منذ
  بطريقة مبدعة، وبأسلوب احترافي من الطراز الرفيع، يقدم المبدع الأربعيني صالح باجراد، أروع التحف وأجمل الهدايا الخشبية، وهو يستثمر وقت فراغه في منجرته الواقعة في حي "المطار" في مدينة تريم ليصنع من بقايا الأخشاب المتوفرة في الورشة أعمالا فنية مذهلة، وكأنه يتحول وقت عمله
منذ 8 دقائق
  قال مصدر في اتصالات شبوة ان كابل الاتصالات تعرض لعمل تخريبي يوم امس الاحد مرتين .   واضاف المصدر في تصريح لــ"شبوة شبوه " ان مجهولين قاموا بقطع كابل الاتصالات في منطقة الضلعة بمديرية حبان ظهر الامس وقام فريق الهندسة بالنزول الى الموقع لاصلاحة .   واشار الى ان الخدمة
منذ 13 دقيقه
  كنتُ استمع للفنان اللبناني ملحم زين، أو "الصهير" وكما يحلو للبعض أن يناديه، وهو يغني أغنية الفنان الكبير محمد سعد عبدالله "يحلها ألف حلال". ولأنني من الناس الذين يعشقون صوت العبقري محمد سعد، وطريقته السلسة والانسيابية في الغناء، فقد أوقعني مثل هذا التعلق الكبير بمشكلة
منذ 15 دقيقه
  مر الجنوب وعدن خاصة بأحداث جسام قبل وخلال الحرب الأخيرة.. وكنا نلوم الانقلابيين القبليين والسلاليين .. وقاومهم الجنوبيون بشراسة تلقائية وبمساعدة التحالف حتى تم طردهم من عدن ومعظم الجنوب.. وتمر عدن اليوم بظروف صعبه وقاسيه بدلا من مكافأة تستحقها.. في معيشتها من كل الجوانب:
منذ 16 دقيقه
  شهدت شوارع مديرية المنصورة ظهر اليوم احتجاجات واسعة في عدد من شوارها . حيث قام عدد من المواطنين بقطع الطرقات واحراق الاطارات في جولة الغزل والنسيج وفي شارع السجن، وذلك احتجاجاً على انقطاعات الكهرباء وانعدام المشتقات النفطية .   وقال عدد من الشبان الذين كانوا يحرقون
مقالات
الثلاثاء 10 مايو 2016 08:18 صباحاً

والرويشان يرغي ويزبد أيضا !! ..

د سعيد الجريري
مقالات أخرى للكاتب

 

هكذا هم، لا يروننا أكثر من موظفين لديهم، أو حراسا لمصالحهم. حتى "هادي" ليس أكثر من موظف مرؤوس، في نظرهم، لكن بدرجة "رئيس توافقي"!!؛ لذلك لم يخاطبه بصفته؛ لأنه لا يراه رئيسا. فقط "هادي".. هكذاحاف!! ، كأنه أحد مرؤوسيه الخائبين، بل إنه يرفع إصبعه في وجه "هادي" حتى يكاد يفقأ عينه، ثم يهدده بالتاريخ، ويتوعده بعقوبة شعب يبدو أنه كان في غيبوبته التاريخية عندما دخل الحوثي صنعاء، ثم تساقطت تحت أقدامه، الألوية العسكرية والمناطق وأشياء أخرى تباعاً، كقطع الدومينو !.

الرويشان، ( كغيره من مدّعي الحق التاريخي لهم في أرضنا، وممارسة همجيتهم عليها!!).

 

يرغي ويزبد ..

لأن إدارة أمن عدن المحررة منهم هم، اتخذت إجراءات ميدانية جادة طالت مجهولي الهوية، في إطار حملة استباقية لمواجهة الإرهاب الذي هو من صنع "عفاش" وحلفائه القدامى والجدد!.

 

أمن عدن واستقرارها مهزلة !! في نظرك.

يا مهزلة، خل الحذيفي والعليمي يحرران لك ما تشاء من مدنك ومحافظاتك، ثم تحدث عن مدينة لا تعرفك ولم تكن يوما من المدن التي تعني لك شيئا سوى تمكين استحواذكم عليها والاستبداد بها.

 

عدن مدينة تجهلك يا رويشان، تماما مثلما كنت تتجاهل، مكانتها الثقافية والمدنية - عن قصد وعنصرية سياسية - حينما كنت على رأس هرم ثقافة صنعاء وزيراً عفاشياً!.

 

ليس في عدن مهزلة يا رويشان، بل فيها أمن يستعاد بعد مخافات عهدكم وحربكم، وفيها كنس لمخلفاتكم المفخخة والملغمة لتقويض انتصارها.

 

المهزلة في خيالك الاستبدادي، مثلما هي في المناطق النائمة الآن باسترخاااااااء مخجل في أحضان سيدكم الحوثي - قدس الله سره! - ولا يقض مضاجعها إلا تأمين عدن أو حضرموت بإدارة وإرادة وطنية حقيقية لستم طرفاً فيها !.

 

اتبعنا على فيسبوك