منذ 23 دقيقه
  رفعت صور المخلوع ‘‘عفاش‘‘ على العديد من السيارات وبعض المرافق الحكومية والمدنية في عاصمة محافظة  المهرة  اليوم وسط صمت وتجاهل الاجهزة الامنية والعسكرية والسلطة المحلية التي ألتزمت الصمت واليوم المهرة  الجنوبية ترفع صور زعيم الانقلابين اليمني فهل
منذ 28 دقيقه
  وصلت عدد من مولدات الطاقة الكهربائية صباح اليوم الى مدينة الحوطة بلحج مقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي . وبحسب مراسلنا فقد قال ان أكثر من شاحنة وصلت إلى محطة عباس بلحج وعليها مولدات كهربائية لتغطية العجز في التوليد .   وتقدر قدرة التوليد للمولدات ب 10 ميجا وات . مراسلنا
منذ 31 دقيقه
  أعلن فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمحافظة حضرموت - اليوم - استكمال الاستعدادات لإطلاق حملة " وصية زايد بأهل اليمن " لدعم أسر الشهداء والجرحى.   وأكد أحمد النيادي قائد فريق الهيئة في حضرموت أن إطلاق الحملة يأتي في إطار حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس
منذ 34 دقيقه
  خرج محمود عبد العزيز، من السجن بعد انقضاء فترة محكوميته، بـ«المؤبد 20 عاماً مع الشغل والنفاذ» ليتفاجأ بشريكه الذي أصبح مليونيراً يهبه مبلغاً كبيراً من المال نظير كتمانه وإخلاصه وعدم الوشاية به، وتعويضاً عن أجمل سنوات عمره التي قضاها في السجن؛ حمل محمود الأموال
منذ 4 ساعات و 27 دقيقه
  لا يمكن استقرار اليمن سياسياً واقتصادياً وامنياً دون حل القضية الجنوبية وهي ايضاً قضية الشمال كونه يدفع ثمن التمسك بالوحدة الفاشلة التي لم ولن يقتصر فشلها وضررها على الجنوب فقط . في مؤتمر الحوار بصنعاء كانت هناك فرصة للحل وكنت شخصياً مؤيد ومدافع لفريق القضية الجنوبية
أخبار العرب والعالم

الإمارات تشارك في اجتماع حول تعديل ميثاق ‘‘الجامعة‘‘

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - متابعات - القاهرة
الاثنين 15 أغسطس 2016 09:38 صباحاً

 

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة في أعمال الاجتماع العاشر لفريق العمل الأول المعني بمراجعة الميثاق وتطوير الإطار الفكري لمنظومة العمل العربي المشترك المنبثق عن اللجنة مفتوحة العضوية لإصلاح وتطوير جامعة الدول العربية الذي عقد أمس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين.

 

ترأس وفد الدولة خليفة الطنيجي القائم بأعمال المندوب الدائم للدولة لدى الجامعة العربية، وضم الوفد هاني بن هويدن مسؤول شؤون مندوبية الدولة لدى الجامعة العربية، وعبدالله صالح الحمادي مسؤول القطاع القانوني بالمندوبية.

وقال السفير أحمد عبدالعزيز قطان، مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى الجامعة العربية الذي ترأس الاجتماع، إننا الآن بصدد تنفيذ قرارات المجلس الوزاري للجامعة العربية فيما يخص تعديل ميثاق الجامعة وتطوير الإطار الفكري لمنظومة العمل العربي المشترك، بالإضافة إلى النظام الأساسي للموظفين والنظام الداخلي.

وأضاف قطان أن الاجتماع خصص للتركيز على التعديلات المتعلقة بميثاق الجامعة العربية، وقد أنجزنا منها الكثير.

 

وأعرب عن اعتقاده بأنه خلال الفترة القليلة المقبلة سيتم الانتهاء من إعداد ميثاق الجامعة العربية الجديد ليتواكب مع التطورات التي تحدث في العالم.

 

ورداً على سؤال حول ما إذا كان تعديل الميثاق يشمل آلية التصويت على قرارات الجامعة، قال قطان إن تعديل آلية التصويت هو أمر نسعى إليه في الوقت الراهن، مضيفاً أن آلية التصويت تم طرحها في جلسة أمس، وتم الاتفاق على أن ننظر لها في الجلسات القادمة، فلا بد أن تتغير آلية التصويت حتى نستطيع أن نحسم كل المسائل في وقتها وحينها.

 

وقال إن كل الأمور الخاصة بتعديل الميثاق ومراجعة الإطار الفكري لمنظومة العمل العربي المشترك سيتم الانتهاء منها، وسوف تقدم في صورتها النهائية إلى القمة العربية المقبلة التي ستعقد برئاسة اليمن.

 

من جانبه، أكد الأمين العام المساعد رئيس مكتب الأمين العام السفير حسام زكي، إنه بعقد الاجتماع العاشر لفريق العمل الأول المعني بمراجعة الميثاق وتطوير الإطار الفكري لمنظومة العمل العربي المشترك، نكون قد اقتربنا من الانتهاء من العمل في هذا الموضوع.

وأضاف أن ممثلي الدول الأعضاء التي شاركت في الاجتماع قطعت شوطاً كبيراً في هذا الإطار، ومن الممكن الحديث في وقت قريب عن رفع هذه التعديلات إلى مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، تمهيداً لرفعها للقمة المقبلة لإقرارها.

 

*- القاهرة (وام)

 

 

اتبعنا على فيسبوك