منذ 4 ساعات و 57 دقيقه
  قال تقرير الخبراء الدوليين التابع للأمم المتحدة إن عناصر القوات العسكرية في مأرب مجهزون تجهيزا عاليا ويتقاضون أجورا أعلى من نظرائهم في الجنوب، نتيجة لما يتلقونه من دعم ورعاية من نائب الرئيس علي محسن الأحمر. واستدرك التقرير أن "أكثر القوات فعالية هي قوات الحزام الأمني
منذ 5 ساعات و دقيقتان
  اجتمع الحوثي والإصلاح والمؤتمر وتنظيم القاعدة على وصف الحزام الأمني والنخبتين الحضرمية والشبوانية بعملاء الإمارات وكل قوات المقاومة الجنوبية الحريصين على الأمن والاستقرار في الجنوب محسوبين عملاء عند أعداء الجنوب .   لقد ظل نظام صنعاء بكل أجنحته منذ إحتلال الجنوب
منذ 5 ساعات و 7 دقائق
  أطلق مسلحون مجهولون النار ظهر اليوم الأحد الموافق : 18 \ 2 / 2018م على جنديين من النخبة الشبوانية غرب مدينة القطن بوادي حضرموت. وقال شهود عيان أن المجهولين كانا يقودان دراجة نارية اطلقا النار على جنديين من أفراد النخبة الشبواني يدعان / عبدالله عبيد بافاضل بلعبيد و عبدالعزيز
منذ 9 ساعات و 22 دقيقه
  علق دولة نائب الرئيسي رئيس الوزراء السابق الأستاذ "خالد محفوظ بحاح" على نجاح عملية الفيصل التي خاضتها قوات النخبة بدعم من دولة الامارات ضد مواقع تنظيم القاعدة في وادي المسيني . وقال بحاح في تغريدة على صفحته على موقع "تويتر" حضرموت الخير تزف بشائر الخير بنجاح "عملية
منذ 9 ساعات و 23 دقيقه
  في ميادين الكرامة لا يقبل الحضرمي الهزيمة، وفي مواطن الحرب للحضرمي بندقيته التي لا ترفع الا لرد عدوان وصد الطغيان، هكذا هم جيل بعد آخر يسجلون ايمانهم بقضيتهم العادلة، قضيتهم اليوم لا مكان للمتطرفين والغاوين والعابثين تبقى حضرموت مدرسة معتدلة في مذهبها وقوامها وسلوكها
مقالات
الجمعة 04 نوفمبر 2016 10:03 صباحاً

وطني أكرهه

فاروق المفلحي
مقالات أخرى للكاتب

 

مخيفة أحوال الوطن وكيف ان الأنسان في هذا الوطن الذي كان ملاذه وسعده وامله ، تحول الى مقبرة واسعة و مساحة من الحزن والخوف والدماء.

 الناس في كل الكون يبذرون  ويزرعون ويتعلمون ويخترعون ، ونحن نزرع الالغام ونحصد الأرواح  ونتعلم القتل وقنص الآمنين وتفخيخ السيارات ، ونلقن الانتحاريين ان لهم جنة وسع السموات والارض .

اليوم كل العالم وهمومه هو البناء والتعليم والاختراعات ، ونحن همومنا هي الهدم وتلقين المذاهب وحمل البندقية.

 

يتنافسوون في كل العالم على الاختراعات وتحسين السلالات الزراعية وتجويد التعليم والرقي بالانسان الذي جعله الله في  الارض خليفة ليعمر الكون. ونحن نتنافس على القنص والمتفجرات وتدريب الاطفال على القتل في ساحات الهلاك .

 

نحن من يقتتل في هذا العالم ولا سوانا وصرنا خبر الموت والدمار والهلاك في كل شاشات وصحف العالم ، وفرنا للشاشات الإعلامية  ساعات عمل طويلة في نشرنا افلام الرعب وشحنا برامجهم ببشاعات الحروب ومهالك البشر .

 

 العالم  يتنافس على حفر الانفاق عبر البحار والجبال ونحن نتنافس على حفر الخنادق وبناء المتارس .

هم يتافسون على الابحار والمغامرات الرياضية وقطع المحيطات بزوارق فردية . ونحن نتنافس على قطع الطرق وقتل المسافرين ونهب مدخراتهم .

 هم يتنافسون على شفاء الانسان من الامراض والجوائح ونحن نتنافس على هلاكهم ونسعد بالارقام من الضحايا في كل مجرزة .

 هم مشغولون في مختبرات العلوم والخلايا الجذعية ونحن منهمكون في جذوع واعجاز النساء ، ويشغلنا  الجن والسحر والعين وهل الملائكة ذكور أم أناث .

 هم يترحلون ويتفسحون في هذا الكون ،ونحن نهيم ونتشرد في بحار ووهاد الكون .

 

نحن نبحث عن لقمة رغيف في القمامة وفي السنتنا طعم المرارات ، وهم مشغولون في كيفية التخسيس وترشيد إستهلاكهم الكاربوهيدرات والمُحلّيات.

 

 هل رأيتم غيرنا يدمرون بيوتهم بايدي أهلهم ويكدسون السلاح على فقرهم المدقع ويدخرون الرصاص والذخائر بدلا من الكتب والتحف.

 والحقيقة المؤلمة اننا اليوم في حضيض الحضيض، ومن توحش إلى توحش ، وان ما اصابنا من جنون وخراب وتشوهات  لن نشفى منه ولو بعد خمسين سنة مما تعدون .

 

كرهت  الأنتصارات في الحروب فهي ذميمة وقبيحة وهي تأتي عبر قتلك خصمك وتدمير حياته.

 

اتبعنا على فيسبوك