منذ 37 دقيقه
  خرج اجتماع قيادات المقاومة الجنوبية في العاصمة عدن الذي دعا إليه رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي بإعلان حالة الطوارئ وطرد أي تواجد شمالي في العاصمة عدن . وأمهل الاجتماع الرئيس هادي أسبوع بتغيير حكومة كفاءات وطنية , مالم سيتم التصعيد وطرد الحكومة من
منذ 41 دقيقه
  ما كادت وسائل الإعلام تعلن عن الوديعة المالية التي أمر الملك سلمان بن عبدالعزيز بإيداعها باسم الحكومة اليمنية حتى وصلتني رسالتان من صنعاء من صديقين لا أشك لحظة في صدقهما تعلقان على الأوضاع التي يعاني منها المواطن البسيط الذي لم تمنحه الأقدار فرصة الفرار من هول ما يجري
منذ ساعه و 48 دقيقه
  لإنجاح أي حوار ولمعالجة قضية ما بغرض الوصول إلى نتيجة طيبة ومثمرة تكون عند مستوى التوافق قدر الإمكان لدى الأطراف المتحاورة، ينبغي أولا توفر النوايا الصادقة والجادة والمخلصة في التوصل إلى حلول حقيقية ومنصفة وعادلة من شأنها معالجة ملف القضية ومحو كل آثارها، وتتخذ من
منذ ساعه و 56 دقيقه
  نفذت إدارة أمن عدن صباح اليوم السبت المرحلة الثانية لحملة إزالة الاستحداثات والبسط العشوائي الذي اقدم عليه مؤخرا خارجون على القانون وطال أراضي خاصة وأخرى تابعة لعقارات الدولة في منطقة بئر فضل . وأثناء تنفيذ المرحلة الثانية للحملة الأمنية التي يشرف عليها مدير أمن عدن
منذ ساعتان و دقيقتان
  بعث اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي برقية عزاء ومواساة إلى أسرةالقيادي البارز في الحراك الجنوبي السلمي والثورة الجنوبية  المناضل الدكتور صالح يحي سعيد الذي وافاه الأجل مساء اليوم السبت  اثر ذبحة صدرية مفاجئة.   وقال الرئيس الزبيدي في
اخبار المحافظات

الهيئة الشرعية الجنوبية تلتئم في عدن وتؤكد أنها بصدد استعادة حضورها

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - خاص - عدن
الأحد 13 أغسطس 2017 11:22 صباحاً

 

التئمت الهيئة الشرعية الجنوبية مجددا في عدن اجتماعا ضم عدد من ابرز اعضائها .

وعقدت الهيئة اجتماعا لها في عدن  انتهى بالتأكيد على ان الهيئة في طريقها لاستعادة دورها السابق الذي سجلته حضورا خلال السنوات الماضية.

واصدر المجتمعون بهذا الخصوص بيانا جاء فيه               

                      بيان صادر عن الهيئة الشرعية الجنوبية

فقد عقدت الهيئة الشرعية الجنوبية للدعوة والأرشاد والأفتاء أربع اجتماعات لترتيب أوراقها وتفعيل عملها في الجنوب .

وحظي الاجتماع بتوافق الجميع وتميز بحضور جيد لأعضاء الهيئة الشرعية الجنوبية.

وعليه فأنه مهما كان لغياب الهيئة الشرعية الجنوبية بالغ الأثر في القيام بدورها الذي كانت تؤديه فقد كان أعضاؤها مع عموم شعب الجنوب في المقاومة الجنوبية للتصدي للعدوان الحوثي - العفاشي ولم تميز نفسها عن المقاومة الجنوبية أعتقاداً منها بضرورة أن تكون مكونات الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية في خندق واحد .

 

وكما أنه لا يستطيع أحد أن ينكر ما للهيئة الشرعية الجنوبية من تاريخ نضالي منذ انطلاق الحراك الجنوبي السلمي في 7/7/2007والتزامها بمبدأ التحرير والاستقلال .

