منذ 34 دقيقه
  نقول: نحن إخوة. ‫يقولون: الله اصطفافنا. ‫نقول: الحكم للشعب. ‫يقولون: الله جعله لنا. ‫نرفض يقاتلوننا. ‫نقاومهم يقولون: نواصب تكفيريون.   الكلام اعلاه لـ محمد جميح عن الحوثيين وادعاء الولاية الباطل .   دعونا نضع اسقاط مختلف وبنفس كلامه على ادعاء باطل يرى الجنوب حق
منذ 35 دقيقه
  أتابع بكل إهتمام تطورات الأحداث السياسية السلمية التي تدور في  أقليم- كردستان- العراق-  فيما يتعلق بالإستفتاء  والاحداث بمجملها عبارة عن مهرجان شعبي كاسح ، إستعدادا ليوم الإستفتاء في يوم 25 سبتمبر،  والذي سيحدد مصير اقليم الثري الزاخر والمتجانس.  هناك توقعات
منذ 37 دقيقه
  منذ أكثر من عام ونصف وأسلحة التحالف تباع في جولات وشوارع صنعاء وأمام أسواق القات جهارآ نهارا  ...   حينها كتبت المواقع الالكترونية وبعض الصحف عن تلك التجارة التي ازدهرت كثيرآ في اليمن وتحديدآ صنعاء  ... وقرأنا أكثر من مرة في عدة مواقع اخبارية موثوقة عن أن قيادة
منذ 39 دقيقه
  الأخ الإعلامي   محمد العرب   ...    المحترم .. بعد التحية ...   خلفك يصطف الجنود في جبهات شمال الشمال في مشهد يذكرني بأعلاميي الحروب الذين يريدون لتقاريرهم أن تكون ذات طابع ناري وحماسي وشخصيآ اعتبر ذلك من أعمال دائرة التوجية المعنوي لأي جيش يخوض معركة 
منذ 44 دقيقه
  رفض مؤتمر حضرموت الجامع يوم الاربعاء خطوة حكومية اقرت منح المحافظة 20 % من ايرادات المحافظة وثرواتها. وفي اجتماع للهيئة العليا للمؤتمر يوم الاربعاء قالت الهيئة أنها ترفض منح المحافظة 20 % من مجمل ايرادات ثرواتها وطالبت بمنحها 50%. وقال مصدر في الهيئة شارك في الاجتماع لوسائل
رياضة

بلاتيني لن يحضر نهائي يورو 2016 وحديث عن ‘‘مؤامرة سياسية‘‘

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - متابعات
الأحد 10 يوليو 2016 01:41 مساءً

 

لن يحضر بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي الموقوف نهائي كأس أوروبا بين فرنسا والبرتغال الأحد في باريس برغم تلقيه دعوات شخصية من الاتحادين الأوروبي والفرنسي للعبة بحسب وكالة فرانس برس.

وأوقف الفرنسي ميشال بلاتيني (61 عاما)، عن ممارسة أي نشاط كروي بسبب دفعة غير مشروعة بقيمة مليوني دولار من دون عقد مكتوب، حصل عليها عام 2011 عن عمل استشاري قدمه قبل تسع سنوات للسويسري جوزيف بلاتر رئيس فيفا الموقوف أيضا.

وأوقف بلاتيني 8 سنوات في بادئ الأمر، قلصت إلى 6 أعوام من قبل لجنة استئناف الاتحاد الدولي، ثم 4 أعوام عن طريق محكمة التحكيم الرياضي.

وأشار اليوناني ثيودور ثيودوروديس أمين عام الاتحاد الأوروبي بالوكالة: "ميشال بلاتيني ليس معنا، لكن من دون رؤيته ودعمه الكبير في آخر خمس سنوات، لم تكن هذه البطولة لتحقق نجاحا مماثلا".

وتابع: "الدعوة كانت موجهة له لحضور كافة المباريات، من بينها النهائي، حتى الآن لم يظهر أي اهتمام، وبحسب علمنا، لن يحضر النهائي. آمل أن يكون بيننا الأحد للاحتفال بنهاية هذه الدورة".

ومنذ إعلان محكمة التحكيم قرارها في 9 أيار/مايو الماضي، أعلن بلاتيني استقالته من الرئاسة "لمتابعة معركته أمام المحاكم السويسرية".

ويتوقع أن يقدم بلاتيني استقالته رسميا أمام الاتحاد الأوروبي في 14 سبتمبر/أيلول المقبل موعد انتخاب خلف له.

وكان اللاعب الإسرائيلي السابق بيني ألون، المخبر الذي ساهم بإيقاف الأمين العام الفرنسي لفيفا جيروم فالك بسبب فضائح فساد كبرى، أكد الجمعة 8 يوليو/تموز لوسائل إعلام أن فالك كان أحد أسباب الإطاحة ببلاتيني. وقال ألون إن فالك هدد مستشاري بلاتيني بحال فشلهم بإيقاف ألون عن الإدلاء بشهادته حول ضلوع فالك ببيع بطاقات كأس العالم في السوق السوداء.

وذكرت مصادر بلاتيني: "شهادة بيني ألون تؤكد حصول مؤامرة سياسية ضد ميشال بلاتيني، شنها مسؤولو فيفا لحرمانه الوصول إلى مركز الرئيس، كان الهدف مزدوجا: حماية مواقعهم ومكاسبهم المالية".

المصدر: أ ف ب

 

اتبعنا على فيسبوك