منذ 45 دقيقه
  في يوم الاربعاء ذهبت المفوضية السامية لمكافحة الفساد والتي تتكون من عدة كوادر ( اكاديميين محاميين قانونيين ) للتحقيق في ما يحدث بالكهرباء وماهي الاسباب للانقطاعات المتكررة التي وصلت الى اربع ساعات مقابل ساعتين في هذة المدينة التي يصل درجة حرارتها 40 درجة مئوية ، تم
منذ ساعه و دقيقه
  وعدت حكومة احمد عبيد بن دغر مراراً بتوفير رواتب الموظفين في المحافظات المحررة لكن وعودها تبخرت وأكتفت الحكومة بدفع رواتب قطاعات بعدد أصابع اليد، فيما قطاعات كثيرة لم تتسلم رواتبها حتى اليوم . ودخل شهر رمضان  والذي يقتضي من الموظفين متطلبات الشهر، لا تزال غالبية
منذ ساعه و 3 دقائق
  مسلسل الجمرة الذي يعرض على شاشة قناة حضرموت . يحمل إساءات كثيرة ومغالطات تاريخية كبيرة . أولا معظم ممثليه هم ممثلوا مسلسل زنبقة وشلتها الذين ليس لهم أي صلة بحضرموت وتاريخها العريق . ثانيا تصوير قبائل حضرموت وكأنها مجموعة من قاطعي الطرق واللصوص بينما يشهد التاريخ بأنها هي
منذ ساعه و 8 دقائق
  د ناصر الخبجي محافظ لحج وعضو المجلس الانتقالي رعى حفل تخرج في قاعدة العند أهم قاعدة عسكرية وخلفه علم الجنوب ليؤكد ان المجلس الانتقالي له وجوده وحضوره واصبح أمر واقع لا يمكن القفز عليه او السلام بدونه . مشهد مختلف رئيس الحكومة ومحافظ عدن يتجولون في عدن ويفتتحون احد
منذ ساعه و 25 دقيقه
  تواصل الامارات العربية المتحدة تنفيذ أعمالها التنموية والإغاثية والإنسانية على الساحة الجنوبية وبالمناطق المحررة من خلال دعم القطاعات التعليمية والطبية في مختلف المحافظات، وذلك ضمن إطار مساعداتها الإنسانية الرامية لتعزيز جهود عملية إعادة الإعمار وتطبيع الحياة في
اخبار المحافظات

وكالة الأنباء الفرنسية تكشف حصيلة قتلى مليشيا الحوثي في معارك باب المندب خلال يومين

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - متابعات - اليمن
الأربعاء 11 يناير 2017 09:01 صباحاً

 

تدور حالياً معارك شرسة بين القوات الحكومية اليمنية والمتمردين الحوثيين قرب مضيق باب المندب الاستراتيجي، حيث قتل 68 متمردا وجنديا في يومين، وفق مصادر عسكرية.

وقالت المصادر إن قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي التي سيطرت السبت على منطقة ذباب التي تبعد 30 كلم من باب المندب تحاول استعادة السيطرة على معسكر مهم مجاور كانت دخلته السبت.

ويقع معسكر العمري في منطقة جبلية تشرف على الطريق الساحلية التي تربط بين باب المندب وذباب، وتوصل إلى مدينة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر والتي يسيطر عليها الحوثيون.

 

وقال متحدث عسكري حكومي إن المتمردين وحلفاءهم من أنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح اطلقوا الأحد على ذباب صاروخين بالستيين اعترضهما الدفاع الجوي التابع للتحالف العربي بقيادة الرياض.

وأضاف أن تقدم القوات شمال ذباب ابطأته الألغام التي زرعها المتمردون.

وقال العقيد عبد العزيز المجيدي من القوات الحكومية لفرانس برس إن 13 جنديا بينهم ضابط قضوا في معارك منذ السبت.

 

كذلك قتل 55 متمردا وأصيب 72 في يومين بحسب مصادر عسكرية، الأمر الذي أكدته مصادر طبية في المستشفى العسكري ومستشفى مدني عام نقل إليه القتلى والجرحى.

والسبت، قتل 11 متمردا وسبعة مدنيين في المعارك التي تندرج في إطار عملية واسعة تنفذها القوات الحكومية بدعم قوات التحالف العربي.

 

وتهدف هذه العملية التي يشارك فيها طيران التحالف وبحريته إلى استعادة ذباب ثم مدينة المخاء الساحلية قبل التقدم نحو الحديدة ثم منطقة ميدي غير البعيدة من الحدود السعودية، بحسب مصادر عسكرية متطابقة.

وكانت القوات الحكومية سيطرت في تشرين الأول/أكتوبر 2015 على باب المندب قبل أن يسيطر المتمردون في شباط / فبراير 2016 على مناطق مجاورة للمضيق بينها ذباب.

 

وأسفر النزاع في اليمن عن أكثر من سبعة آلاف قتيل ونحو 37 ألف جريح منذ آذار/مارس 2015، وفق الأمم المتحدة.

 

اتبعنا على فيسبوك