منذ 6 دقائق
  بطريقة مبدعة، وبأسلوب احترافي من الطراز الرفيع، يقدم المبدع الأربعيني صالح باجراد، أروع التحف وأجمل الهدايا الخشبية، وهو يستثمر وقت فراغه في منجرته الواقعة في حي "المطار" في مدينة تريم ليصنع من بقايا الأخشاب المتوفرة في الورشة أعمالا فنية مذهلة، وكأنه يتحول وقت عمله
منذ 13 دقيقه
  قال مصدر في اتصالات شبوة ان كابل الاتصالات تعرض لعمل تخريبي يوم امس الاحد مرتين .   واضاف المصدر في تصريح لــ"شبوة شبوه " ان مجهولين قاموا بقطع كابل الاتصالات في منطقة الضلعة بمديرية حبان ظهر الامس وقام فريق الهندسة بالنزول الى الموقع لاصلاحة .   واشار الى ان الخدمة
منذ 19 دقيقه
  كنتُ استمع للفنان اللبناني ملحم زين، أو "الصهير" وكما يحلو للبعض أن يناديه، وهو يغني أغنية الفنان الكبير محمد سعد عبدالله "يحلها ألف حلال". ولأنني من الناس الذين يعشقون صوت العبقري محمد سعد، وطريقته السلسة والانسيابية في الغناء، فقد أوقعني مثل هذا التعلق الكبير بمشكلة
منذ 20 دقيقه
  مر الجنوب وعدن خاصة بأحداث جسام قبل وخلال الحرب الأخيرة.. وكنا نلوم الانقلابيين القبليين والسلاليين .. وقاومهم الجنوبيون بشراسة تلقائية وبمساعدة التحالف حتى تم طردهم من عدن ومعظم الجنوب.. وتمر عدن اليوم بظروف صعبه وقاسيه بدلا من مكافأة تستحقها.. في معيشتها من كل الجوانب:
منذ 22 دقيقه
  شهدت شوارع مديرية المنصورة ظهر اليوم احتجاجات واسعة في عدد من شوارها . حيث قام عدد من المواطنين بقطع الطرقات واحراق الاطارات في جولة الغزل والنسيج وفي شارع السجن، وذلك احتجاجاً على انقطاعات الكهرباء وانعدام المشتقات النفطية .   وقال عدد من الشبان الذين كانوا يحرقون
أخبار العرب والعالم

أبوظبي قد تصبح أول مدينة في العالم من دون شرطة

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - متابعات - ابوظبي
الجمعة 09 سبتمبر 2016 01:59 صباحاً

 

تتجه إمارة أبوظبي، عاصمة الإمارات العربية المتحدة، لأن تصبح أول مكان في العالم يخلو من الشرطة، مع استعداد المسؤولين فيها لتطبيق مبادرة جديدة تقوم على تدريب أفراد المجتمع على كثير من المهام التي يقوم بها رجال الشرطة في الوقت الحالي.

وتحظى المبادرة الجديدة بفرص نجاح كبيرة في أبوظبي، التي تعد واحدة من أكثر أماكن العالم أماناً، ما يرفع من شهرة عاصمة الإمارات ومكانتها وتفضيلها كمان للعيش والدراسة والعمل والسياحة.

 

وتقوم المبادرة الجديدة التي تشرف عليها شرطة أبوظبي، على توفير تدريب نظري وعملي لكل من يرغب من أفراد المجتمع في الانضمام للمبادرة التي تحمل اسم “كلنا شرطة”، ليبدأ بعدها بممارسة عمله كشرطي متطوع ذي خبرة ومهارة أمنية.

وتتمثل بعض المهام الموكلة للأعضاء في مد المزيد من جسور التواصل بين شرائح المجتمع المختلفة وجهاز الشرطة، على صعيد الحفاظ على الأمن ومساعدة ضحايا الحوادث في تقديم الإسعافات الأولية للمتضررين، والمساهمة في حل المشاكل التي تنشب بين الجيران وتطويقها قبل أن تتطور إلى خلافات تستدعي تدخل الشرطة.

 

كما تشمل مهام المتطوعين “التدخل لحل الخلافات التي قد تنشب نتيجة الاختلاف في تفسير العقود، كالخلاف بين مستأجري وملاك الشقق السكنية، إلى جانب التدخل لحل مشكلات العنف الأسري ومشكلات التعصب العنصري بمختلف أشكاله وتنظيم حركة المرور في حال تعطل الإشارات الضوئية وتقديم يد العون لكبار السن وذوي الإعاقة، وكذلك العمل مع سكان المناطق والأحياء السكنية، لبحث سبل تطوير العمل الأمني وغيرها من المهام التي قد تسند إليهم”.

ويأمل القائمون على المبادرة أن تحد من معدلات الجريمة إلى جانب إسهامها الفاعل والحقيقي في تطوير منظومة الموارد البشرية لشرطة أبوظبي.

 

ويقول القائد العام لشرطة أبوظبي، اللواء محمد خلفان الرميثي، “إن تطبيق المبادرة في مراحلها المختلفة سينعكس إيجاباً وبشكل تصاعدي على تطوير مهام أفراد الشرطة ومنتسبيها عبر إفساح المجال أمامهم للتفرغ للقيام بأدوار أكثر أهمية، لأن جزءًا من المهام الحالية سيسند إلى أعضاء كلنا شرطة”.

وستمنح شرطة أبوظبي أعضاء المبادرة خلال ممارسة عملهم شارة عضوية “كلنا شرطة” لتسهيل انخراطهم في المهام اليومية للمبادرة، وتتيح لهم التواصل المباشر مع أفراد الشرطة المسؤولين عنهم، وتقديم دعم معنوي لهم مثل تكريم الأعضاء المتميزين وتسليط الضوء في وسائل الإعلام المختلفة حول أهم إسهاماتهم

 

وتلقى المبادرة الجديدة اهتماماً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي في الإمارات ودول أخرى ينظر سكانها للبلد الخليجي كمصدر للمبادرات والأفكار التي قد تساهم في تطور دولهم ومجتمعاتهم.

كما تجذب المبادرة اليوم الخميس، مزيداً من اهتمام وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية بعد ساعات قليلة من الإعلان عنها، وسط توقعات بنجاح التجربة وإحداث تغيير في مفهوم الشرطة التقليدية.

 

اتبعنا على فيسبوك