منذ دقيقه
  بطريقة مبدعة، وبأسلوب احترافي من الطراز الرفيع، يقدم المبدع الأربعيني صالح باجراد، أروع التحف وأجمل الهدايا الخشبية، وهو يستثمر وقت فراغه في منجرته الواقعة في حي "المطار" في مدينة تريم ليصنع من بقايا الأخشاب المتوفرة في الورشة أعمالا فنية مذهلة، وكأنه يتحول وقت عمله
منذ 9 دقائق
  قال مصدر في اتصالات شبوة ان كابل الاتصالات تعرض لعمل تخريبي يوم امس الاحد مرتين .   واضاف المصدر في تصريح لــ"شبوة شبوه " ان مجهولين قاموا بقطع كابل الاتصالات في منطقة الضلعة بمديرية حبان ظهر الامس وقام فريق الهندسة بالنزول الى الموقع لاصلاحة .   واشار الى ان الخدمة
منذ 14 دقيقه
  كنتُ استمع للفنان اللبناني ملحم زين، أو "الصهير" وكما يحلو للبعض أن يناديه، وهو يغني أغنية الفنان الكبير محمد سعد عبدالله "يحلها ألف حلال". ولأنني من الناس الذين يعشقون صوت العبقري محمد سعد، وطريقته السلسة والانسيابية في الغناء، فقد أوقعني مثل هذا التعلق الكبير بمشكلة
منذ 16 دقيقه
  مر الجنوب وعدن خاصة بأحداث جسام قبل وخلال الحرب الأخيرة.. وكنا نلوم الانقلابيين القبليين والسلاليين .. وقاومهم الجنوبيون بشراسة تلقائية وبمساعدة التحالف حتى تم طردهم من عدن ومعظم الجنوب.. وتمر عدن اليوم بظروف صعبه وقاسيه بدلا من مكافأة تستحقها.. في معيشتها من كل الجوانب:
منذ 18 دقيقه
  شهدت شوارع مديرية المنصورة ظهر اليوم احتجاجات واسعة في عدد من شوارها . حيث قام عدد من المواطنين بقطع الطرقات واحراق الاطارات في جولة الغزل والنسيج وفي شارع السجن، وذلك احتجاجاً على انقطاعات الكهرباء وانعدام المشتقات النفطية .   وقال عدد من الشبان الذين كانوا يحرقون
مقالات
الأحد 04 ديسمبر 2016 08:47 صباحاً

تفكيك الوحدة إلى عناصرها الاساسية هو المخرج.

د حسين لقور بن عيدان
dr_laqwar@hotmail.com
مقالات أخرى للكاتب

 

حتى لا يؤخذ الجنوبيين بالأسانيد الباطلة و الادعاءات المفبركة التي أدخلت الجنوب في كارثة الوحدة و التي عصفت بشعبنا منذ أن أدخلتها الجبهة القومية في اليمننة في منتصف ستينيات القرن الماضي أصبح من الضرورة بمكان ان توضع الامور في مواضعها و تسمى الأشياء باسماءها بدون اسقاطات وهمية.

 

لا اعرف و أتحدى ايا كان ان ياتيني بدليل علي قيام دولة مركزية عبر التاريخ في هذا الاقليم قبل وحدة 1990م  تحت شعار الوطنية اليمنية او تحت مسمى هوية يمنية.

 

ما جرى فعلا من 90_1994 م  لم يكن وحدة بل تجمع دولتين احتفظتا بمؤسساتهما و جيشيهما حتى قامت الحرب العدوانية اليمنية علي الجنوب و احتلتها فالغت كل مؤسسات و. جيش الجنوب و فرضت نظامها ة و موسسات حكمها في صنعاء على الجنوب.

 

فهل هذه هي الوحدة التي يتغنى بها اليمنيون (الشمال) ليل نهار هي وحدة بين مكونين ام هي عودة الفرع للاصل كما ادعى  عبد الله الاحمر.

 

نحن امام مفاهيم غير واضحة للوحدة حتى الان و لا قادرين نؤسس لها بشكل موضوعي و صحيح ، من هنا اصبحت هذه الوحدة عبئا على الشعبين و لكي يتحرر الشعبان من صراعات الوحدة و مشاكلها اصبح لزاما تفكيكها و اعادتها. الي عناصرها الرئيسة و من ثم يمكن مناقشة موضوعها اذا اراد الشعبان في الجنوب و اليمن مستقبلا الاتفاق من جديد علي شكل اتحادي.

 

اتبعنا على فيسبوك