منذ 3 ساعات و 5 دقائق
  تتزين عدد من شوارع مدينة عدن ، بصور شهداء دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، ضمن حملة "الشهداء لا يموتون"   وقال وكيل العاصمة عدن محمد نصر شاذلي، إن وضع صور شهداء التحالف العربي على الجدارية، نوع من التخليد لشهداء الإمارات والسعودية، الذين ضحوا
منذ 3 ساعات و 15 دقيقه
  في خضم الجدل الدائر على الساحة الحضرمية والغبار الذي أثارته دعوات شبعت موتا لتقسيم حضرموت بعد فشلها في عرقلة سير القاطرة الحضرمية ممثلة بـ مؤتمر حضرموت الجامع – وبعد فشل المحتل في ذلك أوعز إلى بعض أتباعه بتبني مثل هذه الدعوة الكريهة كراهة من يقف خلفها أستفز هذا الأمر
منذ 3 ساعات و 56 دقيقه
  (الصورة للشريف حسين الهبيلي مع ضابط انجليزي في بيحان امارة الهبيلي) اغتيال بريطانيا لعدن والجنوب العربي تأليف/ محمد حسن عوبلي رئيس الدولة الاتحادية ووزير المعارف سابقا عرض وتلخيص: د.علوي عمر بن فريد الحلقة ((14))   قبلت الجبهة القومية الاشتراك في حكومة ائتلافية مع أعضاء
منذ 4 ساعات و 11 دقيقه
  وجه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، قبل ثلاثة أيام من انتهاء ولايته، انتقاداً حاداً ل عبدربه منصور هادي عندما قال في مقابلة تلفزيونية أمس الثلاثاء، أن الأخير ارتكب خطأ كبيراً عندما رفض مبادرة السلام التي وضعها وتبنتها الأمم المتحدة لحل الأزمة اليمنية. ففي مقابلة مع
منذ 4 ساعات و 14 دقيقه
  كشف احد مقاتلين جبهة كرش في محافظة لحج عن اربعة افراد ينتمون لصفوف قوات الاحتلال اليمني فجر اليوم الخميس عن تسليم انفسهم للمقاومة الجنوبية في جبهة كرش المشتعلة منذ قرابة سنة ونصف . وقال المصدر بانة اتت هذة العملية بعد قيام المقاومة الجنوبية بمحاصرة افراد في جبهة كرش
مقالات
الجمعة 04 نوفمبر 2016 10:03 صباحاً

وطني أكرهه

فاروق المفلحي
مقالات أخرى للكاتب

 

مخيفة أحوال الوطن وكيف ان الأنسان في هذا الوطن الذي كان ملاذه وسعده وامله ، تحول الى مقبرة واسعة و مساحة من الحزن والخوف والدماء.

 الناس في كل الكون يبذرون  ويزرعون ويتعلمون ويخترعون ، ونحن نزرع الالغام ونحصد الأرواح  ونتعلم القتل وقنص الآمنين وتفخيخ السيارات ، ونلقن الانتحاريين ان لهم جنة وسع السموات والارض .

اليوم كل العالم وهمومه هو البناء والتعليم والاختراعات ، ونحن همومنا هي الهدم وتلقين المذاهب وحمل البندقية.

 

يتنافسوون في كل العالم على الاختراعات وتحسين السلالات الزراعية وتجويد التعليم والرقي بالانسان الذي جعله الله في  الارض خليفة ليعمر الكون. ونحن نتنافس على القنص والمتفجرات وتدريب الاطفال على القتل في ساحات الهلاك .

 

نحن من يقتتل في هذا العالم ولا سوانا وصرنا خبر الموت والدمار والهلاك في كل شاشات وصحف العالم ، وفرنا للشاشات الإعلامية  ساعات عمل طويلة في نشرنا افلام الرعب وشحنا برامجهم ببشاعات الحروب ومهالك البشر .

 

 العالم  يتنافس على حفر الانفاق عبر البحار والجبال ونحن نتنافس على حفر الخنادق وبناء المتارس .

هم يتافسون على الابحار والمغامرات الرياضية وقطع المحيطات بزوارق فردية . ونحن نتنافس على قطع الطرق وقتل المسافرين ونهب مدخراتهم .

 هم يتنافسون على شفاء الانسان من الامراض والجوائح ونحن نتنافس على هلاكهم ونسعد بالارقام من الضحايا في كل مجرزة .

 هم مشغولون في مختبرات العلوم والخلايا الجذعية ونحن منهمكون في جذوع واعجاز النساء ، ويشغلنا  الجن والسحر والعين وهل الملائكة ذكور أم أناث .

 هم يترحلون ويتفسحون في هذا الكون ،ونحن نهيم ونتشرد في بحار ووهاد الكون .

 

نحن نبحث عن لقمة رغيف في القمامة وفي السنتنا طعم المرارات ، وهم مشغولون في كيفية التخسيس وترشيد إستهلاكهم الكاربوهيدرات والمُحلّيات.

 

 هل رأيتم غيرنا يدمرون بيوتهم بايدي أهلهم ويكدسون السلاح على فقرهم المدقع ويدخرون الرصاص والذخائر بدلا من الكتب والتحف.

 والحقيقة المؤلمة اننا اليوم في حضيض الحضيض، ومن توحش إلى توحش ، وان ما اصابنا من جنون وخراب وتشوهات  لن نشفى منه ولو بعد خمسين سنة مما تعدون .

 

كرهت  الأنتصارات في الحروب فهي ذميمة وقبيحة وهي تأتي عبر قتلك خصمك وتدمير حياته.

 

اتبعنا على فيسبوك