منذ ساعه و 33 دقيقه
  انتشرت في الأونة الاخيرة منشورات ممنهجة على وسائل التواصل الاجتماعي في مضمونها تغزيم وتقليل للدور الاماراتي في الجنوب، ف تارةً يوصفونه بالاحتلال وتارة يوصفونة بدعم المصلحة والى آخرة من الافتراءات. ما يعرفه القاصي والداني ان الامارات وقفت وقفة مخلصة الى جانب الجنوبيين
منذ ساعه و 39 دقيقه
  قال السياسي الجنوبي " د حسين لقور بن عيدان" ما تبين للجميع ان من حاول المتاجرة بتلك القضية قد خابت ظنونهم حتى وان تدثروا بلباس المقاومة الجنوبية (كانت مضرب للامثال في سلوك أفرادها وتضحياتهم) التي للأسف ظهروا من يدعون انهم ورثتها اليوم انهم عبارة عن مجموعة تجيد فن حركات
منذ ساعتان و 19 دقيقه
  أوضحت السلطة المحلية بمديرية صيرة وشرطة كريتر محافظة عدن ملابسات واقعة مقتل الشاب عمرو حزام التي وقعت مساء أمس السبت وسط مدينة كريتر . وقال مدير عام مديرية صيرة خالد سيدو ونائب قائد شرطة كريتر سهيل اسكندر في تصريح مشترك، إن واقعة مقتل الشاب عمرو، جاءت إثر نزاع بين أحد
منذ ساعتان و 22 دقيقه
  يسعى صالح لاثبات انه الاقوى شعبية والاكثر حضور لهذا يقوم باستعدادات ضخمة لتنظيم حشد جماهيري كبير وسط تحرك حوثي لإفشال الحشد المخطط له . التحرك السياسي الكبير للحلفاء الاعداء صالح والحوثي يؤكد انتهاء الحرب وانتهاء اهمية تحالف الضرورة بعد تماسكه بحجة مواجهة العدو
منذ ساعتان و 26 دقيقه
  من المفيد جداً العودة إلى دروس حرب 94، عندما أعلنت دول الإقليم، بطريقة شفافة، بأن الوحدة لا تُفرض بالقوة، وبذلت جهود سياسية ودبلوماسية وعقدت لقاءات وأصدرت بيانات وأطلقت حراك في أروقة مجلس الأمن الذي أوفد الإبراهيمي، ليترك يَباس وجهه النافر من إسمه "الأخضر" وجع مستدام في
اخبار المحافظات

برعاية قطرية.. قيادات بحزب الاصلاح تخضع للحوثيين وصالح وتدعو للتحالف معهم

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - خاص - اليمن
السبت 12 أغسطس 2017 06:42 صباحاً

 

أعلنت قيادات بارزة في حزب التجمع اليمني للاصلاح  " الاخوان  المسلمين باليمن " دعوة لتحالف حزبها مع مليشيات الحوثيين وصالح الانقلابية.

وتكررت دعوات قيادات الاصلاح للتحالف مع الانقلابيين منذ بداية الحرب، بعد ان سهل حزب الاصلاح للحوثيين وصالح اسقاط المحافظات اليمنية والمعسكرات ورفض مقاومتهم او مواجهتهم.

وقال القيادي ال اصلاحي البارز وعضو مجلس النواب عن كتلة الاصلاح " الشيخ جعبل طعيمان "  أنه يدعو للتحالف والحوار بين حزبه  وجماعة الحوثي والتكتلات السياسية اليمنية .

 

وكان قبل ايام، دعا القيادي البارز في حزب الإصلاح وعضو مجلس النواب الشيخ محمد الحزمي الى المصالحة بين حزبه والانقلابيين الحوثيين وصالح.

الحزمي الذي كتب منشور بصفحته ودعا للمصالحة مع الحوثيين وصالح، هو صاحب دعوة تشكيل جيش أنصار السنة لمواجهة الحوثيين في آواخر 2014 م ، والذي دعا فيه حزبه وجماعة الحوثي والمؤتمر .

وفي سياق آخر، دعا القيادي الاخواني فيما تسمى حركة النهضة عبدالرب السلامي، للمصالحة مع حزب المؤتمر الشعبي العام والحوثيين اواخر العام 2016.

ويسعى حزب الاصلاح اليمني الى تشكيل تحالف جديد مكون من الحوثيين والمؤتمر التابع لصالح وحزب الاصلاح، لمواجهة تحالف الشرعية المكون من دول التحالف العربي وشرعية الرئيس هادي والمقاومة الجنوبية.

 

وكشفت وسائل اعلام عربية، ان قطر التي تمول حزب الاصلاح باليمن، تدفعهم الى الالتحام بالحوثيين، حيث بدأ تقارب كبير بين الاصلاح باليمن وجماعة الحوثيين وصالح برعاية قطرية، وخدمة لأهداف ايران التوسعية.

وتحدثت تقارير عربية عن علاقات وطيدة بين الاصلاح وجماعات الانقلاب التي سيطرت بسهولة على اليمن، قبل ان يتم طردها من المحافظات الجنوبية، وبقائها مسيطرة في المحافظات الشمالية دون أي مقاومة تذكر غير ما تحققه المقاومة الجنوبية المسنودة بالتحالف العربي في السواحل الغربية لليمن .

 

 وتشهد جبهات حزب الاصلاح في مأرب والجوف ونهم وتعز تخاذل كبير من قبل حزب الاصلاح الذين علق عليهم التحالف العربي أملاً كبيراً في تحقيق انتصارات على الارض ضد الانقلابيين الحوثيين وصالح، ولكنهم خذلوه وتحولوا الى حلفاء للانقلابيين بشكل غير معلن .

 

 

اتبعنا على فيسبوك