منذ 20 دقيقه
  أُستشهد اللواء أحمد سيف اليافعي،وآلمني رحيله جداً،لايهم كيف أُستشهد،أو من يقف خلف إستشهاده،لانه حمل كفنه على كفه ونذر حياته لوطنة وقضيته،وكان يدرك أنه يواجه الموت،ولم يثنه ذلك ولم يزعزعه،مات وهو على مبدأ ووطنية،وقبله كُثر من هامات ورجالات الجنوب أستشهدوا بذات
منذ 23 دقيقه
  بموجب الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة؛ قرر مجلس الأمن الدولي بالإجماع اليوم، تجديد العقوبات المفروضة لمدة سنة كاملة، على انقلابيي اليمن، حتى الـ26 فبراير (شباط) 2018 بما في ذلك كل الاحكام المتعلقة بالعقوبات الواردة بقرارات المجلس الخاصة باليمن.   وأعرب المجلس، دعمه
منذ 27 دقيقه
  المهاجمون ارتدوا البزات العسكرية والواقية.. تفاصيل محاولة اغتيال قائد قوات الحزام الأمني بزنجبار   أفشلت قوات الحزام الأمني بزنجبار عاصمة محافظة أبين عملية هجوم منظم لمحاولة اغتيال قائد قوات الحزام الأمني المقدم محمد العوبان.   وتفيد مصادر عن تفاصيل العملية ان
منذ 30 دقيقه
  تناقلت وسائل التواصل اجتماعي  تغريدات مثيرة للسخرية كتبها رئيس الوزراء اليمني احمد عبيد بن دغر وقال فيها ان حكومته ستقوم بانشاء سكة حديدية ومحطة قطارات في اليمن حالة من السخرية بمدينة عدن حيث لايزال الناس يبحثون منذ أكثر من شهر عن كميات قليلة من الوقود .   وكتب بن
منذ 35 دقيقه
  في ظل أزمة خانقة في عدن لم يسبق لها مثيل منذ زمن وفي ظل دعوات من هنا وهناك لخروج مظاهرات ضد الفاسدين في الحكومة شاهدنا خروج مظاهرة صباح اليوم في ساحة العروض ترفع صور الرئيس هادي وهذا مؤشر خطير يشابه المظاهرات التي كانت تخرج في صنعاء بميدان السبعين .   الرئيس والحكومة
رياضة

بلاتيني لن يحضر نهائي يورو 2016 وحديث عن ‘‘مؤامرة سياسية‘‘

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - متابعات
الأحد 10 يوليو 2016 01:41 مساءً

 

لن يحضر بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي الموقوف نهائي كأس أوروبا بين فرنسا والبرتغال الأحد في باريس برغم تلقيه دعوات شخصية من الاتحادين الأوروبي والفرنسي للعبة بحسب وكالة فرانس برس.

وأوقف الفرنسي ميشال بلاتيني (61 عاما)، عن ممارسة أي نشاط كروي بسبب دفعة غير مشروعة بقيمة مليوني دولار من دون عقد مكتوب، حصل عليها عام 2011 عن عمل استشاري قدمه قبل تسع سنوات للسويسري جوزيف بلاتر رئيس فيفا الموقوف أيضا.

وأوقف بلاتيني 8 سنوات في بادئ الأمر، قلصت إلى 6 أعوام من قبل لجنة استئناف الاتحاد الدولي، ثم 4 أعوام عن طريق محكمة التحكيم الرياضي.

وأشار اليوناني ثيودور ثيودوروديس أمين عام الاتحاد الأوروبي بالوكالة: "ميشال بلاتيني ليس معنا، لكن من دون رؤيته ودعمه الكبير في آخر خمس سنوات، لم تكن هذه البطولة لتحقق نجاحا مماثلا".

وتابع: "الدعوة كانت موجهة له لحضور كافة المباريات، من بينها النهائي، حتى الآن لم يظهر أي اهتمام، وبحسب علمنا، لن يحضر النهائي. آمل أن يكون بيننا الأحد للاحتفال بنهاية هذه الدورة".

ومنذ إعلان محكمة التحكيم قرارها في 9 أيار/مايو الماضي، أعلن بلاتيني استقالته من الرئاسة "لمتابعة معركته أمام المحاكم السويسرية".

ويتوقع أن يقدم بلاتيني استقالته رسميا أمام الاتحاد الأوروبي في 14 سبتمبر/أيلول المقبل موعد انتخاب خلف له.

وكان اللاعب الإسرائيلي السابق بيني ألون، المخبر الذي ساهم بإيقاف الأمين العام الفرنسي لفيفا جيروم فالك بسبب فضائح فساد كبرى، أكد الجمعة 8 يوليو/تموز لوسائل إعلام أن فالك كان أحد أسباب الإطاحة ببلاتيني. وقال ألون إن فالك هدد مستشاري بلاتيني بحال فشلهم بإيقاف ألون عن الإدلاء بشهادته حول ضلوع فالك ببيع بطاقات كأس العالم في السوق السوداء.

وذكرت مصادر بلاتيني: "شهادة بيني ألون تؤكد حصول مؤامرة سياسية ضد ميشال بلاتيني، شنها مسؤولو فيفا لحرمانه الوصول إلى مركز الرئيس، كان الهدف مزدوجا: حماية مواقعهم ومكاسبهم المالية".

المصدر: أ ف ب

 

اتبعنا على فيسبوك