منذ 45 دقيقه
  لقد قرأت في صفحة ( كاشف فساد) على الفيس بوك أن حضرموت سوف تسلك المسلك "القانوني" من أجل توريد إيراداتها لحكومة الفنادق لكي تكون المحافظة "الوحيده" التي تتبع الخطوات القانونية على أساس إظهار الوجه الحضاري لحضرموت ولكي تحذو المحافظات الاخرئ حذوها في  الطريق للذل والخنوع
منذ 53 دقيقه
  لاحظنا في الفتره الاخيره من بعد تحرير العاصمه عدن ان الحمايه الرئاسيه قامت بكثير من التجاوزات وانها كانت السبب في توتر الوضع الامني في عدن واختلاق الكثير من الازمات ابتداءآ من مواجهة المطار الى ازمة ميناء المعلا اليوم وجميع التجاوزات و الازمات التي تفتعلها الوية
منذ ساعه
  مذكرة التفاهم التي وقعها النظام الحاكم في قطر مع وزير الخارجية الأمريكي تيلرسون هي بوابة الخضوع القطرية لمطالب الدول العربية الداعية لمكافحة الإرهاب، فعلى رغم التسويق الإعلامي الواسع للقطريين عبر ما يمتلكون من شبكات إعلامية فإن الواقعية السياسية تقول إن القطريين
منذ ساعه و 53 دقيقه
  لطالما تشنج "أحمد عبيد بن دغر" وأتخذ مواقف يمكن بسهولة وصفها بالهستيرية عند تذكيره بأن هناك شمال وجنوب توحدا في مايو 1990م وفشلت الوحدة التي قامت على أسس شعاراتية وعاطفية ووهم مسمى "صنعاء" العاصمة التاريخية لليمن التي لم تتخذ كـ عاصمة إلا في عهد أبرهة الحبشي والإمام "يحي بن
منذ 6 ساعات و 34 دقيقه
  يمضي الجنوبيون في ثورتهم المباركة التي انطلقت منذ أعوام ، ومرت بمراحل عديدة اتسمت بالتفرقة وعدم الانسجام الثوري بين مكونات الحراك الجنوبي وبقاء الفجوات والاختلاف على نقاط فرعية صغيرة بينما توحدوا في هدفهم الرئيسي وهو الاستقلال .  خلال هذه الفترة لعب الاحتلال
رياضة

بلاتيني لن يحضر نهائي يورو 2016 وحديث عن ‘‘مؤامرة سياسية‘‘

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - متابعات
الأحد 10 يوليو 2016 01:41 مساءً

 

لن يحضر بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي الموقوف نهائي كأس أوروبا بين فرنسا والبرتغال الأحد في باريس برغم تلقيه دعوات شخصية من الاتحادين الأوروبي والفرنسي للعبة بحسب وكالة فرانس برس.

وأوقف الفرنسي ميشال بلاتيني (61 عاما)، عن ممارسة أي نشاط كروي بسبب دفعة غير مشروعة بقيمة مليوني دولار من دون عقد مكتوب، حصل عليها عام 2011 عن عمل استشاري قدمه قبل تسع سنوات للسويسري جوزيف بلاتر رئيس فيفا الموقوف أيضا.

وأوقف بلاتيني 8 سنوات في بادئ الأمر، قلصت إلى 6 أعوام من قبل لجنة استئناف الاتحاد الدولي، ثم 4 أعوام عن طريق محكمة التحكيم الرياضي.

وأشار اليوناني ثيودور ثيودوروديس أمين عام الاتحاد الأوروبي بالوكالة: "ميشال بلاتيني ليس معنا، لكن من دون رؤيته ودعمه الكبير في آخر خمس سنوات، لم تكن هذه البطولة لتحقق نجاحا مماثلا".

وتابع: "الدعوة كانت موجهة له لحضور كافة المباريات، من بينها النهائي، حتى الآن لم يظهر أي اهتمام، وبحسب علمنا، لن يحضر النهائي. آمل أن يكون بيننا الأحد للاحتفال بنهاية هذه الدورة".

ومنذ إعلان محكمة التحكيم قرارها في 9 أيار/مايو الماضي، أعلن بلاتيني استقالته من الرئاسة "لمتابعة معركته أمام المحاكم السويسرية".

ويتوقع أن يقدم بلاتيني استقالته رسميا أمام الاتحاد الأوروبي في 14 سبتمبر/أيلول المقبل موعد انتخاب خلف له.

وكان اللاعب الإسرائيلي السابق بيني ألون، المخبر الذي ساهم بإيقاف الأمين العام الفرنسي لفيفا جيروم فالك بسبب فضائح فساد كبرى، أكد الجمعة 8 يوليو/تموز لوسائل إعلام أن فالك كان أحد أسباب الإطاحة ببلاتيني. وقال ألون إن فالك هدد مستشاري بلاتيني بحال فشلهم بإيقاف ألون عن الإدلاء بشهادته حول ضلوع فالك ببيع بطاقات كأس العالم في السوق السوداء.

وذكرت مصادر بلاتيني: "شهادة بيني ألون تؤكد حصول مؤامرة سياسية ضد ميشال بلاتيني، شنها مسؤولو فيفا لحرمانه الوصول إلى مركز الرئيس، كان الهدف مزدوجا: حماية مواقعهم ومكاسبهم المالية".

المصدر: أ ف ب

 

اتبعنا على فيسبوك