منذ 28 دقيقه
  كشف صحفي يمني من محافظة تعز، عن استعداد جماعتي القاعدة وداعش الارهابيتين، لإعلان تعز "ولاية" تابعة لهما في محافظة عرفت بأنها منطقة نفوذ حزبي ومليشياوي لحزب الاصلاح اليمني .   وقال الصحفي اليمني، محمد سعيد الشرعبي، "إن دولة الخلافة الإسلامية تبدأ بالانفلات، وتصفية
منذ 38 دقيقه
  قال الناشط الجنوبي الشاب محمد مثنى الشعيبي انه لمن المفارقات العجيبه انك تجد اصلاحي يمني يدعي ولائه ومساندته للشرعية وللتحالف العربي وبنفس الوقت يهاجم الحراك الجنوبي والامارات واصفآ اياهم "عملا ايران"  متناسيآ بل متجاهلآ تمامآ مايقدمه كلآ من ابطال الامارات والجنوب
منذ 41 دقيقه
  أكد نائب رئيس اللجنة التحضيرية الرئيسة لمؤتمر حضرموت الجامع الدكتور محمد عبدالله بامقاء بأن الهيئة العليا التي سيتم تشكيلها قريبًا سيمثل فيها كل ألوان الطيف الحضرمي ومكوناته القبلية والسياسية والمدنية إضافة إلى ممثلين عن حضارم المهجر , بحيث تشمل كل أبناء حضرموت على
منذ 44 دقيقه
  تواصل الإمارات العربية المتحدة جهودها الإنسانية في إنعاش الحياة بمدينة المخا الساحلية، غرب تعز، عبر جملة من المشاريع التنموية في عدد من القطاعات الخدمية والتي أسهمت في عودة النازحين إلى ديارهم وإنعاش المدينة من جديد بعد أن ظلت تحت الحصار على مدى عامين من قبل مليشيات
منذ 47 دقيقه
  بناءا على توجيهات اللجنة الأمنية بالمحافظة ، وجه أركان حرب المنطقة العسكرية الثانية العميد الركن عويضان سالم عويضان الشرطة العسكرية بالمنطقة الثانية للقيام بحملات مداهمات مستمرة على المخالفين والخارجين على القانون ، فقد تم ضبط مصنع للخمور المحلية بأحد بيوت منطقة (جول
رياضة

بلاتيني لن يحضر نهائي يورو 2016 وحديث عن ‘‘مؤامرة سياسية‘‘

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - متابعات
الأحد 10 يوليو 2016 01:41 مساءً

 

لن يحضر بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي الموقوف نهائي كأس أوروبا بين فرنسا والبرتغال الأحد في باريس برغم تلقيه دعوات شخصية من الاتحادين الأوروبي والفرنسي للعبة بحسب وكالة فرانس برس.

وأوقف الفرنسي ميشال بلاتيني (61 عاما)، عن ممارسة أي نشاط كروي بسبب دفعة غير مشروعة بقيمة مليوني دولار من دون عقد مكتوب، حصل عليها عام 2011 عن عمل استشاري قدمه قبل تسع سنوات للسويسري جوزيف بلاتر رئيس فيفا الموقوف أيضا.

وأوقف بلاتيني 8 سنوات في بادئ الأمر، قلصت إلى 6 أعوام من قبل لجنة استئناف الاتحاد الدولي، ثم 4 أعوام عن طريق محكمة التحكيم الرياضي.

وأشار اليوناني ثيودور ثيودوروديس أمين عام الاتحاد الأوروبي بالوكالة: "ميشال بلاتيني ليس معنا، لكن من دون رؤيته ودعمه الكبير في آخر خمس سنوات، لم تكن هذه البطولة لتحقق نجاحا مماثلا".

وتابع: "الدعوة كانت موجهة له لحضور كافة المباريات، من بينها النهائي، حتى الآن لم يظهر أي اهتمام، وبحسب علمنا، لن يحضر النهائي. آمل أن يكون بيننا الأحد للاحتفال بنهاية هذه الدورة".

ومنذ إعلان محكمة التحكيم قرارها في 9 أيار/مايو الماضي، أعلن بلاتيني استقالته من الرئاسة "لمتابعة معركته أمام المحاكم السويسرية".

ويتوقع أن يقدم بلاتيني استقالته رسميا أمام الاتحاد الأوروبي في 14 سبتمبر/أيلول المقبل موعد انتخاب خلف له.

وكان اللاعب الإسرائيلي السابق بيني ألون، المخبر الذي ساهم بإيقاف الأمين العام الفرنسي لفيفا جيروم فالك بسبب فضائح فساد كبرى، أكد الجمعة 8 يوليو/تموز لوسائل إعلام أن فالك كان أحد أسباب الإطاحة ببلاتيني. وقال ألون إن فالك هدد مستشاري بلاتيني بحال فشلهم بإيقاف ألون عن الإدلاء بشهادته حول ضلوع فالك ببيع بطاقات كأس العالم في السوق السوداء.

وذكرت مصادر بلاتيني: "شهادة بيني ألون تؤكد حصول مؤامرة سياسية ضد ميشال بلاتيني، شنها مسؤولو فيفا لحرمانه الوصول إلى مركز الرئيس، كان الهدف مزدوجا: حماية مواقعهم ومكاسبهم المالية".

المصدر: أ ف ب

 

اتبعنا على فيسبوك