منذ 42 دقيقه
  * لست في فراسة وعبقرية ( آدم سميث)، ولم يسبق لي قراءة كتابه الاقتصادي (ثروة الأمم)، لكن هذا لا يمنع من الخوض في غمار الأزمة الاقتصادية، التي تعصف بالمواطن المطحون، ولو بنظام قطف الكلام..   * الحكومة الفاشلة والمترهلة سلوكا وعملا، هي التي تترك حبل الاقتصاد على غارب
منذ 5 ساعات و دقيقتان
  في خضم الفوضى التي شهدتها العاصمة عدن خطفت رصاصة طائشة افراح العيد امام اعين شاب عشريني  وقع ضحية لإطلاق الرصاص المتواصل دون هدف .  قبل يوم واحد من ايام عيد عرفة إصابت رصاصه طائشة جسد الشاب عبدالرحمن محمد احمد  في أحد شوارع الشيخ عثمان التي تعج بالمسلحين واشتهر
منذ 5 ساعات و 18 دقيقه
  قال الأكاديمي والباحث السياسي " د حسين لقور بن عيدان" تعليقا على حماقة وتصرف المخلافي الأرعن بمنع السفير اليمني في موسكو "أحمد سالم الوحيشي" والممثل الرسمي للرئيس هادي من حضور جلسة المباحثات الرسمية مع وزير خارجية روسيا الإتحادية : نحن أمام عصابات في الشرعية تتخذ لنفسها
منذ 5 ساعات و 24 دقيقه
  قال اللواء أحمد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية المشكلة عن طريق المجلس الانتقالي، إن المجلس أمهل الرئيس هادي أسبوعا لإقالة الحكومة الحالية وتشكيل حكومة جديدة.   وتابع رئيس الجمعية الوطنية، في اتصال هاتفي مع "سبوتنيك"، أن مهلة الأسبوع كافيه جدا لإقالة الحكومة الحالية
منذ 5 ساعات و 25 دقيقه
  قدم الصحفي الجنوبي ياسر اليافعي مبادرة لحل الأزمة المتصاعدة  بين الرئاسة والمجلس الانتقالي الجنوبي . وقال اليافعي في منشور أطع عليه "شبوه برس" في صفحته الحاصة ان استمرار تفاقم الأزمة سيؤدي الى نتائج كارثية سيدفع الجميع ثمناً لها بما فيهم التحالف العربي .   وطرح
مقالات
الأحد 17 سبتمبر 2017 07:45 مساءً

مشروع الشرعية الأنموذج .. مازال مفقودا !!!

أسامة عدنان
مقالات أخرى للكاتب

 

في عدن عند أول محطة اختلاف يتوقف الحوار كخطوة أساسية للحل وتقلع الأباتشي لتقصف وسط المدينة مهما كانت الكلفة بين الأبرياء فقط لخلافات بين المقاومة التي حولتها الشرعية والتحالف الذين عول عليهم الشعب كثيرا وتغنى بشعاراتهم وأسماءهم ورفعها مع ملايين التشكرات إلا أنهم حولوا تلك المقاومة التي جاءت من رحم الشعب الرافص للمشاريع المدمرة التي حملها ( المخلوع والسيء عبدالملك الحوثي ) حولوها إلى ما يشبه المليشيا ، و هذا حال عدن منذ تحريرها قبل عامين ونيف بكل أسف !!!

وفي مأرب تتقاتل القبائل بمضادات الطيران ويصل القصف حتى المنطقة العسكرية الثالثة ويفر عدد كبير من الجنود من معسكراتهم ويفر نائب الرئيس من مأرب إلى الرياض خوفا وهلعا !!!

وفي سيئون الحضرمية تقبع ألوية عسكرية كبيرة قوامها يتجاوز العشرة الف جندي غالبيتهم من بني مطر والقبائل المحيطة بها ( الهضبة ) !!!!

وفي تعز القتل المحتوم لكل الأبرياء سيما الأطفال والنساء والتدمير لا يتوقف خاصة تدمير المدنية في الحالمة تعز !!!

أما أبين فتترك نهارا جهارا للقاعدة والإرهابيين لتقوم حملة بعد عدة أشهر تحت شعار تحريرها من القاعدة فتستمر ليومين لا ثالث لهما ثم تتوقف فجأة بعد أن يترك العدد الضئيل من الإرهابيين المقبوض عليهم إما للفرار أو للقتل دون تحقيق يثبت تورطهم ويكشف من خلفهم وما خلفهم من معلومات أو يبرؤهم !!!

وفي كل المناطق المحررة عموما تجد أن الصفة المشتركة هي المعاناة .. فلا كهرباء مستمرة ولا مرتبات منتظمة ولا دولة يلجأ إليها المواطن البسيط عند الحاجة !!!

ندخل على العام الثالث منذ اندلاع هذه الحرب اللعينة ولم يحقق للمواطن أي شيء إيجابي فلا عفاش في قفص المحاكمة ولا الحوثي في عداد قتلى الحرب ولم تستعد الشرعية صنعاء .. ولا يبدو أنها ستستعيدها بهكذا سياسة !!!

ندخل في العام الثالث للحرب البغيضة وقد قتل منا الالاف وجرح منا عشرات الالاف وفي سجون المليشيا الانقلابية الالاف وتدمير كبير لا يعد ولا يحصى !!!

التحالف بمعية الشرعية لم يصنعوا في المناطق المحررة أنموذجا يحتذي به المواطن ويتفاعل معه ويقبل بالتضحية للحصول على ما يشبهه !!!

كل ما حصل عليه ذلك المواطن البسيط هو القتل المتعمد وغير المتعمد والدمار والانتهاكات المتزايدة والفوضى والعبثية واللادولة والملشنة بشكلها القاتل !!!

الدولة لها شكل وأركان ومؤسسات مدنية وأمنية وعسكرية موحدة الزي والقيادة والانضباط وملامح و وظائف وقبل كل ذلك هيبة يخشاها المواطن داخليا والدول خارجيا .. وأنتم تغردون خارج كل ذلك السرب تماما !!!

شكرا للشرعية فقد اتحتم للمواطن فرصة ثمينة للعنكم جميعا دون استثناء .

 

اتبعنا على فيسبوك