منذ 5 دقائق
  دائما ما نسمع مصطلحات "الانفصال" "فك الارتباط"  "الجنوب العربي" .. ومعها يزداد الخوف والقلق على مسار القضية الجنوبية التي نؤمن بعدالتها بامتياز جراء ما تعرض له الجنوب من رياح التغيير التي كادت أن تعصف بهويته الثقافية والتاريخية والاجتماعية  وطمسها من قبل نظام صالح
منذ 9 دقائق
  شركة النفط مرفق حكومي خدمي عمله التسويق والبيع وتوفير المشتقات النفطية داخل المحافظات ، ماحدث مابعد فترة الحرب هو ان احد "الحيتان" الذي انتهت مصالحة في الحديدة والشمال بشكل عام ،اراد السيطرة على المرافق الحيوية والسيادية في محافظة عدن وكلنا نعلم التصدي الكبير له من قبل
منذ 15 دقيقه
  في لقاء ودي مع كلا من رئيس الجاليه الجنوبيه بمملكة النرويج الاستاذ المناضل ابراهيم سالم صالح باجبع مع سعادة سفير دولة الامارات العربيه المتحده لدى مملكة النرويج الصديقه  .. حيث كان لقائآ وديآ تبادل فيه الاخوان الحديث حول قضية شعب الجنوب والدعم اللامحدود والسخي من قبل
منذ 24 دقيقه
  خرج مواطنو أبين بعد صلاة الجمعة يوم أمس في العاصمة زنجبار فد مسيرة غاضبة تطالب برحيل محافظ المحافظة الدكتور الخضر السعيدي الذي اتهمه المواطنون بأنه رأس الفساد والداعم الكبير للأرهاب في محافظة أبين. وجاءت هذه المسيرة بعد ساعات من هجوم كبير شنه مجهولون بسيارة مفخخة
منذ 34 دقيقه
  في لقاء جمع دولة رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر و ممثلي شركة النفط اليمنية عدن من مدراء إدارات- لجنة عمالية - نقابة .حول ما تواجهه شركة النفط من مشاكل وهي الشركة التي كانت مملوكة للدولة الجنوبية السابقة حمّل بن دغر الرئيس هادي مسئولية تردي أوضاع الشركة .   وقالت سهير
أخبار العرب والعالم

الإمارات تشارك في اجتماع حول تعديل ميثاق ‘‘الجامعة‘‘

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - متابعات - القاهرة
الاثنين 15 أغسطس 2016 09:38 صباحاً

 

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة في أعمال الاجتماع العاشر لفريق العمل الأول المعني بمراجعة الميثاق وتطوير الإطار الفكري لمنظومة العمل العربي المشترك المنبثق عن اللجنة مفتوحة العضوية لإصلاح وتطوير جامعة الدول العربية الذي عقد أمس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين.

 

ترأس وفد الدولة خليفة الطنيجي القائم بأعمال المندوب الدائم للدولة لدى الجامعة العربية، وضم الوفد هاني بن هويدن مسؤول شؤون مندوبية الدولة لدى الجامعة العربية، وعبدالله صالح الحمادي مسؤول القطاع القانوني بالمندوبية.

وقال السفير أحمد عبدالعزيز قطان، مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى الجامعة العربية الذي ترأس الاجتماع، إننا الآن بصدد تنفيذ قرارات المجلس الوزاري للجامعة العربية فيما يخص تعديل ميثاق الجامعة وتطوير الإطار الفكري لمنظومة العمل العربي المشترك، بالإضافة إلى النظام الأساسي للموظفين والنظام الداخلي.

وأضاف قطان أن الاجتماع خصص للتركيز على التعديلات المتعلقة بميثاق الجامعة العربية، وقد أنجزنا منها الكثير.

 

وأعرب عن اعتقاده بأنه خلال الفترة القليلة المقبلة سيتم الانتهاء من إعداد ميثاق الجامعة العربية الجديد ليتواكب مع التطورات التي تحدث في العالم.

 

ورداً على سؤال حول ما إذا كان تعديل الميثاق يشمل آلية التصويت على قرارات الجامعة، قال قطان إن تعديل آلية التصويت هو أمر نسعى إليه في الوقت الراهن، مضيفاً أن آلية التصويت تم طرحها في جلسة أمس، وتم الاتفاق على أن ننظر لها في الجلسات القادمة، فلا بد أن تتغير آلية التصويت حتى نستطيع أن نحسم كل المسائل في وقتها وحينها.

 

وقال إن كل الأمور الخاصة بتعديل الميثاق ومراجعة الإطار الفكري لمنظومة العمل العربي المشترك سيتم الانتهاء منها، وسوف تقدم في صورتها النهائية إلى القمة العربية المقبلة التي ستعقد برئاسة اليمن.

 

من جانبه، أكد الأمين العام المساعد رئيس مكتب الأمين العام السفير حسام زكي، إنه بعقد الاجتماع العاشر لفريق العمل الأول المعني بمراجعة الميثاق وتطوير الإطار الفكري لمنظومة العمل العربي المشترك، نكون قد اقتربنا من الانتهاء من العمل في هذا الموضوع.

وأضاف أن ممثلي الدول الأعضاء التي شاركت في الاجتماع قطعت شوطاً كبيراً في هذا الإطار، ومن الممكن الحديث في وقت قريب عن رفع هذه التعديلات إلى مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، تمهيداً لرفعها للقمة المقبلة لإقرارها.

 

*- القاهرة (وام)

 

 

اتبعنا على فيسبوك