منذ 9 دقائق
  طالب البرلمان المصري اليوم الأربعاء باستدعاء سامح شكري، وزير الخارجية المصري للتعرف على رؤية الوزارة وخطتها في مواجهة دولة قطر، في ظل التصريحات المنسوبة لأميرها تميم بن حمد والتي أعلن فيها “دعمه وانحيازه” لجماعة الإخوان الإرهابية وفقًا لتصنيف الحكومة
منذ 13 دقيقه
  تسلم مدير مكتب الصحة في أبين د. علي منصور حنشل صباح اليوم الأدوية الخاصة بالحميات من المركز الإقليمي للإمداد الدوائي بالعاصمة عدن، والمقدم من الهلال الأحمر الإماراتي لمواجهة وباء الكوليرا.   وقال د. حنشل ان "وباء الكوليرا تسبب في وفاة 11 حالة وان عدد المصابين بإسهالات
منذ 27 دقيقه
  وكالة سبأ الرسمية تثبت اليوم رسمياً للتحالف العربي انها بيد حزب الاصلاح، وتنشر بيان ناري ضد الامارات والسعودية ولصالح قطر ...   نشرت وكالة الأنباء الرسمية اليمنية بيانا تضامنيا مع دولة قطر التي تمثل خنجرا مسموما في خاصرة دول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي بشكل
منذ 8 ساعات و 53 دقيقه
  كشفت وكالة الأنباء القطرية عن وجود توتر في العلاقات بين قطر وأمريكا، كما أكدت في الوقت ذاته وجود تقارب قطري - إيراني، وهو ما يعتبر موقفاً مفاجئاً من دولة قطر التي تعد إحدى دول التحالف العربي الذي يخوض حرباً ضد المشروع التوسعي الإيراني في منطقة الخليج العربي.   وزعم
منذ 8 ساعات و 56 دقيقه
   تعبير ونعت يدل على السلوك الدوني والهابط الذي تتحلى به الناشطة النوبلية توكل كرمان .. من أين ورثت هذه الأخلاق التي تشدها إلى الحضيض الأوهد ؟ ومن أين تَشرّبت دناءة النفس إلى الدرجة التي جعلتها تتطاول على ارادة شعب الجنوب وتنعتهم "بالغنم " دون حياء ودون اي احترم لمواثيق
أخبار العرب والعالم

الإمارات تشارك في اجتماع حول تعديل ميثاق ‘‘الجامعة‘‘

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - متابعات - القاهرة
الاثنين 15 أغسطس 2016 09:38 صباحاً

 

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة في أعمال الاجتماع العاشر لفريق العمل الأول المعني بمراجعة الميثاق وتطوير الإطار الفكري لمنظومة العمل العربي المشترك المنبثق عن اللجنة مفتوحة العضوية لإصلاح وتطوير جامعة الدول العربية الذي عقد أمس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين.

 

ترأس وفد الدولة خليفة الطنيجي القائم بأعمال المندوب الدائم للدولة لدى الجامعة العربية، وضم الوفد هاني بن هويدن مسؤول شؤون مندوبية الدولة لدى الجامعة العربية، وعبدالله صالح الحمادي مسؤول القطاع القانوني بالمندوبية.

وقال السفير أحمد عبدالعزيز قطان، مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى الجامعة العربية الذي ترأس الاجتماع، إننا الآن بصدد تنفيذ قرارات المجلس الوزاري للجامعة العربية فيما يخص تعديل ميثاق الجامعة وتطوير الإطار الفكري لمنظومة العمل العربي المشترك، بالإضافة إلى النظام الأساسي للموظفين والنظام الداخلي.

وأضاف قطان أن الاجتماع خصص للتركيز على التعديلات المتعلقة بميثاق الجامعة العربية، وقد أنجزنا منها الكثير.

 

وأعرب عن اعتقاده بأنه خلال الفترة القليلة المقبلة سيتم الانتهاء من إعداد ميثاق الجامعة العربية الجديد ليتواكب مع التطورات التي تحدث في العالم.

 

ورداً على سؤال حول ما إذا كان تعديل الميثاق يشمل آلية التصويت على قرارات الجامعة، قال قطان إن تعديل آلية التصويت هو أمر نسعى إليه في الوقت الراهن، مضيفاً أن آلية التصويت تم طرحها في جلسة أمس، وتم الاتفاق على أن ننظر لها في الجلسات القادمة، فلا بد أن تتغير آلية التصويت حتى نستطيع أن نحسم كل المسائل في وقتها وحينها.

 

وقال إن كل الأمور الخاصة بتعديل الميثاق ومراجعة الإطار الفكري لمنظومة العمل العربي المشترك سيتم الانتهاء منها، وسوف تقدم في صورتها النهائية إلى القمة العربية المقبلة التي ستعقد برئاسة اليمن.

 

من جانبه، أكد الأمين العام المساعد رئيس مكتب الأمين العام السفير حسام زكي، إنه بعقد الاجتماع العاشر لفريق العمل الأول المعني بمراجعة الميثاق وتطوير الإطار الفكري لمنظومة العمل العربي المشترك، نكون قد اقتربنا من الانتهاء من العمل في هذا الموضوع.

وأضاف أن ممثلي الدول الأعضاء التي شاركت في الاجتماع قطعت شوطاً كبيراً في هذا الإطار، ومن الممكن الحديث في وقت قريب عن رفع هذه التعديلات إلى مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، تمهيداً لرفعها للقمة المقبلة لإقرارها.

 

*- القاهرة (وام)

 

 

اتبعنا على فيسبوك