منذ ساعتان و 36 دقيقه
  تمكنت قوات النخبة الحضرمية بمساندة ودعم من قبل قوات التحالف العربي من تطهير وادي المسيني الواقع إلى الغرب من مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت بشكل كامل من بقايا الجماعات الارهابية المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة التي كانت تتحصن فيه عقب عملية عسكرية ناجحة قامت بها
منذ ساعتان و 43 دقيقه
  قال الباحث في شؤون الجماعات المتطرفة والإرهاب "سعيد الجمحي" ، إن السيطرة على وادي المسيني هو معناه إخراج تنظيم القاعدة من أهم اوكاره، حيث كان هذا الوادي يشكل غطاء جغرافيا للتنظيم ويمكنه من المكوث والتحرك إلى مناطق أخرى مجاورة بأمان.   وأشار "الجمحي "، خلال لقائه بقناة
منذ ساعتان و 58 دقيقه
  دمروا الجيش الجنوبي بشكل كامل في عام 1994ومن انضم منهم للجيش اليمني عاملوه معاملة سيئة للغاية، بهدف إحباطهم حتى يعودوا الى منازلهم .   ومن قاوم كل ذلك وصمد، نفذوا ضده  عمليات اغتيال، بهدف تصفية الجنوب وإفراغه امنياً وعسكرياً .. اغتالوا جندونا وضباطنا وطيارينا واحداً
منذ 3 ساعات و دقيقتان
  يتردد أن مبادرة الحوثي الموجهة للأمين العام للأمم المتحدة جاءت على خلفية  إنهيار جبهاتهم بعد مقتل صالح وان الوضع الميداني صعب وأنهم يخشون من تقدم الشرعية ، كل ذلك مجرد تنفيس إعلامي ، فالذي كان يراقب خطابهم أثناء ثورة عفاش عليهم ترسخ لديه اعتقاد انهم مهزومون وظهر
منذ 3 ساعات و 14 دقيقه
  رغم ما تم انفاقه ورغم العمل الممنهج عبر مطابخهم الاعلامية الا انهم فشلوا في مجابهة المجلس الانتقالي او ايقاف تقدمه ليجدوا نفسهم يغرقون في وحل اكاذيبهم وافتراءاتهم التي اصبحت مفضوحه وممله ولم تعد تلقى تصديق احد وامام كل ذلك وجدوا ان لا مصداقية لهم لتمكنهم من مواصلة
اخبار المحافظات

هذه قصة الشاي الروسي الذي قدمه بوتين للملك سلمان

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - متابعات - موسكو -
الأحد 08 أكتوبر 2017 09:22 صباحاً

 

يحبذ الروس، الشاي الخفيف جداً، الذي يتميز عن الشاي الإنجليزي بوضعهم أربعة غرامات من الشاي لكل لتر ماء، فيما يضع الإنجليز 30 غراماً من الشاي في لتر ماء (26 غراماً)، فقط.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير #بوتين، رفع إبريق الشاي، ليصب لضيفه #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، الشاي الروسي الشهير، في لقطة فريدة.

ويعد الشاي عند الروس جزءاً من المكون الثقافي القومي على امتداد قرون في #روسيا تبعا لتاريخها السياسي الكبير، وظهر في الصورة بين #خادم_الحرمين الشريفين والرئيس الروسي إبريقان من الشاي، أحدهما خفيف كما يفضله الروس، بينما الثاني ثقيل كما يفضله كثير من شعوب العالم ومن بينهم السعوديون.

ويرجع مؤرخون سبب التوفير في طريقة إعداد الشاي عند الروس، إلى عادة تاريخية قديمة استمرت حتى أصبحت جزءاً من الموروث الثقافي لدى الروس، حيث كانوا يوفرون الشاي منذ أن كان المنتج يأتي على قوافل الإبل من #الصين وكان الشاي يعتبر مادة ترف وليست في متناول الجميع.

 

وتشير مصادر إعلامية إلى عهد إيفان الثالث الذي أصبح في عام 1462 قيصراً لسائر روسيا، حيث كان الشرقيون يتاجرون بالشاي الصيني في #موسكو ومعها أدرك الروس في موسكو خصائص الشاي العلاجية.

واشتهر ما وجهه الأطباء للقيصر اليكسي بأن يتعالج بالشاي ليتجنب مشاكل صحية في بطنه مع تحسن حالته، ومنذ ذلك الحين والروس يتناقلون هذه القصة لفوائد الشاي العلاجية. وتطورت تجارة الشاي في روسيا حتى أصبحت قوافل الإبل تحمل الكثير من الشاي من الصين بصورة منتظمة، وتذكر مصادر أنه بعد عام 1665 تزايدت الحملات حتى أصبح يرد للروس أكثر من 3 آلاف قافلة محملة بأنواع الشاي تصل حمولتها لأكثر من 1600 طن.

 

ولا تزال هناك طرق تعرف بطرق قوافل الشاي تربط الصين بروسيا في تجارة لم تنقطع حتى هذا الوقت. وعادة يحضر الروس الشاي مع النعنع والمليساء ونبتة القديس يوحنا وزهرة الزيزفون وشاي ايفان وأوراق الفراولة وتوت العليق وعنب الثعلب الأسود.

وطريقة تحضير الشاي في روسيا، حيث يقدم ثقيلاً في إبريق كبير ويخففونه في الفناجين، بإضافة ماء مغلي إليه.

ولم تتوقف العادة في روسيا حول الشاي، حتى أصبحت المصانع تصنع آنية خاصة بالشاي لا تشبه ما يستخدم في العالم.

ومن خلال اللقطات التي جمعت الملك سلمان بالرئيس الروسي ظهرت آنية زجاجية تبين لون الشاي من الخارج.

 

وفي عادات شرب الشاي الروسي، في حال شرب الضيف عشر كؤوس من الشاي ووضع الكأس جانباً، فإن هذا لا يعني أنه انتهى بل يستريح لمعاودة شرب الشاي من جديد بعد فترة زمنية قصيرة في نفس الجلسة، بينما حينما يقلب الكأس رأساً على عقب، فهذا يعني أنه انتهى من شرب الشاي، وإذا وضع السكر فوق الكأس فهذا يعني “الشكر الجزيل”.

 

 

 

اتبعنا على فيسبوك