منذ 17 دقيقه
  تعهد الرئيس الأميركي الخامس والأربعين للولايات المتحدة الأميركية دونالد ترمب ،اليوم الجمعة، في أول خطاب له بمنصبه، بعد تأديته اليمين الدستورية في واشنطن، بأن أميركا ستأتي أولاً وقبل كل شيء، وأن إدارته ستكون في خدمة جميع الشعب الأميركي بصرف النظر عن اختلافاتهم، مشدداً
منذ 20 دقيقه
  اين السلطة الشرعية من هشاشة الوضع في ابين ! في حين تسلط وسائل الاعلام التابعة للشرعية اهتمام كبير بتقدم قوات ( المقاومة الجنوبية ) وسيطرتها على ذباب والمخاء ...  نلاحظ ان هناك عدم اهتمام بما يجري في محافظة ابين وكأن هناك ما يوحي بإن ما يحصل متعمد فحين ابين تنهار فيها
منذ 21 دقيقه
  كانت جماعة الإخوان المسلمين ولا تزال رأس الحربة في المشروع الغربي الهادف إلى هدم الدولة الوطنية في العالم العربي، وقد تصدرت الجماعة مشهد التغيير المطلوب غربيا منذ تمكينها من السطو على ثورات الربيع العربي والسطو على مؤسسات الحكم في الدول التي أصابها الربيع بالفوضى
منذ 23 دقيقه
  قالت مصادر محلية بمحافظة أبين بأن طائرة بدون طيار استهدفت قبل قيل سيارة على الخط العام  بين (لودر وشقرة) . ورجحت المصادر أن تكون السيارة التي استهدفتها الطائرة الأمريكية بصاروخ تابعة لعناصر تنظيم القاعدة , مشيرين بأن ألسنة اللهب شوهدت تتصاعد من السيارة بعد استهدافها
منذ 24 دقيقه
  الهلال الاحمر الإماراتي يبدأ اليوم الجمعه 20يناير 2017م بتركيب الأطراف الصناعية في مستشفى مارب العام .   يستهدف اثنين وعشرون جريح فقدوا اطرافهم جراء الحرب بمحافظة مأرب اليمنيه.  
أخبار العرب والعالم

أول صومالية مسلمة محجبة تدخل مجلس النواب الأميركي

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - متابعات
السبت 12 نوفمبر 2016 01:56 مساءً

 

في مينيسوتا حيث شكل استيعاب عدد كبير من اللاجئين الصوماليين رهاناً انتخابياً، فازت مسلمة من اصل صومالي بمقعد في مجلس نواب الولاية، لأول مرة في الولايات المتحدة.

وستدخل اللاجئة السابقة إلهام عمر في الثالث من يناير الى مجلس نواب الولاية القريبة من كندا والتي باتت المكان المفضل للاجئين الصوماليين القادمين الى اميركا.

 

وتستقبل مينيسوتا ثلث الصوماليين الوافدين الى الولايات المتحدة والذين بلغ عددهم 25 الفا وفق آخر احصاءات تعود الى 2010.

وجاء فوز إلهام المحجبة البالغة من العمر 33 عاما بعد الحملة التي خاضها الرئيس الجمهوري المنتخب دونالد ترامب ضد المسلمين بشكل خاص.

 

وقالت إلهام لوكالة فرانس برس "حتى وان كان يفترض ان تشكل رسالته تهديدا لنا لكي لا نشارك في التصويت ولكي لا نعتبر انفسنا جزءا من النظام الاميركي، فقد كان لذلك مفعول عكسي".

وأضافت "اعتقد ان فوزنا هو مصدر الهام لكثير من الشباب والملونين والمهاجرين وللجميع. حتى وان لم يكن النظام ملائما لنا جميعا يمكننا مع ذلك ان نشق طريقنا ويمكننا ان نضمن خلق فرص لأناس مثلنا".

 

وأقرت بأن فوز ترامب سيجعل الامور "صعبة جدا". وقالت "سيتعين علينا العمل على تنظيم الجالية استعدادا لما يمكن ان يحدث. سيتعين علينا مضاعفة خطابات المحبة امام خطابات الكراهية".

*- البيان

 

 

 

 

اتبعنا على فيسبوك