منذ 42 دقيقه
  انتشرت في الأونة الاخيرة منشورات ممنهجة على وسائل التواصل الاجتماعي في مضمونها تغزيم وتقليل للدور الاماراتي في الجنوب، ف تارةً يوصفونه بالاحتلال وتارة يوصفونة بدعم المصلحة والى آخرة من الافتراءات. ما يعرفه القاصي والداني ان الامارات وقفت وقفة مخلصة الى جانب الجنوبيين
منذ 47 دقيقه
  قال السياسي الجنوبي " د حسين لقور بن عيدان" ما تبين للجميع ان من حاول المتاجرة بتلك القضية قد خابت ظنونهم حتى وان تدثروا بلباس المقاومة الجنوبية (كانت مضرب للامثال في سلوك أفرادها وتضحياتهم) التي للأسف ظهروا من يدعون انهم ورثتها اليوم انهم عبارة عن مجموعة تجيد فن حركات
منذ ساعه و 28 دقيقه
  أوضحت السلطة المحلية بمديرية صيرة وشرطة كريتر محافظة عدن ملابسات واقعة مقتل الشاب عمرو حزام التي وقعت مساء أمس السبت وسط مدينة كريتر . وقال مدير عام مديرية صيرة خالد سيدو ونائب قائد شرطة كريتر سهيل اسكندر في تصريح مشترك، إن واقعة مقتل الشاب عمرو، جاءت إثر نزاع بين أحد
منذ ساعه و 31 دقيقه
  يسعى صالح لاثبات انه الاقوى شعبية والاكثر حضور لهذا يقوم باستعدادات ضخمة لتنظيم حشد جماهيري كبير وسط تحرك حوثي لإفشال الحشد المخطط له . التحرك السياسي الكبير للحلفاء الاعداء صالح والحوثي يؤكد انتهاء الحرب وانتهاء اهمية تحالف الضرورة بعد تماسكه بحجة مواجهة العدو
منذ ساعه و 35 دقيقه
  من المفيد جداً العودة إلى دروس حرب 94، عندما أعلنت دول الإقليم، بطريقة شفافة، بأن الوحدة لا تُفرض بالقوة، وبذلت جهود سياسية ودبلوماسية وعقدت لقاءات وأصدرت بيانات وأطلقت حراك في أروقة مجلس الأمن الذي أوفد الإبراهيمي، ليترك يَباس وجهه النافر من إسمه "الأخضر" وجع مستدام في
اخبار المحافظات

الهيئة الشرعية الجنوبية تلتئم في عدن وتؤكد أنها بصدد استعادة حضورها

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - خاص - عدن
الأحد 13 أغسطس 2017 11:22 صباحاً

 

التئمت الهيئة الشرعية الجنوبية مجددا في عدن اجتماعا ضم عدد من ابرز اعضائها .

وعقدت الهيئة اجتماعا لها في عدن  انتهى بالتأكيد على ان الهيئة في طريقها لاستعادة دورها السابق الذي سجلته حضورا خلال السنوات الماضية.

واصدر المجتمعون بهذا الخصوص بيانا جاء فيه               

                      بيان صادر عن الهيئة الشرعية الجنوبية

فقد عقدت الهيئة الشرعية الجنوبية للدعوة والأرشاد والأفتاء أربع اجتماعات لترتيب أوراقها وتفعيل عملها في الجنوب .

وحظي الاجتماع بتوافق الجميع وتميز بحضور جيد لأعضاء الهيئة الشرعية الجنوبية.

وعليه فأنه مهما كان لغياب الهيئة الشرعية الجنوبية بالغ الأثر في القيام بدورها الذي كانت تؤديه فقد كان أعضاؤها مع عموم شعب الجنوب في المقاومة الجنوبية للتصدي للعدوان الحوثي - العفاشي ولم تميز نفسها عن المقاومة الجنوبية أعتقاداً منها بضرورة أن تكون مكونات الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية في خندق واحد .

