منذ 3 دقائق
  ذكر مصدر امني بلحج ان اجهزة الامن تمكنت من العثور على مادة الفسفور في موقع صحراوي بمديرية تبن بعد قيام مجاميع يعتقد انتمائها لتنظيم القاعدة بتخزينه في ذلك الموقع . وأشار المصدر انه بفضل تعاون المواطنين تمكنت الاجهزة المختصة بأمن لحج من العثور على كميات من مادة الفسفور
منذ 5 دقائق
  أشاد مسؤولون وإعلاميون وناشطون جنوبيون لـ«البيان» الاماراتية بدور الإمارات في طرد الانقلابيين من محافظات جنوبي اليمن، وكذلك تسيير الإغاثة بشكل متزامن مع التحرير، مؤكدين أن تشكيل التحالف العربي قرار تاريخي أنقذ اليمن من براثن إيران والإرهاب. وأشاد محافظ لحج
منذ 40 دقيقه
  محمد العامري مستشار رئيس الجمهورية رئيس حزب رشاد اليمني المتشدد يمد يده للسلام والتفاوض مع من يسميهم عملاء ايران هو يعترف بهم شريك وسيجتمع معهم على وليمة واحده وطاولة واحده كما حصل في الكويت فلا مانع فهم اخوته ونحن نعتبر ذلك شأن خاص بهم ونشجع عليه فهم رفقاء الثورة
منذ ساعه و 3 دقائق
  من الآن يبدو أن الصيف سيكون ساخنا .. بل وساخن جدا .. كل الاتفاقات التي أعلن عنها بين الحكومة وشركة النفط ومصفاة عدن هي لامتصاص نقمة لفترة زمنية وأنتهت دون أن نشهد أي تحسن لأنها كذبة .. من الآن قد برز ان الإتفاق على تحرير إستيراد الوقود كذبة من الآن قد برز ان الإتفاق على فتح
منذ ساعه و 7 دقائق
  # ( كنا اذا وقع الأخوان المسلمين في ضائقة مالية رفعنا شعار التبرع باسم القضية الفلسطينية ) القيادي الإخواني / محمود عبد العليم الاخوان المسلمين ..أحداث صنعت التاريخ   هذه القاعدة الذهبية لتدوير العمل الخيري والإغاثي عند الإخوان وجمعياتهم فيا كرماء العرب والمسلمين
أخبار العرب والعالم

أبوظبي قد تصبح أول مدينة في العالم من دون شرطة

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - متابعات - ابوظبي
الجمعة 09 سبتمبر 2016 01:59 صباحاً

 

تتجه إمارة أبوظبي، عاصمة الإمارات العربية المتحدة، لأن تصبح أول مكان في العالم يخلو من الشرطة، مع استعداد المسؤولين فيها لتطبيق مبادرة جديدة تقوم على تدريب أفراد المجتمع على كثير من المهام التي يقوم بها رجال الشرطة في الوقت الحالي.

وتحظى المبادرة الجديدة بفرص نجاح كبيرة في أبوظبي، التي تعد واحدة من أكثر أماكن العالم أماناً، ما يرفع من شهرة عاصمة الإمارات ومكانتها وتفضيلها كمان للعيش والدراسة والعمل والسياحة.

 

وتقوم المبادرة الجديدة التي تشرف عليها شرطة أبوظبي، على توفير تدريب نظري وعملي لكل من يرغب من أفراد المجتمع في الانضمام للمبادرة التي تحمل اسم “كلنا شرطة”، ليبدأ بعدها بممارسة عمله كشرطي متطوع ذي خبرة ومهارة أمنية.

وتتمثل بعض المهام الموكلة للأعضاء في مد المزيد من جسور التواصل بين شرائح المجتمع المختلفة وجهاز الشرطة، على صعيد الحفاظ على الأمن ومساعدة ضحايا الحوادث في تقديم الإسعافات الأولية للمتضررين، والمساهمة في حل المشاكل التي تنشب بين الجيران وتطويقها قبل أن تتطور إلى خلافات تستدعي تدخل الشرطة.

 

كما تشمل مهام المتطوعين “التدخل لحل الخلافات التي قد تنشب نتيجة الاختلاف في تفسير العقود، كالخلاف بين مستأجري وملاك الشقق السكنية، إلى جانب التدخل لحل مشكلات العنف الأسري ومشكلات التعصب العنصري بمختلف أشكاله وتنظيم حركة المرور في حال تعطل الإشارات الضوئية وتقديم يد العون لكبار السن وذوي الإعاقة، وكذلك العمل مع سكان المناطق والأحياء السكنية، لبحث سبل تطوير العمل الأمني وغيرها من المهام التي قد تسند إليهم”.

ويأمل القائمون على المبادرة أن تحد من معدلات الجريمة إلى جانب إسهامها الفاعل والحقيقي في تطوير منظومة الموارد البشرية لشرطة أبوظبي.

 

ويقول القائد العام لشرطة أبوظبي، اللواء محمد خلفان الرميثي، “إن تطبيق المبادرة في مراحلها المختلفة سينعكس إيجاباً وبشكل تصاعدي على تطوير مهام أفراد الشرطة ومنتسبيها عبر إفساح المجال أمامهم للتفرغ للقيام بأدوار أكثر أهمية، لأن جزءًا من المهام الحالية سيسند إلى أعضاء كلنا شرطة”.

وستمنح شرطة أبوظبي أعضاء المبادرة خلال ممارسة عملهم شارة عضوية “كلنا شرطة” لتسهيل انخراطهم في المهام اليومية للمبادرة، وتتيح لهم التواصل المباشر مع أفراد الشرطة المسؤولين عنهم، وتقديم دعم معنوي لهم مثل تكريم الأعضاء المتميزين وتسليط الضوء في وسائل الإعلام المختلفة حول أهم إسهاماتهم

 

وتلقى المبادرة الجديدة اهتماماً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي في الإمارات ودول أخرى ينظر سكانها للبلد الخليجي كمصدر للمبادرات والأفكار التي قد تساهم في تطور دولهم ومجتمعاتهم.

كما تجذب المبادرة اليوم الخميس، مزيداً من اهتمام وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية بعد ساعات قليلة من الإعلان عنها، وسط توقعات بنجاح التجربة وإحداث تغيير في مفهوم الشرطة التقليدية.

 

اتبعنا على فيسبوك