منذ 15 دقيقه
  افاد مصدر مسئول في جبهة المنصورة ببلاد الصبيحة ان مليشيات صالح والحوثي دفعت بتعزيزات جديدة من البرح صوب مديرية الوازعية المحاذية لمضاربة والتي تقع فيها الجبهات الحدودية. وافاد مصدر في جبهة المنصورة الحدودية ان هنالك تحركات وحشود غير في مديرية الوازعية. واكد المصدر في
منذ 19 دقيقه
  لا أحد خرج علينا في سنغافورة ليقول لنا، بأنه لا يجوز أن تتولى المرأة رئاسة البلاد لأنها تتوحم. ولا أحد خرج علينا في سنغافورة ليقول لنا، بأنه لا يعقل أن تتولى مسلمة رئاسة البلاد، لأن المسلمين فيها أقلية، ونسبتهم لا تتعدى 14 بالمئة. في سنغافورة الذي قال كلمته هو الدستور، لا
منذ 26 دقيقه
  ناقش وكيل وزارة النفط والمعادن المهندس شوقي المخلافي اليوم بعدن مع شركة الاستثمارات النفطية والمعدنية ،اعمال الصيانة والتجهيز لإعادة الانتاج والتصدير في قطاع (4) وما تم انجازه في هذا الاطار لتتمكن الشركة من استقبال وتصدير الكميات التابعة للشركات في القطاعات المجاورة
منذ 36 دقيقه
  بيان صادر عن سلطان قبيلة مراد. لم ابصم او اوقع على قطع رأس القردعي او رأس اي مرادي او اي انسان اخر حتى لو على قطع رأسي مع من وقع اليوم للعرادة على اعدام القردعي  وانهاء قضيته دون محاكمة من قبل قضاء لدولة نظام وقانون لايمثلون مراد ولايمثلوني شخصيآ وليسو مخولين منااو
منذ 47 دقيقه
  تقولهم إن الشماليين يحضرون لحرب ثالثة ضد الجنوب..  يردوا عليك: اصلا انتم ضد الرئيس هادي. تقول لهم إن القوات التي في مأرب مهمتها اجتياح الجنوب وليس تحرير صنعاء. يردوا عليك "اصلا انتم ترفضون مشاريع الاقاليم الستة التي جابها الرئيس هادي، ولو قبلتوا بها ما بايقدر الشمال
أخبار العرب والعالم

الإمارات تشارك في اجتماع حول تعديل ميثاق ‘‘الجامعة‘‘

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - متابعات - القاهرة
الاثنين 15 أغسطس 2016 09:38 صباحاً

 

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة في أعمال الاجتماع العاشر لفريق العمل الأول المعني بمراجعة الميثاق وتطوير الإطار الفكري لمنظومة العمل العربي المشترك المنبثق عن اللجنة مفتوحة العضوية لإصلاح وتطوير جامعة الدول العربية الذي عقد أمس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين.

 

ترأس وفد الدولة خليفة الطنيجي القائم بأعمال المندوب الدائم للدولة لدى الجامعة العربية، وضم الوفد هاني بن هويدن مسؤول شؤون مندوبية الدولة لدى الجامعة العربية، وعبدالله صالح الحمادي مسؤول القطاع القانوني بالمندوبية.

وقال السفير أحمد عبدالعزيز قطان، مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى الجامعة العربية الذي ترأس الاجتماع، إننا الآن بصدد تنفيذ قرارات المجلس الوزاري للجامعة العربية فيما يخص تعديل ميثاق الجامعة وتطوير الإطار الفكري لمنظومة العمل العربي المشترك، بالإضافة إلى النظام الأساسي للموظفين والنظام الداخلي.

وأضاف قطان أن الاجتماع خصص للتركيز على التعديلات المتعلقة بميثاق الجامعة العربية، وقد أنجزنا منها الكثير.

 

وأعرب عن اعتقاده بأنه خلال الفترة القليلة المقبلة سيتم الانتهاء من إعداد ميثاق الجامعة العربية الجديد ليتواكب مع التطورات التي تحدث في العالم.

 

ورداً على سؤال حول ما إذا كان تعديل الميثاق يشمل آلية التصويت على قرارات الجامعة، قال قطان إن تعديل آلية التصويت هو أمر نسعى إليه في الوقت الراهن، مضيفاً أن آلية التصويت تم طرحها في جلسة أمس، وتم الاتفاق على أن ننظر لها في الجلسات القادمة، فلا بد أن تتغير آلية التصويت حتى نستطيع أن نحسم كل المسائل في وقتها وحينها.

 

وقال إن كل الأمور الخاصة بتعديل الميثاق ومراجعة الإطار الفكري لمنظومة العمل العربي المشترك سيتم الانتهاء منها، وسوف تقدم في صورتها النهائية إلى القمة العربية المقبلة التي ستعقد برئاسة اليمن.

 

من جانبه، أكد الأمين العام المساعد رئيس مكتب الأمين العام السفير حسام زكي، إنه بعقد الاجتماع العاشر لفريق العمل الأول المعني بمراجعة الميثاق وتطوير الإطار الفكري لمنظومة العمل العربي المشترك، نكون قد اقتربنا من الانتهاء من العمل في هذا الموضوع.

وأضاف أن ممثلي الدول الأعضاء التي شاركت في الاجتماع قطعت شوطاً كبيراً في هذا الإطار، ومن الممكن الحديث في وقت قريب عن رفع هذه التعديلات إلى مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، تمهيداً لرفعها للقمة المقبلة لإقرارها.

 

*- القاهرة (وام)

 

 

اتبعنا على فيسبوك