منذ 54 دقيقه
  انتشرت في الأونة الاخيرة منشورات ممنهجة على وسائل التواصل الاجتماعي في مضمونها تغزيم وتقليل للدور الاماراتي في الجنوب، ف تارةً يوصفونه بالاحتلال وتارة يوصفونة بدعم المصلحة والى آخرة من الافتراءات. ما يعرفه القاصي والداني ان الامارات وقفت وقفة مخلصة الى جانب الجنوبيين
منذ 59 دقيقه
  قال السياسي الجنوبي " د حسين لقور بن عيدان" ما تبين للجميع ان من حاول المتاجرة بتلك القضية قد خابت ظنونهم حتى وان تدثروا بلباس المقاومة الجنوبية (كانت مضرب للامثال في سلوك أفرادها وتضحياتهم) التي للأسف ظهروا من يدعون انهم ورثتها اليوم انهم عبارة عن مجموعة تجيد فن حركات
منذ ساعه و 39 دقيقه
  أوضحت السلطة المحلية بمديرية صيرة وشرطة كريتر محافظة عدن ملابسات واقعة مقتل الشاب عمرو حزام التي وقعت مساء أمس السبت وسط مدينة كريتر . وقال مدير عام مديرية صيرة خالد سيدو ونائب قائد شرطة كريتر سهيل اسكندر في تصريح مشترك، إن واقعة مقتل الشاب عمرو، جاءت إثر نزاع بين أحد
منذ ساعه و 42 دقيقه
  يسعى صالح لاثبات انه الاقوى شعبية والاكثر حضور لهذا يقوم باستعدادات ضخمة لتنظيم حشد جماهيري كبير وسط تحرك حوثي لإفشال الحشد المخطط له . التحرك السياسي الكبير للحلفاء الاعداء صالح والحوثي يؤكد انتهاء الحرب وانتهاء اهمية تحالف الضرورة بعد تماسكه بحجة مواجهة العدو
منذ ساعه و 47 دقيقه
  من المفيد جداً العودة إلى دروس حرب 94، عندما أعلنت دول الإقليم، بطريقة شفافة، بأن الوحدة لا تُفرض بالقوة، وبذلت جهود سياسية ودبلوماسية وعقدت لقاءات وأصدرت بيانات وأطلقت حراك في أروقة مجلس الأمن الذي أوفد الإبراهيمي، ليترك يَباس وجهه النافر من إسمه "الأخضر" وجع مستدام في
أخبار العرب والعالم

أبوظبي قد تصبح أول مدينة في العالم من دون شرطة

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - متابعات - ابوظبي
الجمعة 09 سبتمبر 2016 01:59 صباحاً

 

تتجه إمارة أبوظبي، عاصمة الإمارات العربية المتحدة، لأن تصبح أول مكان في العالم يخلو من الشرطة، مع استعداد المسؤولين فيها لتطبيق مبادرة جديدة تقوم على تدريب أفراد المجتمع على كثير من المهام التي يقوم بها رجال الشرطة في الوقت الحالي.

وتحظى المبادرة الجديدة بفرص نجاح كبيرة في أبوظبي، التي تعد واحدة من أكثر أماكن العالم أماناً، ما يرفع من شهرة عاصمة الإمارات ومكانتها وتفضيلها كمان للعيش والدراسة والعمل والسياحة.

 

وتقوم المبادرة الجديدة التي تشرف عليها شرطة أبوظبي، على توفير تدريب نظري وعملي لكل من يرغب من أفراد المجتمع في الانضمام للمبادرة التي تحمل اسم “كلنا شرطة”، ليبدأ بعدها بممارسة عمله كشرطي متطوع ذي خبرة ومهارة أمنية.

وتتمثل بعض المهام الموكلة للأعضاء في مد المزيد من جسور التواصل بين شرائح المجتمع المختلفة وجهاز الشرطة، على صعيد الحفاظ على الأمن ومساعدة ضحايا الحوادث في تقديم الإسعافات الأولية للمتضررين، والمساهمة في حل المشاكل التي تنشب بين الجيران وتطويقها قبل أن تتطور إلى خلافات تستدعي تدخل الشرطة.

 

كما تشمل مهام المتطوعين “التدخل لحل الخلافات التي قد تنشب نتيجة الاختلاف في تفسير العقود، كالخلاف بين مستأجري وملاك الشقق السكنية، إلى جانب التدخل لحل مشكلات العنف الأسري ومشكلات التعصب العنصري بمختلف أشكاله وتنظيم حركة المرور في حال تعطل الإشارات الضوئية وتقديم يد العون لكبار السن وذوي الإعاقة، وكذلك العمل مع سكان المناطق والأحياء السكنية، لبحث سبل تطوير العمل الأمني وغيرها من المهام التي قد تسند إليهم”.

ويأمل القائمون على المبادرة أن تحد من معدلات الجريمة إلى جانب إسهامها الفاعل والحقيقي في تطوير منظومة الموارد البشرية لشرطة أبوظبي.

 

ويقول القائد العام لشرطة أبوظبي، اللواء محمد خلفان الرميثي، “إن تطبيق المبادرة في مراحلها المختلفة سينعكس إيجاباً وبشكل تصاعدي على تطوير مهام أفراد الشرطة ومنتسبيها عبر إفساح المجال أمامهم للتفرغ للقيام بأدوار أكثر أهمية، لأن جزءًا من المهام الحالية سيسند إلى أعضاء كلنا شرطة”.

وستمنح شرطة أبوظبي أعضاء المبادرة خلال ممارسة عملهم شارة عضوية “كلنا شرطة” لتسهيل انخراطهم في المهام اليومية للمبادرة، وتتيح لهم التواصل المباشر مع أفراد الشرطة المسؤولين عنهم، وتقديم دعم معنوي لهم مثل تكريم الأعضاء المتميزين وتسليط الضوء في وسائل الإعلام المختلفة حول أهم إسهاماتهم

 

وتلقى المبادرة الجديدة اهتماماً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي في الإمارات ودول أخرى ينظر سكانها للبلد الخليجي كمصدر للمبادرات والأفكار التي قد تساهم في تطور دولهم ومجتمعاتهم.

كما تجذب المبادرة اليوم الخميس، مزيداً من اهتمام وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية بعد ساعات قليلة من الإعلان عنها، وسط توقعات بنجاح التجربة وإحداث تغيير في مفهوم الشرطة التقليدية.

 

اتبعنا على فيسبوك