقفات على الشرعية ..!

وضاح بن عطية
مقالات أخرى للكاتب

 

إذا كان المجتمع الدولي لم يثق بالشرعية على إدارة بنك ١ ١=٢ فكيف سيعترف الشعب بالدرجات الوظيفية العليا التي توزع الشرعية بالمحسوبية !

 

إذا كان المندوب الدولي لليمن ولد الشيخ يقول يجب حل القضية الجنوبية فهذا يعني أن الشرعية لم تحل القضية بمؤتمر الحوار كما يدعون .

 

إذا كانت الشرعية لم تسطع السيطرة على مدينة تعز وأصبحت المقاومة الحقيقية فيها (كتائب أبو العباس) محاصر من متنفذي الشرعية فكيف تستطيع أن تسيطر على الجنوب والشمال .

 

إذا كان لا يوجد وزير واحد في الشرعية لم يوظف أقاربه في مناصب عليا فهذا يعني أن الشرعية تخالف مخرجات مؤتمر الحوار الذي تدعي أنها أحد ثوابتها .

 

إذا كانت الشرعية لم تسطع أن تمنح توريد الوقود إلى عدن لغير العيسي رغم الأزمة منذ سنتين فهذا يعني أن الشرعية مختطفه مع عصابات .

 

إذا كانت الشرعية ترقي الفاشلين مثل المقدشي وتقصي الناجحين مثل بن بريك فهذا يعني أنه لا مكان للشرفاء فيها .

 

إذا كانت الشرعية أعلنت قبل عامين بضم المقاومة للجيش والأمن فلماذا لم تنفذ القرار ومن هم جيش الشرعية البالغ ٤٢٥ الف ومعظم الجبهات بيد مقاومة غير مرقمة عسكريا .

 

إذا كان لا يمر أسبوع إلا والشرعية تطرح حجر أساس لمشروع عملاق وفي المقابل ترفض تسليم رواتب الموظفين بحجة عدم وجود سيولة أليس هذا دليل على بيع الوهم .

 

إذا كانت قيادات عليا في الشرعية مطلوبة دوليا بسبب دعمها للإرهاب فكيف سيقتنع العالم بأن الشرعية ستؤمن المنطقة .

 

إذا كانت الشرعية ترقي القيادات التي شاركت في تدمير الجنوب والشمال فكيف سيقتنع بها الناس كبديل وتاريخهم أسوء من تاريخ المليشيات .

 

#وضاح_بن_عطية

 

اتبعنا على فيسبوك