منذ ساعه و 24 دقيقه
  لأول مرة ملف اليمن يسلم إلى مبعوث اجنبي ينتمي إلى المملكة المتحدة #بريطانيا  يدعى السيد #مارتن في سابقة هي الأولى والتي كسرت إطار الاعتماد على العنصر العربي الذي اعتادت عليه ملفات وقضايا وحروب اليمن أن تسند إليهم منذ قرابة ال 50 عام في أي نزاع .   هل برأييك سيحدث هذا
منذ ساعه و 26 دقيقه
  ينفرد البنك المركزي التابع لحكومة الشرعية اليمنية بعدن بإنجازات مصرفية فريدة وغير مسبوقة في تاريخ  العمل المالي والمصرفي بالعالم من أبرزها مايلي: 1- بعد البنك المركزي الوحيد بالعالم الذي باع الدولار واحتياطي النقد الأجنبي بمزاد علني رسمي عبر بنك آخر ولكي يشتري عملته
منذ ساعه و 30 دقيقه
  أثارت رسالة نصية أكتوبر 2014م للقاضي حمود الهتار رئيس المحكمة العليا للجمهورية اليمنية حديثا من الرئيس هادي غضب الشارع والمثقفين والساسة الجنوبيين لما حملته من فتوى قانونية بإستباحة الجنوب ربيع العام 2015م وهو ما تم فعلا وسالت على إثره أنهار من دماء شباب الجنوب وشيبانه
منذ ساعه و 50 دقيقه
  انتصار جديد لصحيفة «الأيام» يؤكد مدى تأثيرها الأدبي والثقافي في المجتمع اليمني.   جامعة عدن أصدرت كتابا بعنوان (أعجوبة القرن تنام النجوم على حنجرته الذهبية.. أبو بكر سالم بلفقيه وطن كامل السيادة)، بمناسبة أربعينية الفنان ابو بكر سالم بلفقيه.. والعنوان الرئيس
منذ ساعه و 55 دقيقه
  في مجلس مقيل منتدى الفقيد محمد أحمد يابلي في الشيخ عثمان، مساء الخميس الماضي، 18 يناير، 2018م، أثار الأستاذ أحمد محمد قعطبي حالة نقاش وجدل حول كلمة المراقب السياسي لـ«الأيام» في عددها الصادر الأربعاء، 17 يناير، 2018م، ولأن المحروسة «الأيام» متوفرة يومياً ومجانا
اخبار المحافظات

القوات الجنوبية بدعم إماراتي تلقي القبض على الإرهابي الخطير ‘‘بن لزرق‘‘ وعناصر أخرى (صور)

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - خاص - الوضيع أبين
الأربعاء 13 سبتمبر 2017 11:53 مساءً

 

في عملية نوعية .. قوات الحزام الأمني تضبط قيادات بارزة في تنظيم القاعدة ومعمل متفجرات بأبين

ضبطت قوات الحزام الأمني صباح اليوم ثلاثة من أبرز قيادات تنظيم القاعدة الإرهابي في محافظة أبين مديرية الوضيع إثر حملة أمنية قامت بها قوات من الحزام الأمني بمحافظة أبين بقيادة العقيد عبداللطيف السيد وقوات من اللواء الأول "دعم وإسناد" بقيادة العميد منير اليافعي أبو اليمامة كما قامت القوة بضبط معمل ضخم لصناعة العبوات الناسفة واللواصق والسيارات المفخخة وجميع أنواع المتفجرات.

 

وفي تصريح له ذكر قائد اللواء الأول "دعم وإسناد" العميد منير أبو اليمامة أنهم نفذوا صباح اليوم حملة أمنية واسعة في مديرية الوضيع ومناطق موجان وضاضة والسواد.

 

وأضاف أن هذه الحملة أدت إلى ضبط أكبر معمل لصناعة المتفجرات في محافظة أبين مديرية الوضيع منطقة "ضاضة" في منزل القيادي بتنظيم القاعدة الإرهابي "أبو علي السعدي".

 

وأشاد أبو اليمامة بأبناء منطقة الوضيع الذين كانوا عونا لقوات الأمن في كشف أوكار العصابات الإجرامية من تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين.

 

وفي السياق نفسه ضبطت الحملة الأمنية المشتركة بين قوات الدعم والاسناد والحزام الأمني بمحافظة أبين ثلاثة من أبرز قيادات تنظيم القاعدة الإرهابي.

 

وذكر قائد الحزام الأمني بمحافظة أبين العقيد عبداللطيف السيد اسماء القيادات الإرهابية التي تم ضبطها اليوم وهم:

- أحمد الخضر بن لزرق.

- عبد الرحمن صالح دهيس المكنى أبو عبدالله الكازمي.

- ناصر محمد جوبح المكنى أبو معاذ.

وقال السيد أنه تم ضبط الثلاثة الإرهابيين بعد تنفيذهم كمين مسلح في مفرق عكد أدى لإصابة اثنين من أفراد الحزام الأمني المشاركين بالحملة أثناء مرور دوريتهم بالمنطقة.

 

وأشار أبو اليمامة إلى ان الإرهابي "أحمد الخضر بن لزرق" كان أحد أبرز قيادات التنظيم الإرهابي في مدينة المنصورة بعدن إبان الحرب وعند دخول القوات الأمنية للمدينة فر إلى محافظة أبين وظل مختبئ فيها إلى أن ألقي القبض عليه اليوم.

 

ونوه القائدان أبو اليمامة والسيد إلى ان الحملة الأمنية في محافظة أبين مستمرة وستشمل مناطق الوضيع ومودية والمحفد لتطهيرها من العناصر الإرهابية وحتى عودة الأمن والاستقرر في المحافظة.

 

 

اتبعنا على فيسبوك