 

وكما أنه لا يستطيع أحد أن ينكر ما للهيئة الشرعية الجنوبية من تاريخ نضالي منذ انطلاق الحراك الجنوبي السلمي في 7/7/2007والتزامها بمبدأ التحرير والاستقلال .

وعرفت كمرجعية لشعب الجنوب عند الاختلاف في فعاليات الحراك الجنوبي وفي  فترة الاعتصام بساحة العروض بخور مكسر وغيرها..

 

حيث كانت المرجع في دعم الفعاليات والأشراف عليها وأدارتها؛وكذلك دورها الشرعي المنوط بها في الأصلاح بين مكونات الحراك الجنوبي السلمي والفصل في قضايا الخلاف .

لقد كان للهيئة الشرعية الجنوبية دورها في الدفاع عن قضية شعب الجنوب فمنذ أن تأسست كانت سدا منيعا ضد الفتاوى الجائرة التي شرعنت حرب 1994 لأحتلال الجنوب أرضا وشعبا .

ونظرا لما يمر به الجنوب - اليوم - من مستجدات سياسية وتطورات الأحداث المتسارعة أستدعت الهيئة الشرعية الجنوبية أن تعقد أجتماعاتها لتساهم في لمّ الشمل الجنوبي ورأب الصدع وجمع الكلمة ).

 

وقد أتفق المحتمعون على الأتي :

1- اعتبرت الهيئة الشرعية الجنوبية دعوة الجنوبيين لجمع الكلمة ورأب الصدع والعمل بمبدأ التصالح والتسامح هو اساس عملها وهي المهمة الأسمى التي ستكرس جهودها من أجلها .

2 - اتفقت الهيئة الشرعية على ضرورة اعادة هيكلة الهيئة  الشرعية الجنوبية بكافة مكوناتها عن طريق الدعوة للقاء موسع يعقد بعد شهرين يجمع اعضائها من كافة المحافظات الجنوبية.

3- اعتبر المجتمعون لقاء الهيئة الشرعية الجنوبية برئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي امر في غاية الاهمية .

4- اي بيانات صادرة عن الهيئة الشرعية الجنوبية لاسيما ما يتعلق بالقضايا الوطنية لا تصدر الا بعد اجتماع ثلثي رئاسة الهيئة الا ما كان منها من فتاوى شرعية لا علاقة لها بالقضايا الوطنية فانها ستصدر عن لجنة الافتاء والارشاد في الهيئة الشرعية.

5 - الموقعون :

1- الشيخ عبدالرحمن باغوزة حضرموت - المكلا.

2- الشيخ علي السليماني شبوة - عتق -.

3- الشيخ محمد مشدود عدن -كريتر-

4- الشيخ وضاح الصبيحي  عدن - البريقة-.صلاح الدين.

5- الشيخ هاني اليزيدي عدن - البريقة-

6- الشيخ عبدالحميد السكران حضرموت - سيئون-

7- الشيخ صالح قدار  يافع - سرار-.

8- الشيخ ياسر عوض  لحج - الوهط-

9- الشيخ وسيم الحوشبي  لحج - الحوطة-.

9- الشيخ ماجد شتور لحج - الحوطة-.

10- الشيخ ابرهيم هادي.. عدن - المنصورة-

11- الشيخ عمر لطف .. عدن - كريتر- .

12- الشيخ رائد طرموم .. عدن - كريتر-.

13- الشيخ جمال مسعود .. عدن - كريتر- .

14- الشيخ عقيل اليافعي .. يافع - رصد .

 

( وختاما : نؤكد أننا ماضون على العهد الذي قطعناه على أنفسنا في نصرة قضية شعب الجنوب .

 

والله نسأل أن يسدد خطانا ويحقق لنا أمالنا .

أنه ولي ذلك والقادر عليه .

وصلى الله على نبينا محمد وأله وصحبه وسلم والحمد لله رب العالمين .

صادر عن الهيئة الشرعية الحنوبية للدعوة والأرشاد والأفتاء.

 

يوم السبت بتاريخ : 20 من ذي القعدة 1438 .الموافق : 11 أغسطس ( أب ) 2017) .

اتبعنا على فيسبوك