منذ 6 دقائق
  أعلنت شركة النفط فرع ساحل حضرموت في صفحتها على الفيس بوك تحريك أسعار مادتي البترول والديزل ابتداء من اليوم السبت الموافق 21/1/2017م .. حيث شهدت عملية التحريك إرتفاع طفيف في مادة البترول قدرها (15) ريال ، بينما مادة الديزل (15) ريال .. .   وفي توضيح صدر من إدارة الشركة موضحة بعض
منذ 14 دقيقه
حذاء ذكرى العراسي ... والعنصرية الجنوبية !!   الزميلة الإعلامية والناشطة السياسية ذكرى العراسي كتبت على صفحتها في الفيس بوك كلاما طويلا ومؤثرا شد انتباهي وآلمني تقول فيه: لم يعد لي مكان بصنعاء لأني من وجهة نظرهم ارتكبت جريمة لا تغتفر عندما قذفت بحذائي ممثل وفد الحوثي بمؤتمر
منذ 4 ساعات و 14 دقيقه
  وصل اللواء أحمد بن بريك محافظ محافظة حضرموت إلى مطار سيئون الدولي قبل لحظات لزيارة لوادي حضرموت تستغرق أيام بعد مطالبات بزيارته للوادي والإطلاع فيها على كافه الخدمات والمجالات الامنيه والخدمية . وكان في استقباله بمطار سيئون الدولي الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي
منذ 4 ساعات و 33 دقيقه
  قال وزير الأوقاف السابق الدكتور فؤاد بن الشيخ أبوبكر في أول تعليق على تعيين محافظ حضرموت بن بريك للشيخ "صالح الشرفي" المتهم ببث التكفير وتوجيه تهم الضلال لفئات حضرمية كبيرة : نحن اصدرنا قرار بـ تعيين في الخطابة لأشخاص يحملون مؤهلات دكتواه بعد خروج القاعدة مباشرة لكن لم
منذ 4 ساعات و 48 دقيقه
  قال سياسي واعلامي حضرمي أحسب أن حضرموت توشك على مغادرة زمن " قع ذرة وكل سكر" ومن تزوج أمنا هو عمنا" .. نعم ، أعتقد جازما أن نجاح حضرموت في الالتئام من خلال مؤتمرها الجامع المرتقب سيشكل رافعة إلى رحاب زمن جديد تكون فيه حضرموت فاعلة وليس مفعولا بها .. تكون فيه صانعة قرارها
أخبار العرب والعالم

الإمارات تشارك في اجتماع حول تعديل ميثاق ‘‘الجامعة‘‘

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - متابعات - القاهرة
الاثنين 15 أغسطس 2016 09:38 صباحاً

 

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة في أعمال الاجتماع العاشر لفريق العمل الأول المعني بمراجعة الميثاق وتطوير الإطار الفكري لمنظومة العمل العربي المشترك المنبثق عن اللجنة مفتوحة العضوية لإصلاح وتطوير جامعة الدول العربية الذي عقد أمس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين.

 

ترأس وفد الدولة خليفة الطنيجي القائم بأعمال المندوب الدائم للدولة لدى الجامعة العربية، وضم الوفد هاني بن هويدن مسؤول شؤون مندوبية الدولة لدى الجامعة العربية، وعبدالله صالح الحمادي مسؤول القطاع القانوني بالمندوبية.

وقال السفير أحمد عبدالعزيز قطان، مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى الجامعة العربية الذي ترأس الاجتماع، إننا الآن بصدد تنفيذ قرارات المجلس الوزاري للجامعة العربية فيما يخص تعديل ميثاق الجامعة وتطوير الإطار الفكري لمنظومة العمل العربي المشترك، بالإضافة إلى النظام الأساسي للموظفين والنظام الداخلي.

وأضاف قطان أن الاجتماع خصص للتركيز على التعديلات المتعلقة بميثاق الجامعة العربية، وقد أنجزنا منها الكثير.

 

وأعرب عن اعتقاده بأنه خلال الفترة القليلة المقبلة سيتم الانتهاء من إعداد ميثاق الجامعة العربية الجديد ليتواكب مع التطورات التي تحدث في العالم.

 

ورداً على سؤال حول ما إذا كان تعديل الميثاق يشمل آلية التصويت على قرارات الجامعة، قال قطان إن تعديل آلية التصويت هو أمر نسعى إليه في الوقت الراهن، مضيفاً أن آلية التصويت تم طرحها في جلسة أمس، وتم الاتفاق على أن ننظر لها في الجلسات القادمة، فلا بد أن تتغير آلية التصويت حتى نستطيع أن نحسم كل المسائل في وقتها وحينها.

 

وقال إن كل الأمور الخاصة بتعديل الميثاق ومراجعة الإطار الفكري لمنظومة العمل العربي المشترك سيتم الانتهاء منها، وسوف تقدم في صورتها النهائية إلى القمة العربية المقبلة التي ستعقد برئاسة اليمن.

 

من جانبه، أكد الأمين العام المساعد رئيس مكتب الأمين العام السفير حسام زكي، إنه بعقد الاجتماع العاشر لفريق العمل الأول المعني بمراجعة الميثاق وتطوير الإطار الفكري لمنظومة العمل العربي المشترك، نكون قد اقتربنا من الانتهاء من العمل في هذا الموضوع.

وأضاف أن ممثلي الدول الأعضاء التي شاركت في الاجتماع قطعت شوطاً كبيراً في هذا الإطار، ومن الممكن الحديث في وقت قريب عن رفع هذه التعديلات إلى مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، تمهيداً لرفعها للقمة المقبلة لإقرارها.

 

*- القاهرة (وام)

 

 

اتبعنا على فيسبوك