منذ 36 دقيقه
  علق المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي “سالم العولقي” على الانهيار الكبير لسعر الريال اليمني امام العملات الخارجية .   وقال العولقي على صفحته بالفيس بوك ان إنهيار مؤسسات الدولة وتدهور العملة المحلية يهدد جهود تثبيت الأمن والاستقرار وتطبيع الحياة
منذ 40 دقيقه
  حكومة الفشل والفساد التي لم تبالي بحال الناس واصبح اعظم ما تقوم به التغني بالوحدة والحفاظ عليها ها هو رئيسها يستجدي تدخل التحالف لانقاذ العملة من الانهيار في مقال حمل تهديد مبطن لا يخلو من الابتزاز يشير فيه بأن التحالف ان لم يقدم وديعة مالية فأن الحوثيين سيبقون لتهديد
منذ 49 دقيقه
  قبول إستقالة حكومة تسرق الماء من الأفواه والنور من العيون -حسب وصف المفلحي - جريمة بحق الإنسانية وسيأتي اليوم الذي يتم فيه تقديم حكومة الشرعية إلى المحاكم بسبب ما ارتكبت من جرم ضد الشعب في المناطق المحررة .   لقد عملت قوى الشرعية بشكل ممنهج للوصول إلى هذا الوضع السيء
منذ 58 دقيقه
  حذر دولة نائب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء السابق الأستاذ خالد محفوظ بحاح، من ثورة الجياع، وذلك عقب الانهيار المريع لسعر صرف الريال اليمني، وانعكاس ذلك في ارتفاع قياسي لجميع اسعار السلع خاصة الاساسية . وقال بحاح في تغريدة رصدها "شبوه برس" على صفحته بموقع "تويتر"، ان
منذ ساعه و 4 دقائق
  قال اليمن إنه بحاجة لوديعة بملياري دولار كانت قد تعهدت بها حليفته الرئيسية السعودية في نوفمبر لتحقيق استقرار العملة التي سجلت مستويات جديدة منخفضة هذا الأسبوع مما يدفع بالشعب الذي يعاني من الفقر خطوات أكثر صوب الجوع، بحسب تقرير نشرته اليوم وكالة "رويترز"
اخبار المحافظات

نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين تهدّد بإغلاق ‘‘الحدود الجنوبية ‘‘ مع اليمن

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - خاص - عدن
الاثنين 11 سبتمبر 2017 05:29 مساءً

 

أعلنت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين، عن برنامج تصعيدي للإضراب ابتداءً من الأسبوع المقبل، بعد رفض حكومة الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، إقرار تسويات ومطالب النقابة.

وقالت النقابة في بيان تلقى " شبوه برس" نسخة منه، إن «وزارة التربية والتعليم أبلغت النقابة قرار الحكومة بإيقاف أي تسويات ومطالب حقوقيه في الوقت الراهن، بما فيها التسويات التي تقدمت بها النقابة لتحسين أوضاع المعلمين والتربويين الجنوبيين».

وذكر البيان أن النقابة تداعت بعد استلامها الرد وعقدت لقاء عاجل بحضور رؤساء النقابات التعليمية في كل المحافظات والمديريات الجنوبية في خورمكسر بعدن، حيث تم الاتفاق على إعلان الإضراب ابتداءً من تاريخ 17/9/2017.

وأوضح اليبان أن «الأسبوع الأول في الإضراب سيشمل رفع الأشرطه الحمراء، وبعده إضراب شامل إلى أن يتم الإشعار من قيادة النقابة برفعه».

وفي السياق، أكد رئيس النقابة العامة قائد الجعدي، أنه إذا لم تستجيب حكومة هادي لمطالبهم سوف ينتقل التصعيد إلى «مرحلة إغلاق الحدود ومنع مرور أي بضاعة من ميناء عدن إلى الجمهوريه العربية اليمنية عبر الضالع»، مشيراً إلى أنه سيتم أيضاً «قطع الحدود عبر الصبيحه».

وأكد الجعدي بأن «معلمي الصبيحة جاهزين لقطع الحدود ولهذا على الحكومه تلبية حقوق المعلمين قبل تفاقم الوضع».

 

اتبعنا على فيسبوك