منذ ساعه و 26 دقيقه
  علمت "الأمناء" من مصادر وثيقة الصلة في العاصمة السعودية الرياض أن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية "عبدالملك" اشترى قبل حوالي عام شقة سكنية في النمسا قبل زواجه الثاني بأشهر .   وكشفت المصادر بأن المخلافي أصدر عقب زواجه قراراً بتعيين زوجته الثانية بمنصب وزير مفوض في
منذ ساعه و 31 دقيقه
  استبعاد مراسل قناة بلقيس من جولة الاعلاميين في وداي المسيني التي نظمتها قوات النخبة الحضرمية لاطلاع الرأي العام على نتائج عملية الفيصل كانت مسالة طبيعية ورسالة واضحة الى كل وسائل الاعلام التي رفضت تغطية عملية الفيصل بل أن القنوات التابعة للشرعية وكذلك اخوان اليمن كانت
منذ ساعه و 33 دقيقه
  في فضيحة غير مسبوقة لرئاسة الجمهورية.. صدر ،اليوم، القرار الجمهورية رقم (٣) لسنة ٢٠١٨م وقضت المادة الأولى منه بإنشاء جامعة في أبين تسمى (جامعة أبين). وسبق إن صدرت في ١٦ يونيو ٢٠٠٨م قرار جمهوري رقم ( 119) لسنة 2008م قضى بإنشاء خمس جامعات حكومية في محافظات لحج، ابين، الضالع، حجة،
منذ ساعه و 39 دقيقه
  من قتل الجنوبيين قبل ثورة توكل في الشمال هو نظام عفاش والذي كان الاخوان المفلسين ركيزه أساسيه فيه لكن من قتل الجنوبيين من بعد سقوط نظام عفاش الى ماقبل حرب ٢٠١٥ وأعتقل نشطاء الحراك وطارد قادته ومن أرتكب مجزرة يوم الكرامه في 21 فبراير في ساحة العروض في عدن وراح ضحيتها من
منذ ساعه و 49 دقيقه
  لا يمكن لا للشرعية ولا لاحزابها مهاجمة الدور الاماراتي بشكل رسمي بل يتركوا المهمه لادواتهم والمخدوعين بمطابخهم الاعلاميه . تقوم الامارات بدورها في التحالف العربي وتدير ملف الجنوب وبسبب دورها الايجابي نجدها اليوم تواجه ما تواجهه من هجوم متكرر لم ولن يؤثر على عملها بقدر
اخبار المحافظات

برعاية قطرية.. قيادات بحزب الاصلاح تخضع للحوثيين وصالح وتدعو للتحالف معهم

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - خاص - اليمن
السبت 12 أغسطس 2017 06:42 صباحاً

 

أعلنت قيادات بارزة في حزب التجمع اليمني للاصلاح  " الاخوان  المسلمين باليمن " دعوة لتحالف حزبها مع مليشيات الحوثيين وصالح الانقلابية.

وتكررت دعوات قيادات الاصلاح للتحالف مع الانقلابيين منذ بداية الحرب، بعد ان سهل حزب الاصلاح للحوثيين وصالح اسقاط المحافظات اليمنية والمعسكرات ورفض مقاومتهم او مواجهتهم.

وقال القيادي ال اصلاحي البارز وعضو مجلس النواب عن كتلة الاصلاح " الشيخ جعبل طعيمان "  أنه يدعو للتحالف والحوار بين حزبه  وجماعة الحوثي والتكتلات السياسية اليمنية .

 

وكان قبل ايام، دعا القيادي البارز في حزب الإصلاح وعضو مجلس النواب الشيخ محمد الحزمي الى المصالحة بين حزبه والانقلابيين الحوثيين وصالح.

الحزمي الذي كتب منشور بصفحته ودعا للمصالحة مع الحوثيين وصالح، هو صاحب دعوة تشكيل جيش أنصار السنة لمواجهة الحوثيين في آواخر 2014 م ، والذي دعا فيه حزبه وجماعة الحوثي والمؤتمر .

وفي سياق آخر، دعا القيادي الاخواني فيما تسمى حركة النهضة عبدالرب السلامي، للمصالحة مع حزب المؤتمر الشعبي العام والحوثيين اواخر العام 2016.

ويسعى حزب الاصلاح اليمني الى تشكيل تحالف جديد مكون من الحوثيين والمؤتمر التابع لصالح وحزب الاصلاح، لمواجهة تحالف الشرعية المكون من دول التحالف العربي وشرعية الرئيس هادي والمقاومة الجنوبية.

 

وكشفت وسائل اعلام عربية، ان قطر التي تمول حزب الاصلاح باليمن، تدفعهم الى الالتحام بالحوثيين، حيث بدأ تقارب كبير بين الاصلاح باليمن وجماعة الحوثيين وصالح برعاية قطرية، وخدمة لأهداف ايران التوسعية.

وتحدثت تقارير عربية عن علاقات وطيدة بين الاصلاح وجماعات الانقلاب التي سيطرت بسهولة على اليمن، قبل ان يتم طردها من المحافظات الجنوبية، وبقائها مسيطرة في المحافظات الشمالية دون أي مقاومة تذكر غير ما تحققه المقاومة الجنوبية المسنودة بالتحالف العربي في السواحل الغربية لليمن .

 

 وتشهد جبهات حزب الاصلاح في مأرب والجوف ونهم وتعز تخاذل كبير من قبل حزب الاصلاح الذين علق عليهم التحالف العربي أملاً كبيراً في تحقيق انتصارات على الارض ضد الانقلابيين الحوثيين وصالح، ولكنهم خذلوه وتحولوا الى حلفاء للانقلابيين بشكل غير معلن .

 

 

اتبعنا على فيسبوك