منذ 4 ساعات و 17 دقيقه
  تمكنت قوات الأمن بمحافظة لحج بقيادة مدير الأمن صالح السيد من تحقيق انجاز  أمني جديد . حيث تمكنت من ضبط خلية ارهابية مكونة من ٣ افراد بعد عملية رصد ومتابعة استمرت لفترة طويلة . مصدر أمني في شرطة لحج قال ان عملية مداهمة نفذتها قوات الأمن بلحج فجر اليوم الاثنين لمنازل
منذ 4 ساعات و 29 دقيقه
  أتابع بإعجاب تعليقات المحللين السياسيين والمسؤولين العراقيين بشأن الاستفتاء الذي أعلنه اقليم كردستان من طرف واحد،  فجل هذه التعليقات  عبرت عن الاعتراف بحق الاكراد وعدم رفض فكرة الاستفتاء ، وكلهم قدموا نصائح واجتهدوا في محاولة اقناع الاكراد بالعدول عن هذا القرار
منذ 4 ساعات و 46 دقيقه
  جسدت صورة واحدة من عشرات الصور الحديثة، في عدن، مدى فشل حكومة الشرعية التي تتغنى عبر اعلامها ووسائل اعلام التجمع اليمني للاصلاح واخرى مستقلة، بانجازات التنمية بعدنفي ظل حكومة الشرعية.   هذه الصورة، التي تظهر احد أبرز شوارع عدن واكثرها ازدحاما بالمتسوقين والمسافرين،
منذ 4 ساعات و 56 دقيقه
  ظلت أبين منذ وحدة 22 مايو المشؤومة ساحة صراع لقوى النفوذ والهيمنة، ونالت من التدمير ما فرض على الكثيرين من أهاليها الهجرة إلى مناطق أخرى بحثا عن الأمن والأمان وعن مأوى لأسرهم بعد تدمير مساكنهم التي لم يعاد بناؤها حتى اليوم.   لقد تم توجيه عناصر الإرهاب إلى أبين عبر
منذ 7 ساعات و 51 دقيقه
  من تاريخ جنوب الجزيرة العربية تناولت كثير من المصادر التاريخية معظم الآحداث والنشاطات السياسية والاقتصادية التي سادت منطقة جنوب الجزيرة العربية وعمان مرورا ببحر العرب والقرن الآفريقي والبحر الآحمر أبان الفترة الواقعة من نهايات القرن الثامن عشر وبدايات القرن التاسع
اخبار المحافظات

القوات الجنوبية بدعم إماراتي تلقي القبض على الإرهابي الخطير ‘‘بن لزرق‘‘ وعناصر أخرى (صور)

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - خاص - الوضيع أبين
الأربعاء 13 سبتمبر 2017 11:53 مساءً

 

في عملية نوعية .. قوات الحزام الأمني تضبط قيادات بارزة في تنظيم القاعدة ومعمل متفجرات بأبين

ضبطت قوات الحزام الأمني صباح اليوم ثلاثة من أبرز قيادات تنظيم القاعدة الإرهابي في محافظة أبين مديرية الوضيع إثر حملة أمنية قامت بها قوات من الحزام الأمني بمحافظة أبين بقيادة العقيد عبداللطيف السيد وقوات من اللواء الأول "دعم وإسناد" بقيادة العميد منير اليافعي أبو اليمامة كما قامت القوة بضبط معمل ضخم لصناعة العبوات الناسفة واللواصق والسيارات المفخخة وجميع أنواع المتفجرات.

 

وفي تصريح له ذكر قائد اللواء الأول "دعم وإسناد" العميد منير أبو اليمامة أنهم نفذوا صباح اليوم حملة أمنية واسعة في مديرية الوضيع ومناطق موجان وضاضة والسواد.

 

وأضاف أن هذه الحملة أدت إلى ضبط أكبر معمل لصناعة المتفجرات في محافظة أبين مديرية الوضيع منطقة "ضاضة" في منزل القيادي بتنظيم القاعدة الإرهابي "أبو علي السعدي".

 

وأشاد أبو اليمامة بأبناء منطقة الوضيع الذين كانوا عونا لقوات الأمن في كشف أوكار العصابات الإجرامية من تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين.

 

وفي السياق نفسه ضبطت الحملة الأمنية المشتركة بين قوات الدعم والاسناد والحزام الأمني بمحافظة أبين ثلاثة من أبرز قيادات تنظيم القاعدة الإرهابي.

 

وذكر قائد الحزام الأمني بمحافظة أبين العقيد عبداللطيف السيد اسماء القيادات الإرهابية التي تم ضبطها اليوم وهم:

- أحمد الخضر بن لزرق.

- عبد الرحمن صالح دهيس المكنى أبو عبدالله الكازمي.

- ناصر محمد جوبح المكنى أبو معاذ.

وقال السيد أنه تم ضبط الثلاثة الإرهابيين بعد تنفيذهم كمين مسلح في مفرق عكد أدى لإصابة اثنين من أفراد الحزام الأمني المشاركين بالحملة أثناء مرور دوريتهم بالمنطقة.

 

وأشار أبو اليمامة إلى ان الإرهابي "أحمد الخضر بن لزرق" كان أحد أبرز قيادات التنظيم الإرهابي في مدينة المنصورة بعدن إبان الحرب وعند دخول القوات الأمنية للمدينة فر إلى محافظة أبين وظل مختبئ فيها إلى أن ألقي القبض عليه اليوم.

 

ونوه القائدان أبو اليمامة والسيد إلى ان الحملة الأمنية في محافظة أبين مستمرة وستشمل مناطق الوضيع ومودية والمحفد لتطهيرها من العناصر الإرهابية وحتى عودة الأمن والاستقرر في المحافظة.

 

 

اتبعنا على فيسبوك