منذ 21 دقيقه
  تعهد الرئيس الأميركي الخامس والأربعين للولايات المتحدة الأميركية دونالد ترمب ،اليوم الجمعة، في أول خطاب له بمنصبه، بعد تأديته اليمين الدستورية في واشنطن، بأن أميركا ستأتي أولاً وقبل كل شيء، وأن إدارته ستكون في خدمة جميع الشعب الأميركي بصرف النظر عن اختلافاتهم، مشدداً
منذ 24 دقيقه
  اين السلطة الشرعية من هشاشة الوضع في ابين ! في حين تسلط وسائل الاعلام التابعة للشرعية اهتمام كبير بتقدم قوات ( المقاومة الجنوبية ) وسيطرتها على ذباب والمخاء ...  نلاحظ ان هناك عدم اهتمام بما يجري في محافظة ابين وكأن هناك ما يوحي بإن ما يحصل متعمد فحين ابين تنهار فيها
منذ 25 دقيقه
  كانت جماعة الإخوان المسلمين ولا تزال رأس الحربة في المشروع الغربي الهادف إلى هدم الدولة الوطنية في العالم العربي، وقد تصدرت الجماعة مشهد التغيير المطلوب غربيا منذ تمكينها من السطو على ثورات الربيع العربي والسطو على مؤسسات الحكم في الدول التي أصابها الربيع بالفوضى
منذ 27 دقيقه
  قالت مصادر محلية بمحافظة أبين بأن طائرة بدون طيار استهدفت قبل قيل سيارة على الخط العام  بين (لودر وشقرة) . ورجحت المصادر أن تكون السيارة التي استهدفتها الطائرة الأمريكية بصاروخ تابعة لعناصر تنظيم القاعدة , مشيرين بأن ألسنة اللهب شوهدت تتصاعد من السيارة بعد استهدافها
منذ 28 دقيقه
  الهلال الاحمر الإماراتي يبدأ اليوم الجمعه 20يناير 2017م بتركيب الأطراف الصناعية في مستشفى مارب العام .   يستهدف اثنين وعشرون جريح فقدوا اطرافهم جراء الحرب بمحافظة مأرب اليمنيه.  
اخبار المحافظات

تسليم جثة الشهيد العميد عمر سعيد الصبيحي لأسرته في لحج.

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - خاص - طور الباحة الصبيحة
الأربعاء 11 يناير 2017 04:35 مساءً

 

بعد تأخير عملية تسليم جثة الشهيد العميد عمر سعيد الصبيحي لأهله وذويه والتي كان من المزمع إجراؤها صباح أمس الثلاثاء وذلك بعد تخلف الحوثيون بالتزامهم بعملية التسليم وعودة وفد الصبيحة دون الجثة وإقامة مراسم رمزية للشهيد من قبل قبائل الصبيحة وجمع غفير من المشاركين في المراسم.

عملت مشائخ من أبناء الصبيحة في المناطق الشمالية على الضغط على الحوثيين بضرورة تسليم الجثة دون شروط تذكر مالم سيتم أخذ موقف جاد منهم.

 

ونتيجة للضغط الكبير الذي قام به وجهاء الصبيحة على الحوثيين تم تسليم الجثة الليلة الماضية لوجهاء الصبيحة في محافظة تعز بقيادة الشيخ احمد جريب الصبيحي والمعين محافظا لمحافظة لحج من الحوثيين وللظروف الأمنية في المنطقة والذي يصغب من عملية تسليمها ليلا تم إيداعها في أحد مشافي تعز ليتم تسليمها صباح اليوم الأربعاء .

وبدورهم قام ابناء الصبيحة في المحافظات الشمالية بالتواصل مع أهاليهم في المحافظات الجنوبية ليتم الاتفاق على التسليم صباح اليوم الأربعاء في منطقة الهجر القريبة من مدينة الراهدة و تتبع منطقة الهجر مديرية القبيطة بمحافظة لحج .

 

وعند الساعة الحادية عشرة صباحا من يومنا الأربعاء جرت مراسم تسليم جثة الشهيد بين ابناء الصبيحة في منطقة الهجر وسلمت جثة الشهيد للشيخ رشاد العطري فيما لم يتمكن موكب التشييع الخاص بابناء الصبيحة من الوصول لمكان التسليم بكاملة والذي وصل لمايقارب 200سيارة .

وبهذا يكون قد لعب ابناء الصبيحة في المناطق الشمالية دورا بارزا في الضغط على الحوثيين لتسليم الجثة دون شروط تذكر وهذا يدل على مدى الترابط بين ابناء الصبيحة وقربهم من بعض حتى في حال اختلاف توجهاتهم السياسية.

 

اتبعنا على فيسبوك