منذ 48 دقيقه
  قال كاتب وسياسي جنوبي أن الجنوب يواجه حرب اخوانية بغطاء الشرعية ولابد للرئيس هادي ان يكشف هذا الغطاء العدائي امام التحالف وكلنا معه ومادون ذلك ستكون الكارثة عليه وعلى شعبه فقط   وقال الكاتب "نزار هيثم" في منشور رصده موقع "شبوه برس" ويعيد نشره وجاء فيه : منظومة الرئاسة
منذ 56 دقيقه
  عندما ألقى عفاش خطابه قبل أسابيع قليله أمام أعضاء موتمره قالهم لاتخافوا هؤلاء بضاعتي وخبزي هولاء ( بضاعة عفاش ) هذا كان قبل عدة اسابيع وذكرهم بالاسم   ( الدنبوع وعلي محسن وبن دغر ) .    لم نسمع من هولاء الثلاثه أي نفي أو رد على انهم بضاعة عفاش لا في خطاب أو مقابله أو
منذ ساعه و دقيقه
  شرعية الفساد والفتنة وأصواتها بالداخل والخارج راهنتْ على أمرين لإفشال الفعالية الجنوبية التي أقامها المجلس الانتقالي الجنوبي  يوم "السبت" في محافظة أبين "زنجبار": أولاً:  التهديد بمنع إقامة الفعالية ولو بالقوة وإضفاء روح الخوف في النفوس بحسب بيانات نارية تطفح شرر
منذ ساعه و 6 دقائق
   ملاحظة خاصة لأولاد الرئيس هادي إذا أرادوا أثبت لهم صحة ما ساذكره ادناه على استعداد بشرط ان يحاسبوا من  توسط  ومررها من مكتبه وعينه وزير مفوض بوزارة الخارجية.   تصوروا ان الرئيس هادي اصدر قرار بترقيه طالب لم يكمل دراسته وعينه وزير مفوض بالخارجيه وارسله الى احد
منذ 6 ساعات و 12 دقيقه
  بعثت المقاومة الجنوببة بمحافظة أبين رسالة تهنئة إلى الرئيس عيدروس الزبيدي تهنئة فيها بنجاح إشهار القيادة الانتقالية والجمعية الوطنية في محافظة أبين. واعتبرت المقاومة هذا الانجاز في جميع المحافظات الجنوبية خطوة كبيرة نحو تقلد المجلس الانتقالي زمام الأمور في المحافظات
علوم وتقنية

مستخلص الثوم يكافح أمراض القلب

المزيد
كاريكاتير
شبوه برس - متابعات
الجمعة 22 يناير 2016 05:17 مساءً

 

لوس أنجلس- كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن مستخلص الثوم يمكن أن يساعد الأشخاص على إبطاء تطور مرض تصلب الشرايين، والوقاية من أمراض القلب.

 

وأوضح الباحثون بمعهد لوس أنجلس للأبحاث الحيويّة الطبيّة، أن مستخلص الثوم يمنع انسداد الشرايين، عن طريق إبطاء تراكم البروتينات الدهنية بداخلها، ونشروا نتائج دراستهم في العدد الأخير من “مجلة التغذية”؛ بحسب وكالة الأناضول للأنباء.

 

وأضاف الباحثون، أن مرض تصلب الشرايين يصيب الأوعية الدموية الشريانية، وينتج في الغالب عن تراكم البروتينات الدهنية، واللويحات (Plaques) في الشرايين، التي يمكن أن تسبب أمراض القلب.

 

ويستهدف تصلب الشرايين، مرضى متلازمة التمثيل الغذائي، وهو مصطلح يستخدم لوصف مجموعة من المشكلات الصحية التي يعاني منها الأشخاص، وترفع مخاطر إصابتهم بأمراض القلب.

 

ومتلازمة التمثيل الغذائي، هي ارتفاع مستوى السكر في الدم، وارتفاع ضغط الدم، وارتفاع مستوى الدهون الثلاثية، وانخفاض مستوى الكلسترول الجيد فى الدم، وتراكم الدهون عند منطقة البطن، وفي حال كان الشخص يعاني من ثلاثة أو أكثر من تلك المشكلات الصحية، يمكن اعتباره مصاباً بمتلازمة التمثيل الغذائي.

 

وراقب الباحثون 55 مريضًا تتراوح أعمارهم بين 40 إلى 75 عاما، مصابون بمتلازمة التمثيل الغذائي، وبعد تقييم حالتهم الصحية تم إعطائهم جرعة من 2400 ملليغرام من مستخلص الثوم يوميًا، فيما تناولت مجموعة أخرى دواءً وهميًا.

 

وبعد عام من المتابعة، وجد الباحثون أن المشاركين الذين استخدموا مستخلص الثوم، تباطأت لديهم معدلات تراكم اللويحات المسببة لتصلب الشرايين بنسبة 80٪، مقارنة مع المجموعة الأخرى.

 

ويتم تصنيع المستحضرات الطبية للثوم، أو ما يسمى مستخلص الثوم، الذي يتميز بعدم انبعاث رائحة الثوم منه، عن طريق نقع قطع الثوم في محلول كحولي مائي لمدة 20 شهر، ومن ثم يتم تصفيته وتركيزه وتصنيعه على شكل حبوب، أو كبسولات، أو على شكل سائل.

 

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن أمراض القلب والأوعية الدموية تأتي في صدارة أسباب الوفيات في جميع أنحاء العالم، حيث أن عدد الوفيات الناجمة عنها يفوق عدد الوفيات الناجمة عن أيّ من أسباب الوفيات الأخرى.

 

وأضافت المنظمة أن نحو 17.3 مليون نسمة يقضون نحبهم جرّاء أمراض القلب سنويًا، ما يمثل 30% من مجموع الوفيات التي تقع في العالم كل عام، وبحلول عام 2030، من المتوقع وفاة 23 مليون شخص بسبب الأمراض القلبية سنويًا.

 

اتبعنا على فيسبوك