منذ 4 دقائق
  إن الحكومة - من منظور إداري - هي مجموعة من الموظفين (وزراء بالمعنى الدستوري) مختلفي التخصصات يقوم كل منهم بأداء مهام تتطابق مع الوصف الوظيفي الخاص به، ويقود كل منهم فريقا من الموظفين مختلفي الدرجات والتخصصات، ويرأس هذا الهرم الوظيفي مدير تنفيذي هو "رئيس الوزراء" من
منذ 8 دقائق
  أين تذهبون بالوضع يا رئيس الدولة ورئيس وزراء الشرعية ويا تحالف؟.. إلى أين تذهبون في تماديكم بعدم الاهتمام بأهم جانب وهو الوجه الآخر للحرب (المعركة) فالمعارك تكون ذات وجهين أحدهما الوجه العسكري والآخر - وهو الأهم للحفاظ على المعنويات وتثبيت الانتصارات - هو الوجه الاقتصادي
منذ 13 دقيقه
  عقب التدهور غير المسبوق للعملة المحلية، والتي تخطى فيها سعر الدولار ولأول مرة حاجز الـ500 ريال، وما تبعه من نواح مزيف من قبل أطراف الشرعية واستجداء للخارج، لاسيما السعودية التي تستجديها الشرعية من أجل منحة دعم العملة المقدرة بملياري دولار، تبين لي أن حال الشرعية ينطبق
منذ 20 دقيقه
  كانت اوضاع الجنوب قد بدأت بالتحسن والنهوض بعد تحرير الجنوب من مليشيات الحوثي وتطهير العاصمة عدن من الجماعات الارهابية، فعاد الرئيس هادي وشهدت علاقته تحسناً كبيراً بالجنوبيين ودبت الحياة وتم اعادة تطبيعها. زار الرئيس هادي يوماً ميناء عدن وتجول في شوارعها ومعه مرافقيه
منذ 27 دقيقه
  ضبطت قوات الحزام الأمني في نقطة مصنع الحديد قياديا حوثيا يدعى محمد نصر زيد محيي كان ينوي دخول العاصمة عدن. وقال مسؤول النقطة عبدالعزيز شكري لـ«الأيام» إن القيادي الميداني ضبط متخفيا مع أسرة استغلها للدخول إلى عدن، غير أن أفراد النقطة اشتبهوا بالسيارة وشرعوا
رياضة

بلاتيني لن يحضر نهائي يورو 2016 وحديث عن ‘‘مؤامرة سياسية‘‘

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - متابعات
الأحد 10 يوليو 2016 01:41 مساءً

 

لن يحضر بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي الموقوف نهائي كأس أوروبا بين فرنسا والبرتغال الأحد في باريس برغم تلقيه دعوات شخصية من الاتحادين الأوروبي والفرنسي للعبة بحسب وكالة فرانس برس.

وأوقف الفرنسي ميشال بلاتيني (61 عاما)، عن ممارسة أي نشاط كروي بسبب دفعة غير مشروعة بقيمة مليوني دولار من دون عقد مكتوب، حصل عليها عام 2011 عن عمل استشاري قدمه قبل تسع سنوات للسويسري جوزيف بلاتر رئيس فيفا الموقوف أيضا.

وأوقف بلاتيني 8 سنوات في بادئ الأمر، قلصت إلى 6 أعوام من قبل لجنة استئناف الاتحاد الدولي، ثم 4 أعوام عن طريق محكمة التحكيم الرياضي.

وأشار اليوناني ثيودور ثيودوروديس أمين عام الاتحاد الأوروبي بالوكالة: "ميشال بلاتيني ليس معنا، لكن من دون رؤيته ودعمه الكبير في آخر خمس سنوات، لم تكن هذه البطولة لتحقق نجاحا مماثلا".

وتابع: "الدعوة كانت موجهة له لحضور كافة المباريات، من بينها النهائي، حتى الآن لم يظهر أي اهتمام، وبحسب علمنا، لن يحضر النهائي. آمل أن يكون بيننا الأحد للاحتفال بنهاية هذه الدورة".

ومنذ إعلان محكمة التحكيم قرارها في 9 أيار/مايو الماضي، أعلن بلاتيني استقالته من الرئاسة "لمتابعة معركته أمام المحاكم السويسرية".

ويتوقع أن يقدم بلاتيني استقالته رسميا أمام الاتحاد الأوروبي في 14 سبتمبر/أيلول المقبل موعد انتخاب خلف له.

وكان اللاعب الإسرائيلي السابق بيني ألون، المخبر الذي ساهم بإيقاف الأمين العام الفرنسي لفيفا جيروم فالك بسبب فضائح فساد كبرى، أكد الجمعة 8 يوليو/تموز لوسائل إعلام أن فالك كان أحد أسباب الإطاحة ببلاتيني. وقال ألون إن فالك هدد مستشاري بلاتيني بحال فشلهم بإيقاف ألون عن الإدلاء بشهادته حول ضلوع فالك ببيع بطاقات كأس العالم في السوق السوداء.

وذكرت مصادر بلاتيني: "شهادة بيني ألون تؤكد حصول مؤامرة سياسية ضد ميشال بلاتيني، شنها مسؤولو فيفا لحرمانه الوصول إلى مركز الرئيس، كان الهدف مزدوجا: حماية مواقعهم ومكاسبهم المالية".

المصدر: أ ف ب

 

اتبعنا على فيسبوك