منذ 3 ساعات و 9 دقائق
  تتزين عدد من شوارع مدينة عدن ، بصور شهداء دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، ضمن حملة "الشهداء لا يموتون"   وقال وكيل العاصمة عدن محمد نصر شاذلي، إن وضع صور شهداء التحالف العربي على الجدارية، نوع من التخليد لشهداء الإمارات والسعودية، الذين ضحوا
منذ 3 ساعات و 19 دقيقه
  في خضم الجدل الدائر على الساحة الحضرمية والغبار الذي أثارته دعوات شبعت موتا لتقسيم حضرموت بعد فشلها في عرقلة سير القاطرة الحضرمية ممثلة بـ مؤتمر حضرموت الجامع – وبعد فشل المحتل في ذلك أوعز إلى بعض أتباعه بتبني مثل هذه الدعوة الكريهة كراهة من يقف خلفها أستفز هذا الأمر
منذ 4 ساعات
  (الصورة للشريف حسين الهبيلي مع ضابط انجليزي في بيحان امارة الهبيلي) اغتيال بريطانيا لعدن والجنوب العربي تأليف/ محمد حسن عوبلي رئيس الدولة الاتحادية ووزير المعارف سابقا عرض وتلخيص: د.علوي عمر بن فريد الحلقة ((14))   قبلت الجبهة القومية الاشتراك في حكومة ائتلافية مع أعضاء
منذ 4 ساعات و 15 دقيقه
  وجه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، قبل ثلاثة أيام من انتهاء ولايته، انتقاداً حاداً ل عبدربه منصور هادي عندما قال في مقابلة تلفزيونية أمس الثلاثاء، أن الأخير ارتكب خطأ كبيراً عندما رفض مبادرة السلام التي وضعها وتبنتها الأمم المتحدة لحل الأزمة اليمنية. ففي مقابلة مع
منذ 4 ساعات و 18 دقيقه
  كشف احد مقاتلين جبهة كرش في محافظة لحج عن اربعة افراد ينتمون لصفوف قوات الاحتلال اليمني فجر اليوم الخميس عن تسليم انفسهم للمقاومة الجنوبية في جبهة كرش المشتعلة منذ قرابة سنة ونصف . وقال المصدر بانة اتت هذة العملية بعد قيام المقاومة الجنوبية بمحاصرة افراد في جبهة كرش
مقالات
الجمعة 30 سبتمبر 2016 04:57 مساءً

حروب بدون راية

فاروق المفلحي
مقالات أخرى للكاتب

 

كلّما تابعت تاريخ حروبنا العدمية المتوحشة ، وجدت أنها حرب بدون هوية وبدون أسباب منطقية. حروب تسوقنا الى هذه الوبال والشتات والموت والهلاك دون مبررات او مسببات منطقية .والأمرْ انها تستشري وتطول وتتوغل بل وتوغل في ظلمها وتحاقداتها وتعسافاتها من نسف المساكن إلى ترويع وحصار الأمنيين في قراهم ومدنهم . وحروبنا لا تعترف بالهدنات ، فالهدنات مجرد استراحات وتربصات، وتطول حروبنا وتستشري محارقها في طول البلاد وعرضها .

دول كثيرة في هذه العالم تورطت في حروب ،مع دول اخرى او في حروب أهلية ولكنها كانت تلك الحروب او المهالك تتوقف بعد حين ويصل المتحاربون الى حلول وسطية، او قبول وساطات دولية فتنتهي بالمصالحات .فحرب العرب مع العدو الإسرائيلي في 5 حزيران سنة 67م سميت -بحرب الايام الستة-.

الحرب العالمية الثانية بكل جوائحها ودمويتها وتوحشاتها، لم تستمر اكثر من 5 سنوات، كما ان الحرب العالمية الأولى أندلعت في سنة 1914م وتوقفت سنة 1916م بينما حرب -بريطانيا و-الأرجنتين- لم تطل اكثر من أشهر لا غير .

لا تستمر وتستشري الحروب الا في عالمنا العربي، فسوريا تهدمت كل مدنها ومعابدها وكنائسها واثارها وتاريخها وهلك مئآت الألاف وتشرد انسانها في طول العالم وعرضه، ولا هناك من بصيص امل لتوقفها بعد 4 سنوات من هلاك الزرع والضرع.

حرب الصومال مزقت الصومال وشردت اهله ودمرت مدنه، وطالت وإستطالت لاكثر من عشرين سنة، وحولت الصومال الى مدن أشباح وبلاد خاوية طارده لاهلها، فهاموا في الارض تبتلعهم مياه البحار وهم يطلبون النجاة على تلك النعوش البحرية .

.

حروب العراق إستمرت مع الشمال -الكردي- ثم تواصلت مع -إيران- ثم تمددت الى الكويت واليوم بعد اكثر من 30 سنة تتواصل لتبيد ولتهدم وتشرد، وتستحكم في الشعب كمرض الطاعون . ليبيا- على نفس المنوال - تنتحر- امام اورباء المجاروة لها ولا عين تدمع ولا قلب يحزن .

اليمن بدات الحرب قبل سنوات في شمال الشمال وتحديدا في صعدة ، وتواصلت لحروب ستة، كان الهدف منها ليس إجتثاث -أنصار الله- وليس دحرهم، بل تعسفهم دون الاجهاز عليهم، لتستثيرهم وتوحشهم ، ثم مدوهم بالسلاح لكي يتعسفون بدورهم ويستحكمون ويزحفون الى العاصمة ويلزمون الناس الذل والهوان والمسكنة .

نعم عانوا -انصار الله- من جبروت وهيمنات وإذلالات ؟ ولقد عانوا التهميش وسمعوا جارح القول ومررات الكلام ،ولكنهم بدورهم اليوم يردون نفس الاقوال بل ينتقمون بنفس الطريقة، بل ويستفزون جارهم وجوارهم الذي أواهم وأحتضنهم وكان لهم الملاذ والقلب الحنون. وهاهم اليوم يستطيبون الحرب الضروس ويستوقدوها مع دول التحالف ومع اهلهم وأخوتهم ، في حرب تعسفية غير متوازنة وعدمية .

خسر الوطن في هذه الحرب -الطائشة - يا - أنصار الله - خسر ثقته ومحبته وتعايشه معكم واستحكم الشك فيكم ، وتوطدت من خلال هذه الحرب اللعينة المخاوف المستدامة منكم ومن بعضنا البعض .

تريثوا-أنصار الله - وتمنطقوا بالحكمة لا بالبندقية. أتدفعون بشبابنا بل و بصغارنا إلى المحاشر ليموتون لأجلكم ولتحقيق مطامحكم ، ويقيني الذي لا يتزعزع - أن أدنى طماح غير مضمونِ-

 

اتبعنا على فيسبوك