منذ ساعه و 38 دقيقه
  حذر ناشطون وحقوقيون في العاصمة عدن من مساعي يقوم بها رئيس المحكمة العليا في اليمن المقرب من حزب الإصلاح  القاضي ” حمود الهتار ” للإفراج عن معتقلي القاعدة وداعش من سجون الأجهزة الأمنية في عدن .   وذكر ناشطون حقوقيون أن القاضي الهتار في حكومة الشرعية والمتهم
منذ ساعتان و 22 دقيقه
  نشرت قوات الحزام الأمني في مديرية مودية في محافظة ابين صور لاحد الانتحاريين الذين تم قتلهم يوم أمس في هجوم إرهابي استهدف الحزام الأمني في مقر المعهد التقني في "قرن بن عشال" شرق مدينة مودية بالمنطقة الوسطى بمحافظة أبين .   وقالت مصادر محلية لـ شبوه برس -  ان الانتحاري
منذ ساعتان و 27 دقيقه
  سيحتفل أبناء محافظة شبوة بتدشين القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مدينة عزان يوم اليوم الثلاثاء الموافق ٢٤ أكتوبر ٢٠١٧م.   عزان التي انطلق منها مارد الحراك الجنوبي عام ٢٠٠7م بشبوة، فعاقبها نظام صنعاء بتوطين الجماعات الإرهابية فيها، وإعلانها إمارة إسلامية
منذ 7 ساعات و 53 دقيقه
  صرح الأستاذ/علي عبدالله الكثيري عضو المجلس رئاسة المجلس الانتقالي  صباح اليوم الاثنين عبر أثير راديو صوت الآمل بالمكلا في برنامج اليومي نهارك حضرمي  إن المكلا على استعداد خلال اليومين القادمين لاستقبال هيئة رئاسة المجلس الانتقالي  الجنوبي بالعاصمة الاقتصادية
منذ 7 ساعات و 56 دقيقه
  قالت مصادر أمنية في قوات الدعم والاسناد التابعة للحزام الأمني إن العناصر الإرهابية التي استهدفت قوات الحزام الأمني في بلدة مودية بأبين، قدمت من مأرب وترتدي زيا عسكريا صرف حديثا للجيش.  وقال المصدر في افادة خاصة "إن العناصر الإرهابية التي هاجمت المعسكر قدمت من محافظة
اخبار المحافظات

برعاية قطرية.. قيادات بحزب الاصلاح تخضع للحوثيين وصالح وتدعو للتحالف معهم

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - خاص - اليمن
السبت 12 أغسطس 2017 06:42 صباحاً

 

أعلنت قيادات بارزة في حزب التجمع اليمني للاصلاح  " الاخوان  المسلمين باليمن " دعوة لتحالف حزبها مع مليشيات الحوثيين وصالح الانقلابية.

وتكررت دعوات قيادات الاصلاح للتحالف مع الانقلابيين منذ بداية الحرب، بعد ان سهل حزب الاصلاح للحوثيين وصالح اسقاط المحافظات اليمنية والمعسكرات ورفض مقاومتهم او مواجهتهم.

وقال القيادي ال اصلاحي البارز وعضو مجلس النواب عن كتلة الاصلاح " الشيخ جعبل طعيمان "  أنه يدعو للتحالف والحوار بين حزبه  وجماعة الحوثي والتكتلات السياسية اليمنية .

 

وكان قبل ايام، دعا القيادي البارز في حزب الإصلاح وعضو مجلس النواب الشيخ محمد الحزمي الى المصالحة بين حزبه والانقلابيين الحوثيين وصالح.

الحزمي الذي كتب منشور بصفحته ودعا للمصالحة مع الحوثيين وصالح، هو صاحب دعوة تشكيل جيش أنصار السنة لمواجهة الحوثيين في آواخر 2014 م ، والذي دعا فيه حزبه وجماعة الحوثي والمؤتمر .

وفي سياق آخر، دعا القيادي الاخواني فيما تسمى حركة النهضة عبدالرب السلامي، للمصالحة مع حزب المؤتمر الشعبي العام والحوثيين اواخر العام 2016.

ويسعى حزب الاصلاح اليمني الى تشكيل تحالف جديد مكون من الحوثيين والمؤتمر التابع لصالح وحزب الاصلاح، لمواجهة تحالف الشرعية المكون من دول التحالف العربي وشرعية الرئيس هادي والمقاومة الجنوبية.

 

وكشفت وسائل اعلام عربية، ان قطر التي تمول حزب الاصلاح باليمن، تدفعهم الى الالتحام بالحوثيين، حيث بدأ تقارب كبير بين الاصلاح باليمن وجماعة الحوثيين وصالح برعاية قطرية، وخدمة لأهداف ايران التوسعية.

وتحدثت تقارير عربية عن علاقات وطيدة بين الاصلاح وجماعات الانقلاب التي سيطرت بسهولة على اليمن، قبل ان يتم طردها من المحافظات الجنوبية، وبقائها مسيطرة في المحافظات الشمالية دون أي مقاومة تذكر غير ما تحققه المقاومة الجنوبية المسنودة بالتحالف العربي في السواحل الغربية لليمن .

 

 وتشهد جبهات حزب الاصلاح في مأرب والجوف ونهم وتعز تخاذل كبير من قبل حزب الاصلاح الذين علق عليهم التحالف العربي أملاً كبيراً في تحقيق انتصارات على الارض ضد الانقلابيين الحوثيين وصالح، ولكنهم خذلوه وتحولوا الى حلفاء للانقلابيين بشكل غير معلن .

 

 

اتبعنا على فيسبوك