وعرفت كمرجعية لشعب الجنوب عند الاختلاف في فعاليات الحراك الجنوبي وفي  فترة الاعتصام بساحة العروض بخور مكسر وغيرها..

 

حيث كانت المرجع في دعم الفعاليات والأشراف عليها وأدارتها؛وكذلك دورها الشرعي المنوط بها في الأصلاح بين مكونات الحراك الجنوبي السلمي والفصل في قضايا الخلاف .

لقد كان للهيئة الشرعية الجنوبية دورها في الدفاع عن قضية شعب الجنوب فمنذ أن تأسست كانت سدا منيعا ضد الفتاوى الجائرة التي شرعنت حرب 1994 لأحتلال الجنوب أرضا وشعبا .

ونظرا لما يمر به الجنوب - اليوم - من مستجدات سياسية وتطورات الأحداث المتسارعة أستدعت الهيئة الشرعية الجنوبية أن تعقد أجتماعاتها لتساهم في لمّ الشمل الجنوبي ورأب الصدع وجمع الكلمة ).

 

وقد أتفق المحتمعون على الأتي :

1- اعتبرت الهيئة الشرعية الجنوبية دعوة الجنوبيين لجمع الكلمة ورأب الصدع والعمل بمبدأ التصالح والتسامح هو اساس عملها وهي المهمة الأسمى التي ستكرس جهودها من أجلها .

2 - اتفقت الهيئة الشرعية على ضرورة اعادة هيكلة الهيئة  الشرعية الجنوبية بكافة مكوناتها عن طريق الدعوة للقاء موسع يعقد بعد شهرين يجمع اعضائها من كافة المحافظات الجنوبية.

3- اعتبر المجتمعون لقاء الهيئة الشرعية الجنوبية برئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي امر في غاية الاهمية .

4- اي بيانات صادرة عن الهيئة الشرعية الجنوبية لاسيما ما يتعلق بالقضايا الوطنية لا تصدر الا بعد اجتماع ثلثي رئاسة الهيئة الا ما كان منها من فتاوى شرعية لا علاقة لها بالقضايا الوطنية فانها ستصدر عن لجنة الافتاء والارشاد في الهيئة الشرعية.

5 - الموقعون :

1- الشيخ عبدالرحمن باغوزة حضرموت - المكلا.

2- الشيخ علي السليماني شبوة - عتق -.

3- الشيخ محمد مشدود عدن -كريتر-

4- الشيخ وضاح الصبيحي  عدن - البريقة-.صلاح الدين.

5- الشيخ هاني اليزيدي عدن - البريقة-

6- الشيخ عبدالحميد السكران حضرموت - سيئون-

7- الشيخ صالح قدار  يافع - سرار-.

8- الشيخ ياسر عوض  لحج - الوهط-

9- الشيخ وسيم الحوشبي  لحج - الحوطة-.

9- الشيخ ماجد شتور لحج - الحوطة-.

10- الشيخ ابرهيم هادي.. عدن - المنصورة-

11- الشيخ عمر لطف .. عدن - كريتر- .

12- الشيخ رائد طرموم .. عدن - كريتر-.

13- الشيخ جمال مسعود .. عدن - كريتر- .

14- الشيخ عقيل اليافعي .. يافع - رصد .

 

( وختاما : نؤكد أننا ماضون على العهد الذي قطعناه على أنفسنا في نصرة قضية شعب الجنوب .

 

والله نسأل أن يسدد خطانا ويحقق لنا أمالنا .

أنه ولي ذلك والقادر عليه .

وصلى الله على نبينا محمد وأله وصحبه وسلم والحمد لله رب العالمين .

صادر عن الهيئة الشرعية الحنوبية للدعوة والأرشاد والأفتاء.

 

يوم السبت بتاريخ : 20 من ذي القعدة 1438 .الموافق : 11 أغسطس ( أب ) 2017) .

اتبعنا على فيسبوك