منذ ساعه و 50 دقيقه
  اعلنت القوات المسلحة الجنوبية في بيان لها صباح اليوم الاحد 21 يناير 2018م عن امهال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اسبوعا لاقالة حكومة احمد عبيد بن دغر ، وكذا منع تواجد اي قوات شماليه في ارض الجنوب واعلان حالة الطوارى والزحف الى عدن وهذا نص البيان   بسم الله الرحمن
منذ ساعه و 54 دقيقه
  النص الكامل لكلمة رئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للمقاومة الجنوبية بسم الله الرحمن الرحيم   الحمدلله .. وبه نستعين , والصلاة والسلام على سيد الخلق والمرسلين رسولنا الصادق الأمين / محـمد ابن عبدالله .. وعلى آله وصحبه أجمعين .. السادة أعضاء هيئة
منذ ساعه و 57 دقيقه
  حكومة يجيء بها الشعب و تعطي المواطن حقه من الاحترام الإنساني وتوفر له العيش الكريم ولو على حساب رئيس الدولة نفسه .   وحكومة تجيء بها عصابات حزبية بأسم المحاصصة والمبادرة ، وتعطي رئاسة حكومتها الفاسدة هالة وهمية من التقديس وتتغاضى عن التوظيف للأقارب ونهب للمال العام
منذ ساعتان و دقيقه
  قال كاتب وسياسي وعضو في الجمعية الوطنية الجنوبية أن جنوبيي الشرعية في مأزق حقيقي فالعالم يدرك ان الشرعية هشه ولا تسيطر على الشمال أو الجنوب وبسبب ذلك تأجل أكثر من موعد لانعقاد البرلمان واليوم يظهر المجلس للعلن بانه هو المسيطر وهو الرافض لانعقاد مجلس النواب .   جاء ذلك
منذ ساعتان و 22 دقيقه
  علق الأكاديمي والسياسي الجنوبي " د حسين لقور بن عيدان" على إجتماع قادة المقاومة الجنوبيين في عدن بقيادة اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الإنتقالي وما صدر عنه من قرارات بالقول : القرارات كانت نجاح سياسي بامتياز اخذت بعين الاعتبار معطيات الصراع و حددت اولياته   وقال
مقالات
الجمعة 11 أغسطس 2017 09:57 صباحاً

الشيخة فاطمة بنت مبارك وحكاية الصومالي في مطار عدن

نجيب محمد يابلي
مقالات أخرى للكاتب

 

المكتبة الوطنية بعدن صرح معماري ثقافي جميل قدمته حكومة الكويت الشقيقة مع مشاريع أخرى كثيرة لأشقائهم في الجنوب، وعند دخول الحوثيين عدن في مارس 2015م، في إطار مخطط محكم هدفه ليس احتلال عدن وإنما هدفه كان محصوراً في تدمير البنية التحتية من المؤسسات السياحية والثقافية والسكنية من ناحية وزرع كوابيس في نفسيات وذهنيات السكان في عدن من ناحية أخرى، ذلك أنهم اعتلوا - قاتلهم الله - مرتفعات كمرتفع معاشيق في كريتر ومعهم خبراء من الحرس الثوري الإيراني، حيث كانوا يقنصون أطفالاً أو نساء أو رجالا، وتسببوا في سقوط الأبرياء والاضطراب الذهني والنفسي لدى أهاليهم وأقاربهم وجيرانهم في ظاهرة لم تعرفها عدن لعقود طويلة جدا من الزمن.

 

تفننوا - قاتلهم الله - في صنع المآسي من خلال المرتفعات ومن خلال مناظيرهم كانوا يرصدون إما نساء داخل غرف الجلوس في بيوتهم كما حدث مع الدكتورة نيفين جميل عندما لقت مصرعها وهي جالسة في غرفة جلوس بيتها في منطقة القطيع وكان زوجها بجانبها والرجل يسأل نحن في غرفة الجلوس فمن هذا الذي قتل زوجتي؟! والكلام طويل ومتشعب لا يتسع المجال له هنا.

 

هذا عن المرتفعات، وكانوا - قاتلهم الله - يختارون أهدافاً قاتلة لعدد كبير من البشر فقد احتفلت عدن أو عاشت حزن الذكرى الثانية لراكبي عبَّارة في ميناء التواهي ستنقلهم إلى البريقة فضرب الحوثيون الحاقدون العبَّارة فقتل بعضهم بالرصاص وقتل البعض الآخر غرقا، وبلغ ضحايا العبارة من الشهداء فقط (85) شهيداً غير الجرحى..

 

ترك الحوثيون وراءهم دماراً ودماء لن ينساهما سكان عدن وسيسجل التاريخ للأجيال المقبلة هذه الأفعال النتنة من أعداء الله وأعداء الإنسان.

 

عند مروري بالمكتبة الوطنية بكريتر (عدن) رأيت لوحة تذكارية لمشروع إعادة تأهيل المكتبة الوطنية، وهو مشروع كلفته عالية ستتكفل به مؤسسة الشيخة الفاضلة فاطمة بنت مبارك قرينة الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه، وستتحمل مؤسستها الخيرية المباركة إعادة بناء وتأهيل عدد آخر من المرافق بكلفة لا تقوى عليها السلطة اليمنية.

 

كنت أقرأ اللوحة التذكارية عن هذه المبادرة الكريمة للشيخة فاطمة بنت مبارك فتذكرت على الفور حكاية الصومالي الذي مر بمطار عدن في سبعينات القرن الماضي فدفع عدة مبالغ وهو يسأل عن هذا وعن ذاك من الرسوم فقيل له وهذا المبلغ ستدفعه لصندوق الشهداء فاعترض الصومالي على دفع هذه الرسوم وكانت حجته واضحة عندما قال : وريا ما نسلم.. كيف عربي يقتل عربي وصومالي يسلم؟!، إلا أنه رأى أنه أمام حكومة ستودعه السجن وما أدراك ما السجن؟!

 

قلت في نفسي ولجت بسري بعد ذلك لأعزائي من الأصدقاء: هاهي الشيخة فاطمة بنت مبارك بارك الله فيها تعيد حكاية الصومالي في مطار عدن، فهنا يمني هو الذي دمر المؤسسات السياحية والثقافية والشيخة فاطمة ستدفع كلفة ما دمره اليمني.

 

تصوروا جاء الحوثيون مع الحرس الثوري المجوسي - قاتلهم الله - من صعدة ليدمروا ويقتلوا وجاءت الشيخة فاطمة بنت مبارك من دولة الإمارات العربية المتحدة لتسدد ثمن ما دمره الحوثيون.

 

ستدخل الشيخة فاطمة بنت مبارك الفردوس الأعلى جزاء أعمال برها مع إخوانها المسلمين وسيدخل الحوثيون ومعهم أفراد الحرس الثوري الإيراني الدرك الأسفل من النار، وهذا واضح لأن أعمال الحوثيين والحرس الثوري المجوسي تندرج في قائمة الموبقات التي ستدخلهم النار.

 

رحم الله بطنا حملتك يا شيخة فاطمة بنت مبارك، ولا غفر الله للقتلة الحوثيين وأزلامهم من الحرس الثوري المجوسي.

*- الأيام

 

اتبعنا على فيسبوك